نصائح ومعلومات مهمة قبل السفر الى المالديف

استجمام واسترخاء في المالديف.

استجمام واسترخاء في المالديف.

متعة الاستجمام الراقي في المالديف

متعة الاستجمام الراقي في المالديف

طبيعة خلابة في المالديف.

طبيعة خلابة في المالديف.

رومانسية وهدوء في المالديف

رومانسية وهدوء في المالديف

خيارات متنوعة للاقامة في المالديف

خيارات متنوعة للاقامة في المالديف

جزر ومنتجعات متنوعة في المالديف.

جزر ومنتجعات متنوعة في المالديف.

السفر الى المالديف بمثابة رحلة للاستجمام المثالي والانغماس في حالة من الاسترخاء  والمتعة بأجمل الوجهات الشاطئية، ونسيان العالم الصاخب وهموم الحياة اليومية.

وتعد المالديف وجهة سياحية مفضلة لدى الأزواج والعائلات للحصول على رحلة شاطئية مثالية بين مشاهد الطبيعة الفريدة والهدوء الساحر والضيافة الراقية في منتجعات متنوعة.

لكن المتعة التي ينشدها المسافر في المالديف بعد مشاهدة صور المياه الفيروزية والمنتجعات الخلابة قد تتأثر بعدة عوامل، لذا يجب اتباع بعض النصائح قبل الانطلاق الى المالديف.

اليكم مجموعة نصائح ومعلومات مهمة قبل السفر الى المالديف للحصول على رحلة ممتعة..

اختيار الفندق الملائم

تتوفر في المالديف خيارات متعددة للفنادق والمنتجعات، وكل منها توفر غرف وأجنحة وفلل شاطئية بمواصفات مختلفة، فإذا كنت تبحث عن الخصوصية مع عائلتك تأكد من اختيار فيلا شاطئية منعزلة لضمان راحتك واسترخائك.

حجز مواعيد الوصول بدقة

الوصول الى مطار العاصمة ماليه هو أول خطوة! المنتجعات تتواجد على الجزر المختلفة وللوصول اليها يتطلب الأمر ركوب القوارب أو الطيارات المائية، وهذه الوسائل لها مواعيد محددة.

اذا وصلت متأخراً عن موعد مواصلات المنتجعات ستضطر الى المبيت في فندق بالعاصمة ماليه لمدة ليلة ثم الانطلاق في الصباح الى المنتجع.

معرفة احتياجاتك من الرحلة

اهم نصيحة يقدمها زوار المالديف هو تحديد احتياجاتك من الرحلة خصوصاً اذا كانت رحلة عائلية، فالعطلة في المالديف للاسترخاء أمام الطبيعة طوال اليوم وتصفية الذهن في منتجعات الجزر المختلفة وهي ملائمة لفترة رومانسية بين الأزواج ورحلات شهر العسل التي تتسم بالهدوء، فإذا كانت عائلتك وأطفالك يفضلون الأنشطة المتنوعة وجولات التسوق وزيارة المدن الترفيهية فقد تكون المالديف وجهة غير مناسبة.

تعرف على حرارة الجو

الجو في المالديف دافئ لكن في بعض شهور السنة يتسم الطقس بالأمطار الغزيرة والجو الحار، وفي هذا الوقت لن تتمكن من الاستمتاع بالمنتجع وأجواء الجزيرة، لذا عليك معرفة الأوقات المناسبة وحالة الطقس قبل الحجز.

احرص على توفر نقود ورقية كافية

يصعب الحصول على أجهزة الصرف الآلية على الجزر والمنتجعات، فهي تتوفر فقط في العاصمة، مما قد يكلفك الذهاب الى العاصمة بوسائل المواصلات السابق ذكرها وهو أمر مرهق ومكلف حيث يكلف ركوب الطائرات المائية ما يصل الى 400دولار.. لذا حاول الاحتفاظ بمبلغ نقدي كاف لاحتياجاتك قبل مغادرة العاصمة.

اختيار المنتجع بعناية

تقدم منتجعات جزر المالديف متعة ساحرة من الاسترخاء والاستجمام والأجواء الرومانسية وتجارب التذوق، لكن بعض المسافرين يبحثون عن المغامرة، وهؤلاء تناسبهم المنتجعات التي تقدم خطط خاصة للرياضات البحرية مثل الغوص والغطس وركوب الأمواج وبعضها يوفر الدروس مع مدربين مختصين.

احذر حرارة الشمس

يجب الحذر من حرارة الشمس اللاهبة في المالديف، فإذا لم تكن معتاداً على هذه الأجواء فقد تتعرض للحروق الشمسية الخطيرة أو حمى الشمس.

وينصح الخبراء بشرب الماء والسوائل بكميات كافية طوال التواجد في المالديف، ووضع واقيات الشمس لتجنب حروق الجلد، واختيار أوقات الغروب أو الشروق للسباحة في البحر.