أفكار هدايا وتذكارات رائعة من رحلتك إلى فرنسا

فرنسا بلد سياحي هام يحظى بمكانة متميزة بين البلدان المتميزة حيث يحتل مراكز متقدمة في الوجهات المفضلة لدى السياح من مختلف انحاء العالم وتحلو زيارته في مختلف فترات العام بمدنه الرائعة وثقافته العريقة وتاريخه المبهر. لكن يبقى السؤال ما هي افضل الهدايا والتذكرات التي نختارها من رحلتنا لنهديها للعائلة والأصدقاء وتكون ذكرى لا تنسى من زيارة مناطق مختلف من فرنسا؟

اجمل مختارات النسيج الفرنسي من الباسك

هل تحبون اختيار هدية فريدة ومختلفة فرنسية خالصة؟ ننصحكم بزيارة الجزء الفرنسي من منطقة الباسك الجميلة. وثمة متاجر كثيرة تبيع النسيج الخام بالوانه الجميلة وافكاره المميزة خصوصاً مفارش الطاولات والمنسوجات والملبوسات النسيجية الرقيقة نذكر منها Biarrtiz و Saint Jean de Luz.

حلويات بملح الكراميل

لعل الماكارون بألوانه الزاهية ونكهاته المتعددة هو أكثر الحلويات الفرنسية شهرة إلا أنك في منطقة بريتاني الفرنسية، ستجد الكثير من الحلويات الرائعة خصوصاً تلك المحضرة بملح الكراميل. هذه الحلويات الصغيرة الرائعة تحظى بشعبية كبيرة الآن في كافة انحاء فرنسا ومصدرها هي هذه المنطقة من فرنسا. يمكنك احضار هدايا من ملح الكراميل خصوصاً من متاجر مثيل Maison d’Armorine و Kerjeanne.

أساور Clic Clac من هرمس

لا شك ان فرنسا تضم علامات حصرية كثيرة في الموضة واشهرها هرمس Hermes ومتجرها الكبير في باريس الذي بني مكان مسبح فندق Lutetia الشهيرة. ننصحك باختيار واحدة من علامات الدار الفرنسية الاشهر وهي اساور Clic Clac التي ستبهرك او تبهر من تهديها إياها.

لا ميزون دو شكوكولا

لا رحلة الى فرنسا تكتمل من دون زيارة متجر "لا ميزون دو شوكولا" الشهير في باريس حيث تجد فيه اروع منتجات الشوكولاتة الفرنسية التي يعشقها الجميع والتي تضم 44 نوعا من النكهات المبهرة. يمكنك كذلك تجربة الشوكولا المصنوع يدوياً من زبدة الكاكاو بنسبة 100% من دون حليب وزبدة وكريمة لهدية مختلفة.

الشموع الفرنسية الاصيلة

مدينة الاضواء باريس تشتهر كذلك بانها مدينة الشموع! فاقدم مصنع شموع في العالم كلود ترودون بدأ متجرة لبيع الشموع في باريس عام 1643 ويمكنك اختيار من هذا المتجر اجمل انواع الشموع بمختلف الانواع والعطور. ومن اهم المتاجر المتخصصة كذلك لبيع الشموع البيت الباريسي Maison Maison العريق وColette.

افضل هدايا من المطبخ الفرنسي

نكهات فرنسا غنية ومطبخها عالمي لذلك فإن هدية من منتجات المطبخ الفرنسي بدءا من متجر Maison de la Truffe الفاخر او متجر الطعام الفرنسي الفاخر Hediard. لمَ لا تتوجه الى المتجر المتخصص بافخر انواع الخردل الفرنسي Maille . اما بالنسبة لعشاق الجبنة فالخيارات كبيرة ويمكن توضيبها بشكل مختص للسفر حول العالم يمكنكم زيارة St Felicien و Androuet وBarthelemy لتجربة رائعة