في يوم المرأة العالمي.. نصائح ذهبية لا تهمليها في رحلاتك!

سافري بأقل وزن ممكن تصطحبينه معك فالحقائب الثقيلة ستشكل عائقا

سافري بأقل وزن ممكن تصطحبينه معك فالحقائب الثقيلة ستشكل عائقا

اختاري الفندق الملائم واسالي عن التفاصيل واعتمدي اسلوب لكل مقام مقال

اختاري الفندق الملائم واسالي عن التفاصيل واعتمدي اسلوب لكل مقام مقال

نصائح ذهبية لسفرك بمناسبة يوم المراة العالمي

نصائح ذهبية لسفرك بمناسبة يوم المراة العالمي

الوقاية خير من علاج لذلك اتبعي هذه النصائح الهامة للسفر

الوقاية خير من علاج لذلك اتبعي هذه النصائح الهامة للسفر

السفر متعة استفيدي منها بذكاء وحكمة

السفر متعة استفيدي منها بذكاء وحكمة

يزداد مفهوم السفر المنفرد تطوراً مع الايام لدى النساء لاسباب سياحية او عملية او حتى علاجية اذ لديه مزايا كثيرة خصوصاً لناحية اختيار ما نحبه فعلاً. لكن طبعاً لسفرك وحدك تحديات وبعض المخاطر التي يجب تفاديها مع ان العالم اصبح مكاناً آمن اكثر من السابق اليوم للنساء المسافرات لوحدهم. ولان الوقاية خير من اي علاج، تابعي مع "هي" نصائح ذهبية لا يجب ان تهمليها في رحلتك المقبلة.

قومي ببحث مكثف

من المفيد دائما معرفة اكبر قدر ممكن من المعلومات عن الوجهة التي تسافرين اليها خصوصاً التقاليد والعادات والمعتقدات فيها وبالتالي ترتدين وتتصرفين على هذا الاساس. ويجب ان تطلعي خصوصاً على خيارات التنقلات المتاحة امامك وابحثي عن معلومات هامة عن مكان اقامتك ومراكز التسوق وتناول الطعام هناك. بالمختصر تحضري جيداً.

اختاري الوصول خلال النهار

ان كان الخيار بين يديك اختاري دائما ان تصلي الى وجهتك خلال ساعات النهار خصوصا ان كنت تزورين الوجهة المحددة للمرة الاولى. فاحيانا قد تتفاجأين بالوصول الى محطة للقطارات او باصات وتكون شبه خالية ليلاً.

احجزي مسبقا

حتى لو لم تكوني من المنظمات الناجحات دائما لرحلتك لكن ثمة امر يجب ان تحرصي على تنظيمه وهو حجز الفندق او مكان الاقامة مسبقاً خصوصاً بالنسبة لليلة الاولى. هذا سيخلصك من عقبات غير ضرورية ويؤمن لك راحة جسدية ونفسية اكبر لتتمتعي اكثر بمحيطك وتفاصيل رحلتك الاخرى.

تصرفي بذكاء

من الضروري ان تعرفي ان ليس جميع الناس ملائكة وفي كل البلدان ثمة اشخاص جيدون وآخرون يحاولون اصطياد الضحايا لذلك تجني الحديث الفجائي مع اي شخص قد يستوقفك في الشارع مثلاً خصوصا ان كنت لوحدك في منطقة لا يوجد فيها الكثير من الناس. تصرفي بذكاء في هذه الحالات ولا تخجلي من طلب المساعدة في حال حصل اي طارئ، ادخلي عندها الى اي متجر او فندق او مطعم.

اي فندق تختارين؟

الفنادق الشهيرة والفاخرة والكبيرة قد تجذبك لجمالها وخدماتها ورقيها لكن يجب ان تعلمي ان الامن اجمالا فيها اكبر من تلك الصغيرة والبعيدة عن المراكز المدنية. اما في حال كانت اقامتك في فندق صغيرة تحدثي عن مع اصحاب الفندق وحددي ما تريدينه مثلا من من منع زيارات ومعايير السلامة قبل الحجز.

وضبي بذكاء

سافري بأقل وزن ممكن تصطحبينه معك فالحقائب الثقيلة ستشكل عائقا امام تحركاتك عند الوصول وستحتاجين مساعدة عندها من الآخر. وضبي بذكاء الملابس وخذي معك ما تحتاجينه فعلاً فقط.

هكذا تخترين ملابسك

وبالنسبة لاختيار الملابس اتبعي مقولة لكل مقام مقال واستوحي من ملابس السكان المحليين من حولك. نعلم ان الكثيرين سيلاحظون انك مسافرة لوحدك لكن حاولي قدر المستطاع الا تلفتي الانظار باطلالاتك وملابسك.

لا تحملي مبالغ نقدية

لا تحملي الكثير من الأموال النقدية في محفظتك واصطحبي معك بطاقات مصرفية خاصة للرحلات. ولا تحملي دفتر للشيكات الا في حال كنت في رحلة عمل. ووضبي في مكان منفصل بطاقة مصرفية احتياطية واموال نقدية ونسخ عن جواز السفر ومعلوماتك الصحية والامر نفسه ينطبق على الاشياء الاكترونية حين لا تستعمليها.

"يرجى عدم الازعاج"

حين تكونين خارج الفندق دعي اشارة "يرجى عدم الازعاج" على الباب. ذلك سيخفف احتمالات دخول احد الى غرفتك وفي كل مرة تعودين تأكدي من الابواب والنوافذ واعيدي اغلاقها باحكام حين تصلين الى الغرفة.