6 نصائح لتتفادى حشود السياح خلال زيارتك اسطنبول!

منزل ليون تروتسكي في اسطنبول

منزل ليون تروتسكي في اسطنبول

منطقة اميرغان في اسطنبول

منطقة اميرغان في اسطنبول

نصائح لتتفادى حشود السياح خلال زيارتك اسطنبول

نصائح لتتفادى حشود السياح خلال زيارتك اسطنبول

من بالات

من بالات

من القسم الآسيوي من اسطنبول

من القسم الآسيوي من اسطنبول

اكتشف جزر اسطنبول

اكتشف جزر اسطنبول

شارع تقسيم المزدحم

شارع تقسيم المزدحم

لم لا تتوجه الى احياء اخرى من اسطنبول؟

لم لا تتوجه الى احياء اخرى من اسطنبول؟

اكتشف الاماكن السياحية الشهيرة في وقت مبكر من اليوم

اكتشف الاماكن السياحية الشهيرة في وقت مبكر من اليوم

لا شك ان اسطنبول مدينة كبرى ومزدحمة سكانياً كما بالاماكن السياحية الكثيرة فيها، فملايين السياح يزورونها سنوياً الى جانب سكانها الدائمين ما يجعل اشهر النقاط السياحية مليئة بالزوار والاحياء الشهيرة ممتلئة بالسياح. لذلك اخترنا لكم اليوم 6 نصائح رائعة لتتفادوا حشود السياح وتكتشفوا اسطنبول من زاوية أخرى تماماً.

إقصد الاماكن الشهيرة في هذه الاوقات

إن كنت تنوي زيارة المعالم الشهيرة في اسطنبول والمواقع التاريخية مثل آيا صوفيا او قصر توبكابي او غيرها فحاول ان تتوجه اليها في وقت مبكر جداً في ايام الاسبوع لتفادي حشود السياح الذين يزورونها. حضورك باكراً يؤمن لك راحة اكبر وقدرة على التمتع بهذه المعالم من دون زحمة. اما في نهاية الاسبوع، يمكنك كذلك الوصول باكراً لتتفادى حشود السكان المحليين من تركيا الذين يزورون هذه المعالم ايضاً.

إكتشف احياء جديدة في اسطنبول

قد تكون منطقة السلطان احمد من اكثر المناطق في اسطنبول التي تضم مواقع شهيرة لكن يجب ان تعلم ان اسطنبول تضم الكثير من الاحياء الرائعة ايضاً بمواقع تاريخية ومطاعم حديثة. من افضل هذه الاحياء التي يمكنك زيارتها لتفادي الحشود السياحية هي بالات و ينيكوي و مودا و اكارتلر و ارنافوتوكوي و اميرغان.. وهكذا تحصل على تجربة خاصة باسطنبول من دون ضجيج الحشود الكبيرة.

لا تركز اهتمامك على المواقع التاريخية الشهيرة

تاريخ اسطنبول عريق وممتد في الزمن لذلك فإنك ستجد مواقع تاريخية في كل زاوية منها! وهذا يعني انك لست بحاجة لتركيز اهتمامك على المواقع الشهيرة فقط لان ثمة الكثير لتراه خصوصاً في مناطق ليست حاشدة. من منزل ليون تروتسكي في منطقة بويوكادا الى كنيسة باماكريستوس ثمة الكثير الكثير لتكتشفه بنفسك في اسطنبول.

لمَ لا تزور الجزء الآسيوي من المدينة؟

الكثير من زوار اسطنبول لم يكتشفوا ابداً الجزء الآسيوي من المدينة لانهم يرون انه سكاني بامتياز. لكن بالمقابل فإن الجزء هو المثالي لتفادي زحمة السياح فيما يمكنك اكتشاف نمط عيش السكان على ارض الواقع. توجه الى ناحية مودا التي تتميز بنبض شباب ومقاهي حديثة عدة ومطاعم راقية ومتاجر راقية. يمكنك ان تتوجه بالقطار من قلب اسطنبول الى اوسكودار ثم توجه بالباص نحو نواحي كوزغونسوك و قنديلي وغيرها من الاماكن الجميلة في القسم الآسيوي.

سافر الى الجزر

نصيحة رائعة لاكتشاف اسطنبول من دون زحمة وهو التوجه الى واحدة من جزر اسطنبول الهادئة مثل هيبيليادا او بورغوزادا حيث يمكنك اكتشاف المباني العثمانية القديمة المتماوجة مع مقاهي ومطاعم حديثة. اما ان قررت التوجه الى جزيرة بويوكادا الشهيرة يمكنك تخصطي الزحمة في مركز الجزيرة لتتمتع بجمال المناطق القريبة منها التي تكون اكثر هدوءاً اجمالاً.

تفادى موسم الذروة

وتبقى نصيحة كلاسيكية لكن هامة وهي تفادي زيارة اسطنبول بين اشهر يونيو وسبتمبر ان كنت لا تحبذ زحمة السياح او حتى الحرارة العالية خلال هذه الفترة. يمكنك في المقابل ان تستمتع باسطنبول خلال الربيع او الخريف مع اعتدال المناخ واقل زحمة.