نصائح عند اصطحاب الاطفال للاستمتاع في رحلات نهاية العام

الانطلاق في عطلات عائلية خلال موسم الشتاء من أكثر الأمور متعة وقدرة على صنع الذكريات السعيدة وبث البهجة والصفاء في النفس كما تساهم في الاستمتاع بالطقس الشتوي وأجوائه المبهجة لموسم الكريسماس ورأس السنة.

ويتطلب اصطحاب الأطفال أثناء السفر اتباع قواعد هامة للتحضير للعطلة لضمان الحصول على رحلة ممتعة خالية من المتاعب والمنغصات وتجنب المشكلات التي يمكن الوقوع بها والتي تكدر صفو رحلتك.

واليوم نقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة عند اصطحاب الأطفال أثناء السفر في الموسم الشتوي للحصول على وقت رائع وعطلة سعيدة..

معلومات هامة عند اصطحاب الاطفال أثناء السفر لضمان الاستمتاع بعطلة مريحة:

وضع قائمة بالاحتياجات

يجب التحضير مبكراً للرحلة عند اصطحاب الأطفال أثناء السفر من خلال وضع قائمة بأهم الاحتياجات اللازمة لضمان عدم نسيان أي غرض هام يتعلق بطفلك من ملابس وأدوات وغيرها.

احضار بطانية الطفل

في الشتاء لابد من اصطحاب البطانية الخاصة بالأطفال ليتمكن الطفل من استخدامها في حالات الانتظار بالمطار أو على الطائرة..فقد لا يتوفر عدد كافي من البطانيات على الطائرة خصوصاً في الرحلات المزدحمة خلال موسم رأس السنة.

احضار أدوات طفلك الخاصة

قد تتوفر على الطائرة بعض أغراض الاطفال لكن ذلك ليس مضموناً فيجب تحضير أغراض طفلك مثل زجاجات الحليب والحفاضات وغيرها في حقيبة تكون معك على الطائرة.

اصطحاب العاب لطفلك

ساعات الانتظار الطويلة في المطار والرحلات الطويلة على الطائرة قد تدفع طفلك للتذمر و أن يكون مزعجاً للآخرين فلابد من احضار بعض ألعابه المفضلة وكتيبات القراءة أو التلوين والأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال.

الوجبات الخفيفة

لتجنب شعور طفلك بالجوع خلال ساعات السفر الطويلة على الطائرة وأثناء الانتظار بصالات المطار يجب اصطحاب بعض الوجبات الخفيفة بحسب عمر الطفل.

اختيار فندق ملائم

بعض الفنادق لا تقبل وجود الاطفال وبعضها لا تتوفر به مرافق تلائم الاطفال مثل منطقة ألعاب خاصة ومطعم يقدم وجبات تلائم الأطفال لذا يجب التدقيق عند اختيار الفندق الملائم للرحلات العائلية.

احضار الأدوية الخاصة بالطفل

يجب احضار الأدوية الخاصة بطفلك مثل أدوية البرد والكحة والنزلات المعوية وغيرها..فقد تكون غير متوفرة في وجهتك او مرتفعة الثمن للغاية أو تتطلب وصفة طبية للشراء.

تجنب نزلات البرد

يجب تجنب اصابة طفلك بالعدوى خلال العطلات الشتوية حيث تكون مناعة الأطفال أقل من الكبار وذلك بممارسة تعقيم وغسل الأيدي باستمرار وارتداء الكمامة وتناول لقاح الانفلونزا الموسمية قبل السفر.

اتباع قواعد الحماية من كورونا

كما هو الحال مع نزلات البرد فأن فيروس كورونا يصيب الاطفال وخصوصاً المتحورات الحديثة، فلابد من حصول طفلك على لقاح كورونا قبل السفر.

تنظيم نوم طفلك

قبل السفر بوقت كافي لابد من تنظيم نوم طفلك ليتلائم مع مواعيد الطائرة والاستيقاظ اليومي في الفندق لضمان عدم ضياع وقت العطلة وزيارة المعالم السياحية.

الوصول مبكراً

في رحلات نهاية العام عادة ما تكون مطارات العالم مزدحمة بالمسافرين وخصوصاً في أوروبا، لذا قد يتطلب الأمر الوقوف في طوابير انتظار طويلة مما قد يعرضك لخطر تفويت الرحلة، وفي ظل وجود أطفال يزداد الأمر صعوبة وذلك يصيب الوالدين بالتوتر.

والنصيحة الذهبية عند اصطحاب الأطفال أثناء السفر هي الوصول مبكراً الى المطار وإنهاء اجراءات السفر بهدوء ودون ضغط لضمان الاستمتاع برحلة جيدة.