أهم نصائح السفر مع العائلة في عيد الأضحى

يعد السفر بصحبة العائلة من امتع الأنشطة التي يمكن القيام بها في موسم عطلات العيد، حيث تتسم عطلة العيد بالبهجة والسعادة والاحتفال بهذه المناسبة المميزة مما يزيد من متعة العطلة والرحلات السياحية العائلية ويمنحها طابع من المرح والاشراق.

ولكن لضمان الحصول على رحلة سياحية ناجحة لابد من التعرف على أهم نصائح السفر في العيد بصحبة العائلة والتي تفيدكم في تجنب الوقوع في المشكلات والمعوقات التي قد تعكر صفو الرحلة.

وقد جمعنا لكم اليوم أهم المعلومات المستخلصة من تجارب عشاق السفر وأفضل نصائح السفر في العيد للاستمتاع بعطلة رائعة في عيد الأضحى 2022 مع العائلة وقضاء وقت ممتع في رحلة سياحية لا تنسى..

نصائح السفر في العيد للاستمتاع بالعطلات العائلية بواسطة pxhere
نصائح السفر في العيد للاستمتاع بالعطلات العائلية بواسطة pxhere

اختيار الوجهات المناسبة

عند السفر بصحبة العائلة وخصوصاً في العيد لابد من اختيار الوجهات السياحية المناسبة للاحتفال بهذه المناسبة لا سيما عند وجود أطفال، فلابد أن تشمل الوجهة على المناطق الترفيهية مثل الحدائق والمنتزهات والمطاعم وغيرها من احتياجات أفراد العائلة.

الحجز المبكر

يضمن الحجز المبكر الحصول على أماكن شاغرة لك ولعائلتك في تذاكر السفر وأماكن الاقامة بالفنادق، بدلاً من الاضطرار للاقامة في فنادق مختلفة أو في غرف بعيدة عن بعضها وغيرها من الظروف التي تقلل متعة الرحلات العائلية.

محاولة تقليل عدد الحقائب

الرحلات العائلية بالتأكيد تعني العديد من الحقائب! لكن لا تنسى أن اصطحاب الحقائب الكثيرة يقلل من متعة الرحلة حيث يكون حملها ونقلها مرهقاً ومربكاً خصوصاً عند صعود بعض السلالم أو الحاجة الى ركوب القطارات ووسائل المواصلات.

نصائح تساعد على نجاح العطلات العائلية في العيد بواسطة pxhere
نصائح تساعد على نجاح العطلات العائلية في العيد بواسطة pxhere

حماية الأطفال

في الأعياد عادة ما تكون الوجهات السياحية والمطارات مزدحمة ولذلك يجب تأمين حماية أطفالك من الضياع من خلال وضع جهاز GPS على المعصم أو في حقيبة الطفل أو وضع اسوارة على يد طفلك تحمل بياناتك وطريقة الاتصال بك في حالة فقدان الطفل.

تحضير نسخ من الأوراق الهامة

يفضل تحضير نسخ من أوراقك الهامة مثل جوازات السفر وحجز الفنادق والطيران وتوزيعها في حقائب عدة أفراد من العائلة لاستخدامها عند الحاجة أو في حالة فقدان الأوراق الأصلية.

اتباع حيل تقليل النفقات

في العطلات العائلية تتضاعف نفقات السفر لذلك يفضل محاولة اتباع حيل تقليل ميزانية السفر عبر اختيار مطاعم محلية بدلاً من المطاعم السياحية أو تجربة مأكولات الشارع أو حتى شراء مكونات الطعام من السوبر ماركت وطهوه بنفسك.

كما يفضل في حالات السفر العائلي تجنب الفنادق واختيار الشقق المستأجرة فهي تساهم في توفير قدر كبير من الميزانية وتزيد من الشعور العائلي للرحلات.

ويمكن أيضاً تقليل نفقات الرحلة العائلية في العيد عبر اجتناب مناطق التسوق الغالية والتوجه الى مراكز التسوق العائلية، وتجنب سيارات التاكسي واختيار وسائل المواصلات العامة، وتجربة الحدائق والمنتزهات المجانية والتعرف على الأيام المجانية التي يتم تقديمها في المتاحف والمعالم السياحية.

أهم نصائح السفر في العيد بصحبة العائلة بواسطة pxhere
أهم نصائح السفر في العيد بصحبة العائلة بواسطة pxhere

تدريب الأطفال على النوم المبكر

قبل السفر بفترة كافية لابد من تدريب أطفالك على النوم مبكراً بما يلائم برنامج الرحلة لضمان الاستمتاع بعطلة العيد وعدم ضياع الوقت دون استفادة، كما يساهم تدريب الأطفال على مواعيد النوم في مساعدتهم على النوم أثناء السفر بالطائرة مما يقلل انزعاجهم وشعورهم بالملل.

احضار الأغراض الخاصة بالأطفال

السفر بالأطفال من الأمور المرهقة وخصوصاً في الأعياد لذلك الأفضل تحضير قائمة بكافة الاحتياجات لضمان عدم نسيان أحد الأغراض الهامة، وتشمل المأكولات الخاصة بالأطفال والأدوية التي لا يمكن صرفها دون وصفة طبية مثل أدوية البرد والنزلات المعوية، واللعب الخاصة بالأطفال والتي تبقيهم مشغولين خلال أوقات الانتظار في المطار وعلى الطائرة وذلك لتجنب شعورهم بالملل الذي يسبب الانزعاج للآخرين.

وضع خطة مسبقة للرحلة

تتطلب الرحلات العائلية وضع خطة مسبقة ببرنامج يومي للأماكن والوجهات ومحاولة اتباعها بقدر الامكان، حيث يمكن للوقت أن ينفرط بسهولة في العطلات العائلية وخصوصاً في العيد في حالة عدم وجود خطة واضحة، مما يجعل العطلة تنتهي بسرعة دون تحقيق المرجو منها.