النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح قبل السفر الى وجهة سياحية جديدة

اكتشف أهم نصائح قبل السفر الى وجهتك الجديدة بواسطة piqsels
1 / 4
اكتشف أهم نصائح قبل السفر الى وجهتك الجديدة بواسطة piqsels
أهم نصائح قبل السفر الى وجهة سياحية جديدة بواسطة pxhere
2 / 4
أهم نصائح قبل السفر الى وجهة سياحية جديدة بواسطة pxhere
أهم نصائح قبل السفر للوجهات الجديدة بواسطة pxhere
3 / 4
أهم نصائح قبل السفر للوجهات الجديدة بواسطة pxhere
نصائح قبل السفر للتخطيط لعطلة ناجحة بواسطة pxhere
4 / 4
نصائح قبل السفر للتخطيط لعطلة ناجحة بواسطة pxhere

التحضير للسفر الى وجهة سياحية جديدة من الأمور الممتعة والمثيرة للشغف ولكن هناك نصائح قبل السفر يجب معرفتها واتباعها للحصول على رحلة سياحية ناجحة.

فالتوجه الى وجهة سياحية جديدة من التجارب الأكثر متعة لذلك نرغب جميعاً في تجنب الأخطاء والمخاطر والمواقف العصيبة التي قد تعكر صفو الرحلة أو تسبب الانزعاج.

واليوم نتعرف على مجموعة نصائح قبل السفر تساعد في تسليط الضوء على الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند التحضير للسفر الى وجهة جديدة والاستمتاع بإستكشافها دون عقبات او مشاكل..

مجموعة نصائح قبل السفر للاستمتاع بالرحلة في وجهة سياحية جديدة:

تحضير قائمة بالاحتياجات

لابد من تحضير قائمة بالاحتياجات الضرورية اللازمة للسفر بشكل عام ولهذه الوجهة السياحية بشكل خاص، فذلك يساعد على تجنب نسيان أي غرض مهم والتعرض لموقف صعب خلال الرحلة.

التعرف على تنبؤات الطقس

لابد من استكشاف الطقس وطبيعته الموسمية في وجهتك السياحية الجديدة قبل السفر بوقت كافي وذلك ليتسنى لك تحضير الأغراض اللازمة مثل المعاطف والقبعات ومظلة المطر او الكريمات الواقية من الشمس..الخ.

التعرف على الأمراض واللقاحات اللازمة

قبل السفر لابد من البحث ومعرفة الأمراض المتوطنة في وجهتك السياحية وما اذا كانت تتطلب تناول لقاحات معينة قبل السفر او اذا كانت هناك حالات تفشي تستدعي تأجيل العطلة.

وضع خطة متكاملة

عند التوجه الى مكان جديد من السهل ضياع الوقت في محاولة الاستكشاف العشوائية لذلك فالأفضل وضع خطة محكمة بالوقت والأيام قبل السفر وتحديد الأماكن الهامة التي تستحق الزيارة والأخرى التي لا تستدعي ضياع الوقت لضمان الاستمتاع بكل يوم بشكل مثالي.

معرفة الأسعار

لابد من معرفة متوسط الأسعار في وجهتك السياحية قبل السفر عبر مواقع الانترنت وذلك لتحضير ميزانية ملائمة وكافية للتنقلات والطعام وتذاكر المعالم وغيرها.

تعلم بعض الكلمات الأساسية

قبل السفر حاول معرفة بعض الكلمات والجمل الأساسية بلغة أهل البلد التي تتوجه إليها، فربما تحتاج لاستخدامها في بعض المواقف الصعبة أو في حالة عدم وجود شخص يفهم لغتك من المحليين.

الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الأوراق الهامة

لابد من نسخ أوراق السفر الهامة وجواز السفر والاحتفاظ بهذه النسخ بحوزتك لاستخدامها في حال ضياع النسخ الأصلية او في حال طلب رؤيتها من قبل الشرطة وكذلك لتجنب سرقة النسخ الأصلية خلال تجولك بالمدينة.

احجز مبكراً

الحجز المبكر مفتاح نجاح معظم الرحلات السياحية فمن خلال الحجز المبكر سيمكنك تأمين غرف شاغرة في فندق ملائم بأسعار مناسبة والحصول على تذاكر الطيران قبل ارتفاع أسعارها.

تجنب الحقائب الثقيلة

الحقائب الثقيلة والأمتعة المتعددة من العناصر التي تفسد الاستمتاع بالرحلة، فلا يوجد ما هو أسوأ من حمل الحقائب الثقيلة طوال الوقت او الاضطرار لاصطحاب حقائب عديدة عند ركوب حافلات السفر او القطارات للوصول الى مدن مختلفة..كما يزداد الأمر صعوبة اذا قمت بالتسوق في وجهتك واحتجت الى المزيد من الحقائب عند عودتك.

لا تنفق كل أموالك

بالرغم من مغريات الحياة من الأطعمة والملابس والهدايا التذكارية وغيرها من الأمور الممتعة التي تقابلنا في وجهات السفر المختلفة  الا انه يجب التحلي بالحرص وعدم انفاق كل أموال الرحلة عن آخرها، فقد تتعرض لموقف صعب مثل تأجيل رحلات العودة بسبب العواصف او الكوارث البيئية او الأحداث السياسية وحينها ستضطر للانتظار في المطار او الجلوس في فندق وتحتاج للأموال لإنقاذ الموقف.

لا تنسى تأمين السفر

يظن الكثيرون ان تأمين السفر من الامور الثانوية لكن على العكس فإن تأمين السفر أمر ضروري للغاية حيث يمكن استخدامه لحل العديد من المشكلات وعند التعرض لأزمات غير متوقعة في وجهتك الجديدة.

اصطحاب بطاقات ائتمان متنوعة

لابد من اصطحاب عدة بطاقات ائتمان وتوزيع الميزانية بينها وذلك لتجنب التعرض لموقف صعب في حال سرقة واحدة منها او في حال تعطلها او عدم قبولها في بعض أجهزة الصراف الآلي.

اصطحب الأدوية الضرورية

اذا كنت تحتاج لأدوية معينة بشكل دائم فيجب اصطحاب أدويتك الضرورية معك قبل السفر فقد لا تجدها في وجهتك السياحية او قد تكون بحاجة الى وصفة طبية، كما يجب اصطحاب أدوية لعلاج الحالات الطارئة مثل البرد ومتاعب المعدة.

ابحث عن وسائل النقل العام

عند الوصول الى وجهتك حاول استخدام وسائل النقل العام اذا كانت تتمتع بالتطور والنظام، فهي اختيار أفضل من ركوب سيارات الأجرة وتأجير السيارات التي تستنزف ميزانية الرحلة.

×