نصائح تكوين صداقات أثناء رحلات السفر

في حين أن رحلات السفر المنفردة يمكنها أن تجعلك تشعرين بالوحدة بعض الشيء، إلا أنها قد تكون أيضا فرصة مثالية لمعرفة أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة.

أفضل النصائح لتكون صداقات جيدة وناجحة مع آخرين خلال رحلات السفر

كوني ودودة لأن ذلك يمكنه أن يشجع من حولك من الأصدقاء المحتملين

  1. كوني ودودة لأن ذلك يمكنه أن يشجع من حولك من الأصدقاء المحتملين الذين قد تصادفيهم خلال رحلة السفر على بدء حوار والحديث معك، وقد يزيد ذلك من فرص تكوين صداقة جديدة.
  2. تحدثي مع الآخرين بابتسامة عريضة لأن ذلك يشجع الآخرين على الحديث معك ويجعلهم أكثر رغبة في معرفتك على العكس من الأشخاص من أصحاب تعابير الوجه المحايدة أو العابسة والذين يجعلون من حولهم يرغبون في البقاء بعيدا عنهم.
  3. قللي من استخدام الأجهزة الإليكترونية خلال رحلتك سفرك وخاصة هاتفك الذكي أو المحمول لأن انشغالك بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك خلال رحلتك السفر أو حتى وضعك لسماعات الأذن خلال الرحلة سيجعل الآخرين يبتعدون تلقائيا عن طريقك.
  4. تجنبي لغة الجسد التي تعبر عن عدم الرغبة في التواجد بصحبة آخرين أو رغبتك في أن يتركك من حولك لشأنك مثل الذراعين المتقاطعتين، والساقين المتقاطعتين، والجلوس أو الوقوف في مكان بعيد عن الآخرين، كل هذه الأشياء والتي قد تقوم بها بشكل تلقائي أو بدون وعي تشير للآخرين أنك تريد أن تترك بمفردك.
  5. احرصي على إبقاء رأسك مرفوعا لأن التواصل مع الآخرين أو بدء حوار معهم يتطلب أن تلتقي عينيك معهم وهو ما لن يحدث إذا ما أبقيت رأسك منخفضا معظم الوقت.
  6. انضمي إلى الرحلات أو الجولات السياحية الجماعية لأنها فرصة مثالية لمقابلة أناس جدد والحديث معهم وعقد صداقات معهم حيث غالبا ما تشجع أجواء الرحلات الجماعية على تكوين علاقات صداقة جديدة.
  7. تطوعي لتقديم العون أو المساعدة لمن حولك خلال رحلة السفر لأن ذلك يترك انطباعا جيدا للغاية على من حولك كما يزيد من فرص بدئك لحوار مع الآخرين وتكوين صداقات جديدة.
  8. احرصي على الإقامة في الفنادق خلال رحلة السفر وتأكد من التواجد في أماكن التجمع العامة في الفندق خلال فترة الإقامة لتزيد من فرص مقابلتك وتعرفك على آخرين من نزلاء الفندق.
  9. انضمي إلى الأنشطة والرحلات التي ينظمها الفندق الذي تقيم فيه خلال رحلتك السفر لأن ذلك يزيد من فرص لقائك لآخرين وتكوين صداقات مع أحدهم أو عدد منهم.
  10. جربي زيارة مواقع التجمعات المحلية (مثل مطاعم أو مقاهي محلية شعبية) خلال رحلات السفر لأن القيام بذلك سيتيح لك فرصة التعرف على السكان المحليين وتكوين صداقات معهم وبالطبع معرفة المزيد عن التراث الثقافي لوجهة سفرك.