اهم نصائح السفر مع العائلة خلال عطلة الربيع

بعد فصل التشاء الممطر والبارد في العديد من البلدان والاماكن وقبل وصول الصيف بحرارته العالية فإن الربيع يعتبر فصلا رائعا لاجازة مع العائلة يكون فيها المناخ معتدلاً ويتم فيه اكتشاف وجهات جديدة مميزة مع العائلة. تابعوا مع "هي" ابرز النصائح لتحصل على اجازة مثالية مع عائلتك خلال الربيع.

إختر الوجهة الصحيحة لعائلتك

ناقش مع العائلة افكار الوجهات وما يحب ان يفعله خلال وقت الفراغ وتأكد من ان كل فرد لديه ما يتطلع اليه من الرحلة. المنتجعات الكاملة الخدمات خيار رائع حيث سيحظى الاطفال بالنشاطات والمرح والسبا للإهالي والمسابح والشواطئ لافراد العائلة. منتجعات التزلج الربيعية خيار مثالي أيضاً حيث يمكن لمحبي التزلج ممارسته حتى في الربيع الى جانب نشاطات أخرى. المهم ان تتفقوا على وجهة تجدون فيها ما ستفعلونه جميعاً.

إستفد من عروض الربيع

تقدم العديد من المنتجعات والفنادق عروضا خاصة لفترة الربيع، ابحث عن هذه العروض التي قد تكون مغرِيَة في الوجهة التي تختارها. ان حجز مكان الإقامة مبكراً يضمن لك الحصول على افضل الأسعار .

وضّب الأساسيات

لا تنسَ ابداً توضيب الأساسيات خصوصاً المنظفات كالشامبو الذي تستخدمه عادةً والصابون والواقي من الشمس ومعجون الاسنان واحتياجات الاطفال الاساسية. إسأل عما يوفره الفندق وما لا يوفره لتضمن اصطحاب ما تحتاجه فعلاً من دون إضافات وكي لا تنقّص احتياجات قد لا يتكون متوفرة في الوجهة المختارة.

أمِن نفسك ومنزلك

نشر تحديثات متواصلة عن رحلتك مع عائلتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يكون مسلياً لكن خطيراً في الوقت نفسه. فمنزلك خالٍ خلال وقت سفرك وقد يستغل البعض ذلك لاغراض مشبوهة. يمكنك اخبار اصدقائك او جيرانك عن سفرك وتطلب منهم زيارة منزلك للتأمين عليه ولا تنسَ طبعاً إقفال النوافذ والأبواب جيداً.

سافر في الأيام الأقل ازدحاماً

يجب ان تعلم ان تكاليف السفر الجوي تكون أكثر خلال فترة نهاية الاسبوع لذا حاول ان تنظم موعد رحلتك خلال منتصف الأسبوع ان استطعت. ومن النصائح التي يمكنك اخذها بعين الاعتبار تحديد موعد السفر قبل يوم حتى تستطيع الحصول على قدر كافٍ من النوم عند وصولك. وعند العودة كذلك احجز بفترة يوم او يومين قبل العودة للعمل والمدارس للحصول على قدر هام من الراحة.

قم بالحجوزات المطلوبة

بدل اضاعة الوقت والاجهاد البدني والنفسي بشأن الحصول على بطاقات الدخول الى المتاحف او حجز الاماكن السياحية او المطاعم المزدحمة والمنتزهات يمكنك حجز هذه الامور او الجولات السياحية مسبقاً عبر الانترنت. كما تستطيع البحث عن افضل عروض الجولات مسبقاً والحصول على خصومات عديدة في هذا المجال.

حافظ على روتين الاولاد

لا تجدر المبالغة بتغيير عادات الاطفال والاولاد خلال السفر فعند العودة من الرحلة قد تصبح الامور صعبة للتأقلم مجدداً. مثلاً لا بأس من الاطالة بالاستيقاظ صباحاً لكن في آخر يومين يمكن الاستيقاظ بموعد اكبر. كما يمكن الحرص على الحفاظ على جدول تناول الوجبات كي لا تختلط الامور كثيرا عليهم. ويجدر كذلك التحدث معهم ان هذه العطلة لا تعني ان العام الدراسي انتهى.