جزر المالديف.. إليك ما تحتاج معرفته قبل رحلة العمر

احجز الفندق من هذا الرابط

جزر المالديف تعتبر من اهم الوجهات السياحية كما انها وجهة أولى لتمضية شعر العسل بشواطئها الرائعة ومنتجعاتها الراقية ومناظرها الطبيعية الخلابة الممتدة على 1200 جزيرة مرجانية تشكل جوهرة سياحية متكاملة. لكن رحلة الى المالديف لا يجب ان تتم بعشوائية اذ يجب التحضير لها جيداً والتخطيط لكل تفاصيلها كي لا تتحول من رحلة العمر الى سفر غالٍ بلا متعة كبيرة. اليكم كل ما تحتاجون معرفته قبل سفركم الى المالديف.

افضل وقت للذهاب الى جزر المالديف

صحيح ان الحرارة تتراوح بين 27 و30 درجة مئوية الا انه ثمة مواسم مناخية مختلفة في المالديف. فمن ديسمبر الى فبراير هو الوقت الأفضل لتمضية العطلات حيث تشهد هذه الفترة تساقطاً أقلّ للأمطار لكن السماء الصافية تأتي بأسعار أكثر طبعاً. ومن مارس إلى أبريل ترتفع درجات الحرارة مع سماء صافية فيما ان الفترة من مايو الى نوفمبر تشهد اكبر تساقط للامطار وبالتالي التكلفة المالية هي الاقل.

امور اساسية يجب ان تعرفها في المالديف

- لا تتوقع وجود مدن في المالديف. فباستثناء العاصمة الصغيرة مالي، فإن المراكز السياحية محصورة في منتجعات سياحية موجودة على الجزر.

- المالديف بلاد غالية نسبياً، ثمة منتجعات بأسعار معقولة لكن النوعية التي تقدمها ليست جيدة جداً. تحدث مع وكلاء السفر او ابحث جيدا عن خيارات الاقامة واسأل عن مدة الوصول اليها من المطار وما هي التسهيلات التي يتضمنها...

- ان اردت الاستمتاع بزيارتك لجزر المالديف يجب ان تتعلم الغوص ان لم تكن تعلم ذلك. لذلك تاكد من ان المنتجع الذي اخترته يتمتع بوجود مركز للغطس ويقدم دروسا للمبتدئين ويمكن الحجز مسبقاً لذلك.

- لا تتوقع حياة ليلية صاخبة وطويلة في المالديف فمعظم المنتجعات تصبح هادئة جداً عند منتصف الليل.

- ان اردت اختبار الحياة التقليدية لا تتوقع ان تشاهد الكثير منها في المالديف فهي محصورة نسبياً بصيد السمك. اما ان اردت تجارب ثقافية بزيارة قرى تقليدية ننصحك بمثلاً بزيارة اماكن اخرى كجزر سيشل او موريشوس.

- لا توجد لقاحات محددة مطلوبة قبل زيارتك الى المالديف في الوقت الحالي.

ماذا توضّب لرحلتك؟

دعي الكعب العالي في المنزل

معظم انحاء المالديف مغطاة بالرمال البيضاء لذلك فإن ارتداء الكعوب العالية شبه مستحيل. وينصح الخبراء بالاكثار من الاحذية المسطحة لراحة وعملية اكبر. 

الملابس الكاجوال اساسية

البدلات الرجالية والفساتين الرسمية لا مكان لها في المالديف خلال رحتلك. حتى ان الملابس خلال عشاء فاخر يمكن ارتداء اليه ملابس كاجوال.

الاحتراق الشمسي

فرصة الاحتراق جراء الشمس عالٍ لذا لا يجب التهاون بوضع الواقي الشمسي بشكل مكثف وبدرجة حماية مناسبة مع ارتداء القبعات خلال النهار بشكل مستمر. يذكر ان ثمة منتجعات تبيع هذه المنتجات بأسعار مرتفعة لذا ينصح بان توضب معك كمية من هذه الواقيات.

اشياء لا تنساها

من الاشياء التي لا يجب نسيانها خلال رحلتك الى المالديف كاميرا مقاومة للمياه وحتى حماية مضادة للمياه في هاتفك و goPro لالتقاط اهم اللحظات.

معلومة هامة

المالديف بمثابة صرح للحيتان! فصيد الحيتان ممنوع بالقانون منذ عام 2010 فهذا يعني ان 30 نوعاً من الحيتان منها نواع نادرة تسمح بحرية في مسافة 90 الف كليومتر في المحيط الهندي ما يشكل جنة لممارسة السنوركلينغ والغطس ويحافظ كذلك على النظام البيئي في الجزر.

تعتبر المالديف من اكثر البلاد المسطحة في الارض فارتفاع الجزر عن البحر لا يتجاوز 1,8 متر لذا يمكنك ترك احذية المشي الكثير والتسلق في المنزل.