7 نصائح للتخلص من الاجهاد خلال الرحلات الطويلة

انه الصيف حيث موسم السفر والانطلاق في الرحلات الممتعة ولكن هذه الشعبية الكبيرة للرحلات السياحية تتطلب التخلص من اجهاد السفر الذي يصاحب العطلات بشكل دائم برغم وسائل الراحة الراحة الحديثة.

ويعاني الكثيرون من التعب المفرط خصوصاً مع الرحلات الطويلة التي تتطلب ركوب عدة طائرات او زيارة عدة وجهات والتوقف في محطات الترانزيت لساعات طويلة برغم متعة الرحلة التي لا يمكن نسيانها.

وفي خلال السفر بالرحلات الجوية الطويلة عادة ما ينتاب المسافر الارهاق والتعب وهو ما يعرف بحالة Jet Lag أو الخلل الذي يصيب الساعة البيولوجية لجسم الانسان نتيجة فرق التوقيت مؤدياً الى متلازمة صحية من الارهاق المزمن الذي يزول بعد بضعة أيام.

وللتغلب على الارهاق والتخلص من اجهاد السفر خصوصاً في الرحلات الطويلة والمتعبة نتعرف اليوم على أهم النصائح من خبراء السفر التي تساعدكم على الاستمتاع بالعطلات السياحية بأقل قدر ممكن من المتاعب..

1- التدرب على مواعيد نوم أخرى

كيفية التخلص من اجهاد السفر على الرحلات الطويلة بواسطة pxhere
كيفية التخلص من اجهاد السفر على الرحلات الطويلة بواسطة pxhere

قبل السفر بفترة كافية يمكن البدء بتغيير مواعيد النوم لتتوافق مع وجهة السفر وذلك عبر تعديلها ساعة كل يوم وصولاً الى يوم السفر، فذلك يساعد في التأقلم بسرعة عند الوصول الى وجهتك الجديدة.

2- شرب الماء

خلال رحلة السفر لابد من شرب الماء بشكل كاف، حيث يساهم شرب الماء في تقليل تعرض الجسم لفقدان السوائل المسبب للصداع ومزيد من الارهاق.

3- تجنب المنبهات

خلال السفر على الطائرة يفضل تجنب المنبهات مثل الشاي والقهوة ومشروبات الطاقة لكونها من المواد التي تزيد من شعور الجسم بالارهاق عند السفر الى توقيت مختلف.

4- النوم خلال الرحلة

ينصحك الخبراء بمحاولة النوم أثناء السفر على الطائرة في الرحلات الطويلة حيث يساعد الحصول على قسط من الراحة في تجنب متاعب السفر عند الوصول الى وجهتك والتأقلم السريع مع ساعات النوم الطبيعية هناك.

نصائح لتجنب الاجهاد أثناء السفر بواسطة Jonathan Cohen
نصائح لتجنب الاجهاد أثناء السفر بواسطة Jonathan Cohen

5- اختيار الملابس المريحة

يتطلب السفر على الرحلات الطويلة اختيار الملابس الخفيفة والمريحة الفضفاضة بدلاً من الملابس الضيقة لتجنب الشعور بالضيق خلال الرحلة واحتباس السوائل في الجسم وهو ما يزيد الشعور بالارهاق عند الوصول الى وجهتك.

6- تجنب تورم الساقين

عادة ما يمر المسافر على الرحلات الطويلة بمشكلة تورم الساقين ويعود ذلك الى بطء الدورة الدموية خلال ساعات السفر لذلك يفضل المشي داخل الطائرة وممارسة بعض تمارين تحريك الساقين وارتداء الجوارب الضاغطة عند اللزوم.

7- الحفاظ على مستوى سكر الدم

يعد عدم تناول الطعام لفترات طويلة من عوامل الشعور بالاجهاد أثناء السفر على الرحلات الطويلة بسبب تقلب مستويات سكر الدم، ولذلك يفضل الحفاظ على ثبات مستوى سكر الدم عبر تناول الوجبات بإنتظام ووجبات صغيرة وخفيفة كل بضع ساعات.