النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح لكيفية التوفير في سعر تذكرة الطيران

احجز مبكرا لرحلتك الجوية بمجرد تحديد وجهة رحلتك
1 / 5
احجز مبكرا لرحلتك الجوية بمجرد تحديد وجهة رحلتك
اختر السفر على متن رحلة طائرة لشركة طيران توفر رحلات سفر
2 / 5
اختر السفر على متن رحلة طائرة لشركة طيران توفر رحلات سفر
قم بالبحث والمقارنة بين أسعار تذاكر الطيران بالاستعانة بالمواقع المتخصصة
3 / 5
قم بالبحث والمقارنة بين أسعار تذاكر الطيران بالاستعانة بالمواقع المتخصصة
كن منفتحا لفكرة تعديل وقت رحلة السفر بالطائرة إذا لم تكن مرتبطا بموعد محدد
4 / 5
كن منفتحا لفكرة تعديل وقت رحلة السفر بالطائرة إذا لم تكن مرتبطا بموعد محدد
نصائح لكيفية التوفير في سعر تذكرة الطيران
5 / 5
نصائح لكيفية التوفير في سعر تذكرة الطيران

عادة ما تكون تذاكر الطيران من أكثر الأجزاء تكلفة في رحلة سفرك، وخاصة إذا ما كانت رحلة السفر دولية، وإذا كنت ممن اعتادوا على السفر برحلات طيران بشكل متكرر، سواء كان ذلك لأسباب مهنية أو لقضاء العطلة أو لأي سبب آخر، فسيكون من الأفضل بالنسبة لك تعلم كيفية الحصول على تذاكر رحلات الطيران بأقل وأفضل الأسعار.

أفضل النصائح للحصول على تذاكر طيران بأقل وأفضل الأسعار الممكنة

  1. اختر السفر على متن رحلة طائرة لشركة طيران توفر رحلات سفر بأسعار تذاكر اقتصادية أو منخفضة التكلفة وتجنب شركات الطيران الدولية الباهظة والتي تختلف عن شركان الطيران ذات الرحلات الاقتصادية في توفيرها لخدمات إضافية من مشروبات وطعام وخدمة أمتعة سفر، على متن رحلاتها وتضاف تكلفة تلك الخدمات إلى سغر التذكرة.
  2. احجز مبكرا لرحلتك الجوية بمجرد تحديد وجهة رحلتك وتوقيتها لأن أسعار التذاكر غالبا ما تزداد أسعارها باقتراب موعدها، وخاصة خلال الأسابيع الثلاثة التي تسبق موعد الرحلة، في حين أن سعر التذكرة غالبا ما يكون أقل إذا ما قمت بحجزها في غضون شهر إلى ثلاثة أشهر من موعدها.
  3. كن منفتحا لفكرة تعديل وقت رحلة السفر بالطائرة إذا لم تكن مرتبطا بموعد محدد نظرا لأن سعر تذاكر الطيران يتغير باستمرار ومن ثم سيكون من السهل العثور على رحلة طيران غير مكلفة إذا ما قمت بتقديم أو تأخير رحلة سفرك لحين الحصول على تذكرة طيران بأفضل سعر ممكن.
  4. جرب دفع سعر تذكرة رحلة الطيران بعملة تختلف عن عملة وجهة السفر التي ستسافر منها ففي بعض الأحيان، يمكنك الحصول على تذاكر طيران أرخص أو بسعر أقل إذا قمت بدفع سعرها بعملة أخرى، ولكن تأكد أولا من أن لديك بطاقة ائتمان لا تفرض عليك رسوم كبيرة للتحويل لعملات أجنبية حتى لا ينتهي بك الأمر بدفع مبالغ مالية أكبر من تلك التي تحاول توفيرها.
  5. قم بالبحث والمقارنة بين أسعار تذاكر الطيران بالاستعانة بالمواقع المتخصصة في ذلك الأمر ولا تقيد نفسك بموقع أو تطبيق واحد وإنما ابحث بينها عن أفضل العروض والأسعار الممكنة على تذاكر الطيران.
  6. حافظ على سرية عمليات البحث عن أسعار تذاكر الطيران المخفضة أثناء البحث عنها عبر شبكة الإنترنت وذلك باستخدام خاصية التصفح المتخفي في المتصفح الذي تقوم باستخدامه لأن معظم محركات البحث ومواقع الويب تستخدم ملفات تعريف الارتباط للاحتفاظ بسجل لمعلومات العملاء، وبتكرار البحث بشكل روتيني ستظهر نتائج البحث أولا تذاكر الطيران الأعلى سعرا والمراد بيعها أولا.
  7. اختر أيام وأوقات السفر الأقل تكلفة ويمكنك معرفتها بمتابعة أسعار التذاكر خلال فترة زمنية لا تقل عن الشهر لمعرفة أقل أيام الأسبوع أو أوقات اليوم تكلفة من حيث سعر تذكرة الطيران.
  8. قم بحجز تذاكر الطيران الخاصة برحلات سفرك دفعة واحدة أو قم بحجز تذاكر الطيران الخاصة بمرافقيك في رحلة السفر دفعة واحدة لأن ذلك قد يزيد من فرص حصولك على أسعار أفضل أو عروض تخفيضات على تذاكر الطيران.
  9. تجنب السفر في أوقات أو مواسم الذروة السياحية أو أوقات الأعياد والمناسبات لأن أسعار تذاكر الطيران وقتها غالبا ما تكون أغلى ثمنا من المعتاد.
  10. اختر السفر على متن رحلات الترانزيت لأنها غالبا ما تكون أسعار تذاكرها أقل بالمقارنة برحلات الطيران المباشرة التي لا تتضمن التوقف في إحدى وجهات السفر قبل متابعة رحلة السفر.
  11. قم بحجز تذاكر طيران غير قابلة للاسترداد إذا كنت متأكدا تماما من موعد ووجهة سفرك لأن أسعار تذاكر الطيران غير القابلة للاسترداد غالبا ما تكون أقل بالمقارنة بأسعار تذاكر الطيران القابلة للاسترداد.
  12. الاشتراك في برامج المسافر الدائم مع شركات الطيران وهي برامج مصممة خصيصا للعملاء الذين استعادوا على السفر على رحلات طيران لنفس الشركة عدة مرات على مدار العام، وتقدم هذه البرامج عروض أفضل وأسعار تذاكر مخفضة للمشاركين فيها، وبتزايد عدد رحلات الطيران للعملاء المشاركين في البرنامج تزداد قيمة التخفيضات وأحيانا تصل إلى توفير تذكرة سفر مجانية كهدية للعملاء المميزين.
  13. احجز في اللحظة الأخيرة واستفد من المزايا الخاصة وعروض التخفيضات على تذاكر الطيران ويمكنك القيام بذلك بالذهاب إلى المطار والاستفسار عن وجود تذكرة طيران متاحة في رحلة الطائرة التي ترغب في السفر عليها.

جميع الصور من على موقع ان بابلش

×