نصائح عند إعداد شنط السفر استعدادا لرحلات عيد الأضحى

من بين أفضل الطرق للاحتفال بعطلة عيد الأضحى، هي قضاء عطلة العيد بصحبة الأهل والأصدقاء، والأفضل من ذلك، السفر بصحبتهم إلى واحدة من الوجهات السياحية المثالية لقضاء عطلة العيد، ولأن عطلة عيد الأضحى غالبا ما تكون قصيرة ولا تزيد عن عدة أيام قليلة، ينصح بإعداد حقائب السفر بعناية لتجنب حزم الكثير من الأغراض غير الضرورية في حقائب السفر، حتى لا تتحول حقائب سفرك الثقيلة إلى عبء ومصدر إزعاج بالنسبة لك طوال فترة رحلتك السياحية في عطلة عيد الأضحى.

مجموعة من أفضل النصائح لإعداد حقائب السفر استعدادا للسفر في رحلة سياحية خلال عطلة عيد الأضحى

نصائح عند إعداد شنط السفر استعدادا لرحلات عيد الأضحى Tyler Nix
نصائح عند إعداد شنط السفر استعدادا لرحلات عيد الأضحى Tyler Nix
  1. قومي بإعداد قائمة بالملابس والأغراض التي تخططين لوضعها في حقائب سفرك لرحلة سفرك في عطلة عيد الأضحى، لتجنب نسيان وضع أي من الأغراض الهامة التي تحتاج إليها في حقائب سفرك، تأكدي أيضا من اختيار الملابس التي تثقين تماما بأنك تحتاجها وتتوقعين أن ترتديها في رحلة سفرك في العيد، والأغراض التي تعلمين جيدا أنك ستقومين أو أي من مرافقيك باستخدامها في الرحلة، قبل كتابتها في القائمة لتجنب حزم ملابس أو أغراض غير ضرورية لرحل السفر.
  2. ضعي في الاعتبار الطبيعة الخاصة لرحلات السفر في عيد الأضحى والتي تتسم بأجوائها المبهجة وغير الرسمية، قبل حزم حقائب سفرك بحيث تركزي على اختيار وحزم الأغراض والملابس الكاجوال والأكثر بساطة والتي تتماشي مع طبيعة والأجواء غير الرسمية لرحلة السفر في العيد مع طقم واحد أو اثنين على الأكثر رسميين أو من نوع ملابس السهرة.
  3. تجنبي الوقوع في واحد من أسواء الأخطاء الخاصة بإعداد حقائب السفر وهو الانتظار للحظة الأخيرة قبل إعداد حقائب سفرك حيث غالبا ما يتسبب ذلك في نسيانك لأغراض أو الملابس تحتاجين إليها خلال رحلتك سفرك أو حزمك للعديد من الأغراض والملابس التي لن تحتاجي إليها خلال رحلة سفرك، في حقائب سفرك بسبب تعجلك في إعداد حقائب سفرك، لضيق الوقت.
  4. تأكدي من طي ملابسك بعناية على شكل أسطوانة قبل وضعها في حقائب سفرك، لأن طريقة الطي هذه توفر لك مساحة إضافية لوضع أغراض أخرى في حقائب سفرك بجانب ملابسك، كما أنها تقلل من فرص تكون كسرات على سطح الملابس.
  5. احرصي على أن تكون الملابس التي اخترتها لرحلة سفرك من النوع المقاوم للتجعد أو الكسرات مثل الأقمشة المنسوجة والجلدية والمطاطية، وليس الأقمشة سريعة التكسر والتجعد مثل الكتان أو القطن القطني، والتي قد تحتاج إلى كي قبل أن تتمكن من ارتدائها.
  6. احرصي على وضع أول الملابس التي تتوقع أن تقوم بارتدائها أولا أو تلك التي تتوقعي بأن تقومي بارتدائها بشكل متكرر خلال رحلة سفرك، في الطبقة أو الطبقات العليا في حقائب سفرك، حتى لا ينتهي بك الأمر إلى بعثرة محتويات حقيبة سفرك بحثا عن الملابس والأغراض التي ستحتاجين إليها خلال رحلة السفر.
  7. تأكدي من وضع الأغراض أو الملابس الأثقل وزنا (مثل الأحذية والكتب) في قاعدة حقائب سفرك عند نهاية حقيبتك ذات العجلات، حتى تحتفظ حقيبة السفر بمظهرها وتصميمها الأنيق، دون أن تظهر بها أي انبعاج.
  8. استخدمي الأكياس البلاستيكية لحفظ الملابس الباهظة والأكثر عرضة للتلف قبل وضعها في حقائب سفرك لأنها لا تقوم فقط بحماية ملابسك من التلف وإنما تساعد أيضا على تقليل التجعد والكسرات على سطح الملابس.
  9. استخدمي عبوات التعبئة البلاستيكية لتنظيم محتويات حقيبة سفرك وجمع الأغراض المتناثرة في حقيبة سفرك في مكان واحد في حقيبة السفر.
  10. احرصي على حمل حقيبة صغيرة احتياطية قابلة للطي لاستخدامها في حمل وتخزين الهدايا التذكارية التي ستقومين بشرائها خلال رحلتك السياحية في عطلة العيد.
  11. لا تنسي إحضار حقيبتين صغيرتين لاستخدامها في تخزين الملابس المتسخة وفصلها بعيدا عن الملابس النظيفة في حقائب سفرك خلال عطلة العيد.