النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اهم نصائح السفر الى باريس هذا الصيف

اهم نصائح السفر الى باريس هذا الصيف
1 / 3
اهم نصائح السفر الى باريس هذا الصيف
أجواء ممتعة للعطلات في باريس مع أهم النصائح بواسطة pierre9x6
2 / 3
أجواء ممتعة للعطلات في باريس مع أهم النصائح بواسطة pierre9x6
معلومات هامة قبل السفر الى باريس بواسطة bogitw
3 / 3
معلومات هامة قبل السفر الى باريس بواسطة bogitw

باريس عاصمة النور ومن أهم الوجهات التي يعشقها المسافرون من حول العالم فهي متألقة بالتاريخ العريق وأجواء ساحرة من العمارة والمعالم الرومانسية بالاضافة الى متعة التسوق الراقي والتذوق الفاخر.

وقبل السفر الى باريس هناك العديد من المعلومات والنصائح التي اكتسبها المسافرون عبر التجارب السياحية والتي تفيد المسافرين الى باريس لأول مرة في تجنب الأمور غير المتوقعة وتحقيق أقصى استفادة من عطلتهم السياحية.

إليكم معلومات ونصائح السفر الى باريس للاستعداد للعطلات هذا الصيف والاستمتاع برحلة مكتملة وسعيدة..

تعرف على أفضل وقت للسفر

باريس من المدن السياحية الشهيرة وتتمتع بمواسم سياحية مختلفة خصوصاً في العطلات والمناسبات العالمية مثل الكريسماس، وبالرغم من الازدحام في وقت رأس السنة الا انه من الأوقات الباردة ومرتفعة الأسعار، ويعد أفضل وقت لزيارة باريس هو بين ابريل ويونيو حيث يتمتع الطقس بالاعتدال وتكون الأسعار معقولة مقارنة بالذروة الصيفية التي تمتد من يونيو الى سبتمبر.

اهم نصائح السفر الى باريس هذا الصيف

الحصول على تأمين السفر

تأمين السفر أمر ضروري عند السفر الى باريس وهذا التأمين سيساعدك في نفقات الحالات الطبية الطارئة وتغطية المشكلات التي قد تتعرض لها مثل سرقة الأمتعة.

تجنب حالات السرقة

حالات النشر متعارف عليها في باريس خصوصاً في المناطق السياحية والأماكن المزدحمة مثل المترو، لذلك يجب الحرص على حمل الحقائب على الظهر بدلاً من الكتف عند المشي، ووضع الاموال والهواتف في جيوب داخلية بالملابس او حقائب على الخصر وتجنب اصطحاب الأغراض الثمينة مثل المجوهرات واللابتوب، بالاضافة الى تجنب العروض غير الواضحة من الأناس الغرباء حول جولات سياحية رخيصة او تحويل أموال بأسعار غير معقولة.

استخدم النقل العام

يفضل الاستعانة بوسائل النقل العام في باريس مثل المترو والحافلات فهي أرخص من سيارات الأجرة وبالتأكيد ستساهم في توفير ميزانية السفر.

اصطحاب ملابس مناسبة

لابد من التعرف على طقس باريس بدقة في وقت الزيارة وتجنب الامطار الربيعية ونسمات المساء الباردة عبر اصطحاب المعطف الخفيف او مظلة، وبالتأكيد لا تنسى زوج من الأحذية المريحة الملائمة للمشي..فأكبر متعة في باريس هي المشي في أزقتها وشوارعها لساعات متعددة.

معلومات هامة قبل السفر الى باريس بواسطة bogitw

سياسة البقشيش

البقشيش تتم اضافته على الفاتورة في باريس وهو ليس إلزامياً في المطاعم والفنادق ولكن اذا كنت ترغب في ترك البقشيش فالنسبة المتعارف عليها هي 5 الى 10 بالمئة.

ابتعد عن المطاعم السياحية الشهيرة

المطاعم السياحية ومحلات المخبوزات الكبرى في باريس تتمتع بشهرة كبيرة حول العالم، وبالرغم من حماسك لتجربتها الا ان التجربة قد تكون مخيبة للآمال، فالعديد منها تقدم حلوى ومخبوزات ذات مستوى متوسط وأسعار مرتفعة، وقد تتفاوت جودتها بين وقت وآخر بسبب الازدحام والانتاج الضخم، والأفضل الاستمتاع بالمخبوزات من المخابز المحلية الصغيرة في المناطق الداخلية لباريس وتناول القهوة بها، فهي أقل ازدحاماً وأسعارها أفضل كما انها تقدم منتجات أعلى جودة.

انتبه لقانون منع التدخين

التدخين ممنوع بأمر القانون في باريس في مختلف المقاهي والأماكن المغلقة، كما يحظر إلقاء أعقاب السجائر في الشارع حيث سيتعين عليك دفع غرامة.

احذر الوقوع في مغريات التسوق

باريس من المدن المغرية للغاية للاستمرار بالتسوق حتى آخر قرش، لكن احذر الوقوع في هذا الفخ..فمعظم البضائع أصبحت متوفرة في البلاد العربية وقد تكون أقل سعراً من باريس، بالاضافة الى أهمية توفير مبلغ مالي من ميزانية الرحلة لأي حالة طارئة.

العطلة يوم الأحد

يعد يوم الأحد هو يوم عطلة رسمية في باريس لذلك تغلق الكثير من المتاجر والمطاعم أبوابها، ولذلك يجب شراء احتياجاتك يوم السبت واستغلال يوم الأحد في التجول بين المعالم الأثرية والمتاحف والحدائق.

احمل اوراقك الرسمية دائماً

قد تحتاج لابراز أوراقك الرسمية مثل جواز السفر الى بعض أفراد الأمن في باريس وذلك اجراء روتيني لحفظ الأمن ولذلك يجب أن تحملها معك دائماً أو تحتفظ بنسخة منها وتترك الأصل في الفندق.

تعرف على حدود السرعة القصوى

في حالة استئجار السيارات فلابد من معرفة السرعة القصوي للقيادة لتجنب العقوبات والغرامات علماً بأن السرعة داخل المدينة هي 50 وفي الطرق السريعة 130.

×