السياحة العلاجية في دبي.. أهم المعلومات عنها ومميزاتها

تلعب السياحة العلاجية دورا رئيسيا في جعل إمارة دبي واحدة من وجهات السفر المفضلة على مستوى العالم حيث توفر دبي لزوارها رعاية طبية جيدة للغاية، تنافس مثيلاتها في دول العالم التي تشتهر بأنها من الوجهات السياحية المفضلة للسياحة العلاجية، ويقدر إجمالي قيمة صناعة السياحية العلاجية في دبي بمتوسط 1.4 مليار درهم سنويا، وذلك وفقا لما أعلنته إمارة في دبي عام 2017.

السياحة العلاجية في دبي اهم المعلومات عنها ومميزاتها
السياحة العلاجية في دبي اهم المعلومات عنها ومميزاتها

مميزات السياحية العلاجية في إمارة دبي

تتمتع إمارة دبي بالعديد من المميزات كوجهة سفر للسياحية العلاجية، تتضمن ما يلي:

  1. دبي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الرعاية الصحية وتشمل جراحة الأسنان وجراحة القلب والعمليات التجميلية ورعاية المرضة في مرحلة النقاهة والمساعدة النفسية.
  2. الخدمات العلاجية في دبي مميزة ومتطورة للغاية، وخاصة في مجالات جراحة العظام والأمراض الجلدية وطب العيون وهي المجالات الأكثر طلبا في دولة الإمارات العربية.
  3. إمارة دبي توفر في مستشفياتها ومراكزها الطبية أحدث الأجهزة والمعدات الطبية، لضمان حصول المريض على أفضل رعاية طبية ممكنة.
  4. دبي لديها بوابة إلكترونية للسياحة العلاجية أطلقتها في 2016، وتعرف باسم تجربة دبي الصحية Dubai Health Experience، ويمكنك من خلالها التعرف على الحزم والخدمات الطبية المقدمة، والأوراق الرسمية التي تحتاج إليها للسفر في رحلة سياحة علاجية في دبي، وخدمات التأشيرات وظروف السفر وما إلى ذلك.
  5. دبي من الوجهات السياحية الأفضل في منطقة الشرق الأوسط حيث تضم مجموعة مذهلة من المعالم المعمارية والسياحية والثقافية الجذابة، مما يتيح لك فرصة الاستمتاع برحلة سفر علاجية ورحلة سياحية في الوقت ذاته.
  6. قطاع الخدمات الصحية في الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص يتلقى دعم حكومي ضخم حيث يقدر إجمالي إنفاق الإمارات على قطاع الخدمات الصحية بنحو 26% تقريبا من إجمالي الإنفاق على الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي
  7. بالرغم من أن إمارة دبي صغيرة نسيبا إلا أنها تضمن ما يزيد عن 25 مستشفى ومنشأة طبية مما يتيح الكثير من خيارات الرعاية والخدمات الصحية المقدمة.
  8. إمارة دبي تتمتع بموقع استراتيجي يضمن سهولة الوصول إليها من مناطق العالم المختلفة.
  9. تضم دبي أكثر من 2.2 مليون وافد من جنسيات مختلفة، أي ما يعادل 91٪ من سكانها، مما يزيد من فرص السائحين والزوار على مقدمي خدمات طبية يمكنهم التحدث بلغتهم الأم.
  10. دبي يتوفر فيها خدمات طبية، وإجراءات جراحية قد لا تتوفر في أي مكان آخر، وخاصة فيما يتعلق بعلاج السرطان وهو ما جعل مرض سرطان من إفريقيا، يسافرون لتلقي العلاج في دبي، بحثا عن العلاجات غير المتاحة في موطنهم الأم.
بالرغم من أن إمارة دبي صغيرة نسيبا إلا أنها تضمن ما يزيد عن 25 مستشفى ومنشأة طبية
بالرغم من أن إمارة دبي صغيرة نسيبا إلا أنها تضمن ما يزيد عن 25 مستشفى ومنشأة طبية