5 تذكارات رائعة احصل عليها خلال زيارتك الى المغرب

يتمتع المغرب بجمال فريد ووجهات سياحية مذهلة جعلته محطة اساسية لمحبي الحضارات واستكشاف ثقافات مختلفة وبما ان شراء التذكارات من الوجهات التي نزورها يتمحور حول الاحتفاظ بذكريات رحلتنا في مقتنيات صغيرة تبقى معنا للأبد.

المغرب بلاد جميلة تتميز بهندسة اسلامية مميزة وثقافة خاصة بها لذلك ستجد فيها الكثير من التذكارات الرائعة والمنتجات الاستثنائية التي تجدها في كل مكان. "هي" تقدم لكم افكار 5 تذكارات رائعة لتصطحبها معك من المغرب.

اقمشة مغربية ساحرة و فخاريات

من ابرز الاشياء التي ستراها كثيرا وفي مختلف انحاء المغرب هي تلك الأنسجة الامازيغية الساحرة التي يجب ان تشتري منها للذكرى. فهذه الانسجة مستخدمة في معظم المنازل المغربية وهي مستوحاة من انماط ثقافية تقليدية تمثل بشكل اساسي الاحساس الذي سيغمرك في المغرب. بالإضافة إلى ذلك تتميز المغرب بالفخاريات الملونة الجميلة التي تستخدم إما للضيافة أو على شكل اكسسوارات منزلية للطاولات والجدران. 

زيت الارغان المغربي الاصيل

يفيد العديد من المختصين ان زيت الارغان Argan Oil غالي الثمن لسبب هام وهو ان المغرب هو الوحيد من يصدّر افضل نوعية منه. شجرة الارغان تنمو في المغرب وهي محمية بقرار حكومة لانها مصدر تصدير اساسي للبلاد. زيت الارغان مفيد بشكل كبيرة للبشرة ويفيد في عدة علاجات صحية وطبية. لذلك فإن شراءك نماذج من هذا الزيت سيضمن لك الحصول على افضل الانواع وستبقى معك كذكرى جميلة من المغرب.

موديلات القفطان المغربي

الملابس التقليدية الوطنية تصف ثقافة البلد بامتياز. وفي المغرب الكثير من هذه الالبسة التي يمكنك اقتناءها خلال زيارتك اليه. ومن اهمها نذكر القفطان الذي يعتز به المغاربة  كأحد رموز الثقافة الشعبية المتشبعة بأصالتها، وكذلك بالنسبة للاحذية البلغة وهي الحذاء التقليدي للمغاربة، والشربيل أي الحذاء التقليدي للنساء.

الصابون المغربي الطبيعي

من الخيارات المميزة كذلك التي يمكنك اختيارها من رحلة الى المغرب الصابون اليدوي المصنوع من مكونات مغربية طبيعية. مصنعو الصابون التقليديون يستخدمون مثلا الياسمين المغربي لهذه الصناعة وقد تضم كذلك زيت الارغان.

البهارات المغربية الفريدة

اخيرا يشتهر المغرب بالعديد من انواع البهارات التي لا تشبه ايّ انواع في العالم والكثير من المسافرين يأخذون هذه التذكارات معهم. الى جانب هدف الحصول على ذكرى من المغرب فإن الحصول على البهارات المغربية يعتبر سعادةً كبيرة لاصحاب موهبة الطبخ ليقدموا اطباقا مغربية تقليدية.