نصائح تحضير حقيبة السفر لاستغلال كافة المساحات بذكاء

كم مرة حاولت غلق حقيبة السفر من  دون جدوى لينتهي بك الأمر وقد قررت التنازل عن بعض الأغراض برغم حاجتك إليها، أو اصطحاب العديد من الحقائب التي تسبب لك المتاعب والفوضى.

عليك الآن اتباع أفضل نصائح تحضير حقيبة السفر من الخبراء لاستغلال كافة المساحات والحفاظ على ملابسك مع الاستغناء عن الحقائب المتعددة..

استخدمي أسلوب اللف بدلاً من الطي

بدلاً من طي الملابس بالطريقة المعتادة استخدمي أسلوب اللف، حيث يمكنك لف كل قطعة بشكل أسطواني وحينها ستذهلك النتيجة..حيث أن حقيبتك ستتسع لعدد أكبر من قطع الملابس، كما أن ملابسك لن تتعرض للتكسر مثلما يحدث في أسلوب الطي العادي.

استخدمي غطاء الشعر للأحذية

بدلاً من حمل حقيبة أخرى للأحذية خشية اتساخ ملابسك، يمكنك تعبئة الأحذية في غطاء الشعر للحمام المستخدم في حمام الزيت، فهو سيضمن الحفاظ على ملابسك ويوفر الحاجة الى حقيبة أخرى.

ضعي الأسلاك في علبة النظارة

علبة النظارة الشمسية يمكنها أن تفعل الكثير، فبدلاً من أن تتشابك أسلاك سماعات الهاتف والشواحن وغيرها وتسبب الفوضى في حقيبتك، يمكنك ببساطة لفها وحفظها في علبة النظارة.

لا داعي لحقيبة السوائل

تقوم الكثير من النساء بإصطحاب حقيبة أخرى للسوائل كالعطور والشامبو وسائل الاستحمام وغيرها وذلك خشية أن تنسكب في حقيبة الملابس مما يزيد من عدد الحقائب التي تحملها.

لكن لا داعي لكل ذلك، يمكنك حفظ السوائل في الحقيبة العادية بعد وضع كيس من النايلون على فوهة غطاء الزجاجة ثم اغلاقها، حيث سيقوم الكيس بإحكام غلقها ولن تتسرب منها السوائل أبداً.

استخدمي أكياس شفط الهواء

تتوفر بالأسواق أكياس خاصة بفتحة دائرية يتم ترتيب الملابس داخلها ثم تفريغ الهواء منها بالمكنسة بإستخدام الفتحة، مما يجعل مساحة الملابس وارتفاعها يقل الى الثلث.

يمكن استخدام هذه الطريقة لتوفير مساحة هائلة داخل حقيبة السفر.

استخدمي عبوات صغيرة

لا داعي لحمل علبة الشامبو الكاملة أو مستحضر العناية بعبوة 400 مل، يمكنك اصطحاب عبوات صغيرة بأحجام تناسب السفر لتوفير المساحة ومتاعب حمل الحقائب الثقيلة.

وتقوم بعض الصيدليات ومحلات مستحضرات التجميل بتوفير زجاجات صغيرة لتعبئة القليل من مستحضرات العناية وكريم الأساس وغيرها لأغراض السفر، كما يمكنك استخدام عبوات العدسات اللاصقة لهذا الغرض.

لا تحملي الكتب

بالرغم من أن الكتاب صديق السفر لكن حجم الكتب ووزنها لم يعد خياراً مثالياً في عالمنا المعاصر، حيث يمكنك الاستعانة بأجهزة القراءة اللوحية وتخزين آلاف الكتب المتنوعة عليها للحصول على متعة السفر بأقل مساحة.