النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح عند السفر في أوروبا بأقل التكاليف

استخدم وسائل المواصلات العامة خلال رحلتك السياحية في أوروبا وأثناء التنقل
استخدم وسائل المواصلات العامة خلال رحلتك السياحية في أوروبا وأثناء التنقل

من المعروف أن رحلات السفر إلى أوروبا مكلفة للغاية أو هكذا تبدو دائما، إلا أن هناك دائما طرق ووسائل يمكنها مساعدة السائح أو المسافر على السفر إلى أوروبا بأقل التكاليف الممكنة، وإليك مجموعة رائعة من النصائح لرحلة سياحية رائعة في أوروبا بأقل التكاليف:

  1. تجنب السفر إلى أوروبا في موسم ذروتها السياحي والذي يكون في موسم الصيف من كل عام، وتحديدا من الفترة من يونيو إلى سبتمبر، فخلال تلك الفترة من كل عام تزداد أسعار تذكار رحلات السفر الجوية بشكل كبير، وكذلك أسعار الإقامة في الفنادق والطعام المقدم في المطاعم بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 50٪، أما عن أفضل توقيت للسفر إلى أوروبا فهو خلال الفترة بين شهري نوفمبر ومارس والتي غالبا ما تشهد انخفاض ملحوظ في تكاليف رحلات السفر والإقامة في أوروبا.
  2. اختر زيارة الدول الأوروبية الأقل تكلفة للزيارة لرحلة السياحية مثل دول أوروبا الشرقية والتي قد لا تتمتع بشهرة الدول الأوروبية الأخرى في غرب أوروبا مثل فرنسا والمملكة المتحدة كوجهات سياحية مفضلة للزيارة إلا أن لديها سحرها الخاص وتوفر لزوارها أعداد لا حصر لها من المواقع والمعالم السياحية الجذابة والتي تتنوع ما بين التاريخية والثقافية والفنية.
  3. استخدم وسائل المواصلات العامة خلال رحلتك السياحية في أوروبا وأثناء التنقل بين المدن والقرى الأوروبية وخاصة قطارات النوم حيث توفر خدمة مميزة بأسعار جيدة واقتصادية، وهو ما ينطبق على وسائل الموصلات العامة في البلدان الأوروبية بشكل عام.
  4. تجنب تناول أو شراء وجبات الطعام من المطاعم قدر الإمكان واكتفي بالتسوق وشراء الأطعمة من محلات السوبر ماركت أو المحال التجارية وأسواق الطعام المحلية في وجهة سفرك في أوروبا، وقم إن أمكن بإعداد وطهو طعامك بنفسك خلال رحلتك إلى أوروبا بدلا من شراء الأطعمة الجائزة ذات التكلفة الأعلى.
  5. قم بشراء بطاقات المرور السياحية التي توفرها المدن الأوروبية لزوارها والتي تتيح لحامليها زيارة معالم سياحية شهيرة ومتاحف في المدينة التي تنتمي إليها بطاقة المرور، في مقابل تكلفة أقل، وكذلك استخدام وسائل الموصلات العامة في المدينة مقابل تكلفة مخفضة.
  6. احرص على القيام بالتجول سيرا على الأقدام داخل وجهتك السياحية الأوروبية كلما أمكنك ذلك فهذا لن يوفر فقط من نفقات استخدام المواصلات العامة وإنما سيمنحك فرصة أفضل للاستكشاف الوجهة السياحية.
  7. تجنب المشاركة في الجولات السياحية ذات الرسوم وبدلا من ذلك شارك في الجولات السياحية المجانية والتي اعتادت مدن أوروبية على تنظيمها داخلها لتعريف الزوار بأهم الوجهات والمعالم السياحية داخلها.
  8. احرص على القيام بالأنشطة السياحية ذات التكلفة المخفضة أو المجانية خلال رحلة سفرك في أوروبا مثل زيارة الحدائق والشواطئ العامة التي لا يتطلب الدخول إليها دفع رسوم، وزيارة المتاحف في أيام الاحتفالات والعطلات الوطنية والتي عادة ما تفتح المتاحف في أوروبا، خلالها أمام الزوار مجانا.
  9. تجنب رحلات التسوق وخاصة في المتاجر السياحية أو محلات البوتيك الباهظة خلال رحلتك في أوروبا واكتفي ببعض الهدايا التذكارية البسيطة غير المكلفة لتحملها معك إلى الوطن مثل البطاقات البريدية الجميلة التي تحمل صور معالم سياحية أوروبية شهيرة، أو بعض عبوات الشوكولاتة الأوروبية وما شابه ذلك.
×