نصائح عند السفر للسياحة لأول مرة في أوروبا

السياحة في اوروبا من أجمل الأنشطة التي يفضلها المسافرون العرب فهذه القارة الرائعة هي الأكثر جاذبية نظراً لما تضمه من وجهات متنوعة تلائم احتياجات الجميع من الأفراد وحتى العائلات.

وتتمتيز السياحة في أوروبا بإستكشاف الثقافات المختلفة للقارة العجوز التي مرت بحضارات هامة متعددة أثرت على العالم بأكمله مثل الحضارة الرومانية والاغريقية

وعند التوجه الى السياحة في أوروبا لأول مرة هناك أمور ونصائح يجب معرفتها تساعد على تذليل عقبات الرحلة وتجنب الوقوع في الأخطاء مما يساعد على الاستمتاع بالعطلة والحصول على تجربة مميزة..

نصائح هامة مفيدة للاستمتاع بالعطلة عند السياحة في أوروبا:

تجنب نفقات المطاعم الباهظة

تجربة الطعام جزء أساسي من العطلة في اوروبا ولكن بالرغم من ذلك قد تستنفذ المطاعم الفاخرة ميزانيتك بسرعة كبيرة لذلك الأفضل تناول الطعام من عربات المأكولات او المطاعم المحلية الصغيرة البعيدة عن المناطق السياحية، والأفضل شراء المأكولات من السوبر ماركت.

تجنب فخ المياه المعدنية

المياه المعدنية في المطاعم عادة ما تكون مرتفعة السعر لذلك يمكنك ببساطة طلب مياه الصنبور للشرب بدلاً من المياه المعدنية وهي آمنة ونظيفة.

استخدام بطاقات المدن

بطاقة المدينة أو City Pass هي بطاقة تصدرها معظم المدن في أوروبا وتوفر خصومات على أسعار المواصلات العامة وتذاكر دخول المعالم الرئيسية والمتاحف كما تجنبك الوقوف في طوابير طويلة لانتظار التذاكر.

تعدد البطاقات البنكية

يفضل ان تتوفر لديك بطاقات بنكية متعددة عند السياحة في اوروبا فقد تتعطل احدى البطاقات او تكون غير مقبولة في بعض الأجهزة كما يفضل توزيع الميزانية على عدة بطاقات لسهولة التصرف في حال فقدت احدى البطاقات.

احتفظ على الدوام بنسخة من أوراقك الهامة

عند السياحة في اوروبا لابد من الاحتفاظ دائماً بنسخة من الاوراق الهامة مثل جواز السفر وتذاكر السفر وحجر الفندق والتأشيرة لاستخدامها في حالات الضرورة..فقد تلتقي خلال جولاتك ببعض رجال شرطة الهجرة الذين يطلبون رؤية هذه الأوراق للتأكد من قانونية وضعك داخل البلاد.

 قواعد استئجار السيارات

استئجار السيارات من الأمور المتعارف عليها عند السياحة في أوروبا للاستمتاع بجولات حرة في مختلف المدن، ولكن عليك الالتزام بالقواعد الخاصة بقيادة السيارات داخل أوروبا مثل وجود الرخصة الدولية وضمان مكان تسليم السيارة ودفع رسوم عبور الحدود الدولية في حالة الخروج الى دولة اخرى ودفع رسوم ركن السيارات في مختلف المناطق لكي لا تتعرض للغرامات.

الحجز المبكر

أوروبا أهم قارة للسياحة حول العالم لذلك ففي مختلف المواسم السياحية لابد من اتباع قاعدة الحجز المبكر لضمان العثور على أفضل سعر للاقامة والطيران والعثور على أماكن جيدة للاقامة.

تعرف على الأيام المجانية

تتوفر في العديد من مدن اوروبا أيام مجانية لدخول المتاحف او المعالم السياحية ويمكنك التعرف على هذه الأيام من خلال الانترنت وترتيب رحلتك وفقاً لها.

تعرف على أيام العطلات وساعات العمل

تختلف ساعات العمل وأيام العطلات الرسمية للمتاجر في مدن اوروبا، وعليك معرفة هذه المواعيد قبل السفر لترتيب رحلتك ومعرفة مواعيد تحركاتك في حال رغبتك بالتسوق.

لا تتبع موقع التواصل الاجتماعي في زيارات الرحلة

مواقع التواصل الاجتماعي قد تجعل الرحلة مرهقة من خلال وصف العديد من الأماكن على أنها مذهلة وتستحق الزيارة مما يجعل المسافر في حالة تشتت ولهاث للحاق بمشاهدة هذه الأماكن المختلفة ومعظمها قد تكون مقاهي ومطاعم، والأفضل الاستمتاع بهدوء بأجواء المدن الأوروبية التي تتميز بمعالم رائعة وتاريخ عريق ومعظم الوجهات التي توصف بأنها مذهلة تتشابه كثيرين ولا تستحق عناء ضياع وقت الرحلة.

احتفظ بأموال نقدية دائماً

بالرغم من وجودك في اوروبا الا ان هناك العديد من المحلات التجارية والمقاهي الصغيرة التي قد لا تقبل بطاقات الائتمان لذلك عليك دائماً الاحتفاظ بأموال نقدية وعملات معدنية .

تعرف على الطقس بدقة

طقس اوروبا متقلب ومتنوع ومهما كان الموسم لابد من معرفة ظروف الطقس بدقة قبل السفر وذلك للاستعداد بحمل ملابس مناسبة مثل المعاطف الخفيفة او مظلة المطر او الحذاء المضاد للبلل او الأوشحة الصوفية وغيرها، والأهم هو ترتيب تنقلاتك بين المعالم بحسب ظروف الطقس، فلا يمكن زيارة معلم مفتوح في الهواء الطلق أثناء هطول المطر الغزير.

قم بإستغلال يوم الأحد

يوم الأحد عادة ما يكون يوم عطلة في مختلف مدن اوروبا مما يجعل المدينة تبدو هادئة ومعظم متاجرها مغلقة ويمكن استغلال هذا اليوم في زيارة المعالم او الانطلاق الى الطبيعة او السفر بين المدن.

تجنب السرقة والنشل

حالات السرقة او النشل من الأمور المتعارف عليها عند السياحة في أوروبا خصوصاً حول المناطق السياحية المزدحمة لذلك يجب الحرص على اخفاء الأغراض الثمينة في حقيبة على الخصر او تركها في الفندق وتوزيع الاموال بين الجيوب الداخلية و الحقيبة وتجنب ترك الهواتف على طاولات المقاهي.