أهم النصائح عند السفر الى فرنسا في الخريف

تعد فرنسا من الوجهات السياحية التي يعشقها الملايين حول العالم فهي متألقة بأجمل المعالم الترفيهية والتاريخية وتشتهر بالموضة والأناقة وفنون التذوق الفاخرة بالاضافة الى أروع مناطق الطبيعة الساحرة.

ولأن زيارة فرنسا فكرة رائعة خلال موسم الخريف والشتاء فلابد من التعرف على أهم نصائح السفر الى فرنسا والأمور الواجب الانتباه لها خلال الرحلة لتجنب المشكلات أو المفاجآت غير المتوقعة.

إليكم أفضل نصائح السفر الى فرنسا للاستمتاع بالعطلة وسط التجارب المختلفة بين الثقافة والفنون والتذوق والتسوق فهي الوجهة الأولى حول العالم لكل الأفراد والعائلات..

تعرف على مواعيد غلق المحلات

هناك مواعيد يومية لفتح وغلق المحلات التجارية في فرنسا كما تحصل معظم المحلات على عطلة يوم الأحد لذلك يجب ترتيب جدول رحلتك بحسب هذه المواعيد اذا كنت بحاجة للتسوق وشراء احتياجاتك كما يفضل أن يكون يوم الأحد مخصصاً للتجول وزيارة المتاحف أو الحدائق بدلاً من التسوق.

اكتشف السياحة في فرنسا هذا الخريف بواسطة maxpixel
اكتشف السياحة في فرنسا هذا الخريف بواسطة maxpixel

اللغة الفرنسية

يتحدث الكثير من سكان فرنسا اللغة الانجليزية ولكنهم يفضلون أن تحاول التحدث بلغتهم لذلك فالأفضل تعلم الكلمات الأساسية باللغة الفرنسية لسهولة التفاهم..بالاضافة الى ذلك قد لا تجد من يفهم اللغة الانجليزية بين السكان المحليين في المناطق القروية والمدن البعيدة عن العاصمة.

تجنب ارتفاع الصوت

عند الحديث مع الآخرين أو الحديث في الهاتف في الأماكن العامة يجب الحرص على تجنب ارتفاع الصوت حيث يعد الصوت المرتفع تعبيراً عن عدم الاحترام والازعاج لدى الفرنسيين.

لا تنسى التأمين الصحي

التأمين الصحي ضروري عند زيارة فرنسا لذلك يجب تحضير البطاقة الصحية قبل السفر لضمان الحصول على الرعاية الطبية اللازمة في الحالات الطارئة.

العطلات أكثر متعة مع نصائح السفر في فرنسا بواسطة maxpixel
العطلات أكثر متعة مع نصائح السفر في فرنسا بواسطة maxpixel

الاجرائات الأمنية

يجب الحرص على تواجد أوراق الهوية الخاصة بك بصحبتك في كل وقت، حيث يقوم أفراد الجهات الأمنية في فرنسا بطلب تقديمها من السائحين في مختلف الأماكن مثل المتاحف أو مراكز التسوق أو الشوارع المختلفة.

تجنب السرقة

النشل والسرقة من الأمور المتعارف عليها في فرنسا وخصوصاً باريس حيث يمكن بسهولة سحب الحقائب في المناطق المزدحمة بواسطة راكبي الدراجات النارية أو السرقة خلال الازدحام في المناطق السياحية، ولذلك يجب دائماً الانتباه الى أغراضك ووضعها في حقيبة على الظهر بدلاً من حقائب الكتف، وتجنب اصطحاب الأغراض الثمينة مثل المجوهرات وتركها في خزنة الفندق، كما يفضل عدم ترك الهواتف والكاميرات الغالية على طاولات المقاهي كي لا تتعرض للسرقة.

انتبه للسرعة القصوى على الطريق

عند استئجار السيارات والسفر بين المدن والقرى الفرنسية ينبغي معرفة السرعات المسموحة بدقة وعدم تجاوزها لتجنب التعرض للمسائلة القانونية.

استخدم المواصلات العامة

المواصلات العامة نظيفة ومنظمة في فرنسا خصوصاً في باريس فهي الخيار الأكثر توفيراً للميزانية ويمكن الحصول على خصومات على تذاكر الحافلات والمترو عبر شراء بطاقة مدينة باريس.

تجنب المطاعم السياحية

عند الذهاب الى باريس تتوجه الى المطاعم السياحية الفاخرة والشهيرة التي تراها في كل مكان على الانترنت، لكن هذه المطاعم مرتفعة الثمن للغاية وقد تستنزف ميزانية السفر خصوصاً للعائلات، والأفضل التوجه الى المطاعم المحلية التي تقدم جودة أفضل وبسعر أٌقل.

أهم نصائح السفر الى فرنسا بواسطة maxpixel
أهم نصائح السفر الى فرنسا بواسطة maxpixel

البقشيش

البقشيش من الأمور المتعارف عليها في فرنسا ويكون بين 5 الى 10 بالمئة من قيمة الفاتورة ويتم دفعه في الفنادق والمطاعم وسيارات التاكسي.

اختيار وقت الزيارة المناسب

يفضل عدم زيارة فرنسا في وقت الذروة السياحية فهي من الوجهات مرتفعة الأسعار بشكل ملحوظ والأفضل زيارتها في موسم الخريف والشتاء حيث تميل الأسعار الى الانخفاض فيما عدا موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة.

تعرف على الفرص المجانية

هناك ايام محددة شهرياً يكون دخول بعض المتاحف والحدائق الفرنسية مجانياً، ويمكن التعرف على هذه التواريخ عبر الانترنت للاستمتاع بإستكشاف هذه الوجهات مع العائلة والتوفير في الميزانية..بالاضافة الى ذلك فهناك وجهات مجانية بشكل كامل مثل حديقة التويليري وقوس النصر وكنيسة القلب المقدس.

فرنسا متألقة بأجمل الوجهات السياحية بواسطة maxpixel
فرنسا متألقة بأجمل الوجهات السياحية بواسطة maxpixel

لا داعي للمياه المعدنية

مياه الصنبور آمنة ونظيفة في فرنسا لذلك لا داعي لشراء زجاجات المياه المعدنية، وعند تناول الطعام في المطاعم يمكنك طلب الحصول على مياه الصنبور لتجنب اضافة ثمن زجاجات المياه المعبأة على فاتورتك.

توفير ميزانية الطعام

يمكن في فرنسا توفير ميزانية الطعام عبر شراء منتجات البقالة الطازجة من الأسواق المحلية وشراء المخبوزات الطازجة من المخابز المحلية الصغيرة.