كيفية التعامل مع موظفي الفنادق السياحية أثناء السفر

يجد المسافرون عادة صعوبة في التعامل مع موظفي الفنادق والمنتجعات السياحية أثناء إقامتهم في الفنادق والمنتجعات السياحية خلال رحلات السفر، خاصة إذا كانوا ممن لم يسبق لهم الإقامة من قبل في فنادق أو منتجعات سياحية، وفي حين أن الفنادق الجيدة غالبا ما يتوفر فيها طاقم خدمة وموظفي فندق يتمتعون بخبرة كبيرة في التعامل مع ضيوف الفندق، ويدركون جيدا كيف يمكنهم التصرف مع ضيوف الفندق وضمان راحتهم واكتساب ثقتهم ورضاهم، إلا أنه من المفيد دائما أن يكون ضيف الفندق على دراية بطريقة التعامل على نحو صحيح مع العاملين والموظفين في الفندق.

دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح للتعامل مع الموظفين والعاملين في الفندق خلال رحلات السفر:

  • احرصي على التعامل بتهذيب وود مع العاملين والموظفين في الفندق، لأن هذا سيجعلهم يبذلون جهدا أكبر لخدمتك أثناء إقامتك في الفندق، واحرصي أيضا على تبادل التحية والابتسام في وجوه العاملين في الفندق وتقديم الشكر لهم على عملهم الجيد على خدمتك في الفندق.
احرصي على التعامل بتهذيب وود مع العاملين والموظفين في الفندق
احرصي على التعامل بتهذيب وود مع العاملين والموظفين في الفندق
  • في الوقت ذاته لا تتعاملي بود زائد أكثر مما يجب، واحرصي على أن تظل العلاقة بينك وبين العاملين في الفندق تدور في إطار رسمي متحفظ، لا يتجاوز حدود اللياقة والتعامل المهذب.
  • تجنبي الصياح واستخدام العبارات الغاضبة الحادة للتعبير عن استيائك حيال خطأ ما في الخدمة أو تأخر الخدمة، وبدلا من ذلك قومي بالإشارة إلى الخطأ للعامل أو الشخص المسئول عنه في الفندق بطريقة هادئة ومهذبة وحازمة في الوقت ذاته، وفي حالة عدم اتخاذ أي إجراء من قبل العامل أو طاقم الخدمة في الفندق لإصلاح ذلك الخطأ، تحدثي مع المسئول عن العاملين في الفندق أو جهة الشكاوى في الفندق.
  • لا تضعي توقعات غير واقعية لطبيعة الخدمة المقدمة في الفندق، حتى لا ينتهي بك الأمر بالشعور بالانزعاج والاستياء حيال الخدمة المقدمة في الفندق، بمعنى ألا تتوقعي أن يقوم العمال في الفندق بتركيز كافة جهودهم لخدمتك 24/7 خلال إقامتك في الفندق، لأن هذا النوع من الخدمة لا يقدم في المعتاد إلا في حالة طلب خدمة حاجب أو خادم شخصي في الفندق في مقابل رسوم إضافية.
لا تضعي توقعات غير واقعية لطبيعة الخدمة المقدمة في الفندق
لا تضعي توقعات غير واقعية لطبيعة الخدمة المقدمة في الفندق
  • تجاوزي الأخطاء البسيطة من جانب العاملين أو الموظفين في الفندق إذا كانت غير متعمدة ولا تعلقي على هذه الأخطاء إلا إذا لاحظت تكرارها عدة مرات بعد ذلك أو تحولها إلى إهمال متعمد من قبل العاملين في الفندق اتجاهك.
  • تأكدي من تأمين غرفتك ومقتنياتك وأغراضك الشخصية الثمينة داخل غرفتك الفندقية قبل مغادرة الفندق ولا تكتفي بالاعتماد والثقة فقط في أمانة العاملين في الفندق.
  • تجنبي إضافة المزيد من الأعباء على العاملين على خدمتك في الفندق بعدم ترك أغراضك متناثرة في مختلف أنحاء غرفتك في الفندق، وتركها مهندمة ومرتبة قدر الإمكان قبل مغادرتك للفندق.
  • تجنبي طلب خدمات شخصية من عاملين أو موظفين في الفندق أو خدمات خارج نطاق حدود عملهم في الفندق لتجنب سوء الفهم والمشكلات في المستقبل.
  • تجنبي تبادل معلومات شخصية أو حديث شخصي يتضمن معلومات أو تفاصيل عن حياتك الخاصة مع عاملين في الفندق حفاظا على طبيعة العلاقة غير الشخصية بينك وبين العاملين في الفندق، وحفاظا على سلامتك الشخصية بإبقاء معلوماتك الشخصية بعيدة عن الغرباء.
في الوقت ذاته لا تتعاملي بود زائد أكثر مما يجب
لا تتعاملي بود زائد أكثر مما يجب
  • لا تتردد في إبلاغ الجهة المسئولة عن العاملين في الفندق عن أي سلوك غير لائق أو مثير للشك قد تلاحظينه من عاملين في الفندق خلال فترة إقامتك في الفندق لكي يقوموا باتخاذ اللازم.
  • تعرفي على سياسة المكافئة والبقشيش في الفندق الذي تقيمين فيه أو وجهة السفر التي تتواجد فيها حتى تستخدمها لإعطاء البقشيش أو المكافئة المناسبة للعاملين على خدمتك في الفندق، على سبيل الشكر لهم على تفانيهم في خدمتك أثناء تواجدك في الفندق.