النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح لرحلات ناجحة حول العالم في إجازة رأس السنة

استمتع بعطلة رأس السنة مع نصائح لرحلات ناجحة بواسطة VISITFLANDERS
1 / 4
استمتع بعطلة رأس السنة مع نصائح لرحلات ناجحة بواسطة VISITFLANDERS
اكتشف كيف يمكن الاستمتاع برحلات ناجحة في رأس السنة بواسطة maxpixel
2 / 4
اكتشف كيف يمكن الاستمتاع برحلات ناجحة في رأس السنة بواسطة maxpixel
أهم نصائح لرحلات ناجحة في موسم رأس السنة بواسطة pixabay
3 / 4
أهم نصائح لرحلات ناجحة في موسم رأس السنة بواسطة pixabay
نصائح لرحلات ناجحة في رأس السنة بواسطة pixabay
4 / 4
نصائح لرحلات ناجحة في رأس السنة بواسطة pixabay

العطلات السياحية في رأس السنة فرصة للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة والمبهجة حيث يحل عام جديد أثناء وجودك في وجهة مختلفة وغير معتادة مما يضمن الحصول على وقت مبهج والاحتفال بشكل مثالي.

ويبحث الكثيرون عن نصائح لرحلات ناجحة ومعلومات عملية تضمن مرور الرحلة بسلام ودون توتر أو تعكير لصفو الهدوء المثالي للعطلة التي نقضيها بصحبة العائلة والأصدقاء.

ونتعرف اليوم على مجموعة نصائح لرحلة ناجحة ستساعدكم في التخطيط للعطلات المثالية في رأس السنة والاستمتاع بقضاء وقت رائع من الاحتفال بالمناسبة دون تحمل أعباء تستهلك طاقتك..

أهم نصائح لرحلات ناجحة والاستمتاع بأجازة رأس السنة:

احجز مبكراً

لا شك ان الحجز مبكراً من أهم عوامل نجاح الرحلات في أجازة رأس السنة حيث تزدحم المطارات والفنادق ومن الصعب العثور على حجز مناسب في وقت متأخر.

ضع خطة للرحلة

قبل السفر لابد من وضع خطة محددة للرحلة تشمل جدول بالأيام والوقت والتاريخ مع معرفة أهم الاحداث والمناسبات في وجهتك لتكون مستعداً لتطبيقها وتوفير الوقت والجهد الذي قد يضيع في حالة الانطلاق برحلة عشوائية.

حدد احتياجاتك في قائمة

عند التحضير لرحلتك يجب الاستعداد بكتابة قائمة بالاحتياجات الأساسية والفرعية التي تتطلبها العطلة وذلك لضمان عدم نسيان أي شيء أو خروج خطة الرحلة عن السيطرة.

حافظ على أوراقك الرسمية

لضمان عدم المرور بمواقف صعبة لابد من تأمين أوراقك الرسمية الهامة مثل جواز السفر وتذاكر الطائرة والحفاظ عليها آمنة طوال رحلتك سواء كانت بصحبتك أو في خزنة الفندق، كما يفضل الاحتفاظ بنسخة منها لاستخدامها في حال ضياعها.

لا تصطحب الكثير من الأمتعة

اصطحاب الأمتعة الثقيلة والحقائب المتعددة يقتل متعة الرحلة والأفضل اصطحاب الأغراض الأساسية فقط لتنطلق في رحلتك بسلاسة وتتجنب دفع غرامة الوزن الزائد.

لا تفقد حقائبك

قم بتأمين حقيبتك من خلال وضع قفل يضمن عدم سرقة أي من أغراضك خلال مرورها في المطارات المختلفة كما يمكنك وضع علامة مميزة على حقيبتك لضمان العثور عليها بسهولة وسط زحام الرحلات في موسم رأس السنة.

اختر الملابس المريحة

الملابس المريحة ذات الأقمشة الناعمة والأحذية الرياضية الخفيفة هي الأنسب لرحلات السفر خصوصاً في موسم رأس السنة حيث المطارات المزدحمة وساعات الانتظار التي قد تطول.

تجنب الملل

بسبب ساعات الانتظار وحالات الترانزيت والزحام قد تمر بأوقات من الملل فلا تنسى اصطحاب وسائل التسلية الخاصة بك مثل الهواتف اللوحية وشواحن الباور بانك والكتب والألعاب الخاصة بالأطفال.

تعرف على مواقع الاحتفال

عند السفر في موسم رأس السنة فلابد من زيارة أهم وجهات الاحتفال بدقات الساعات الأخيرة من العام والاحتفال في أجواء مبهجة فلا تفوت أن تحجز مكانك مبكراً.

استعن بآراء الآخرين

من السهل أن ننخدع بالوجهات المتعددة والتي يتم الترويج لها في كل مكان، والأفضل أن تتعرف على تقييمات الآخرين قبل الذهاب من خلال قراءة الآراء المختلفة على الانترنت ووضع جدول مناسب لرحلتك.

احتفظ بعملات نقدية

قد تذهب الى بعض الأماكن التي لا تقبل بإستخدام بطاقات الائتمان لذا يفضل دائماً أن تحتفظ بكمية من العملات النقدية المحلية والأجنبية.

قم بحماية أغراضك الشخصية

مع الحماس الرائع لالتقاط الصور في موسم رأس السنة من السهل أن نتعرض للسرقة في المناطق السياحية والمزدحمة، ولذلك يجب وضع الأموال والأغراض الثمينة في جيوب داخلية او حقيبة على الخصر وتجنب ترك الهواتف على طاولات المقاهي.

اعرف مواعيد غلق المحلات

موسم رأس السنة قد يكون وقت عطلة لعدة أيام في بعض المناطق حيث تغلق المحلات او المعالم السياحية لذلك عليك التأكد من المواعيد اذا كنت تخطط للتسوق او زيارة بعض المعالم.

لا تنسى شحن الهواتف والكاميرا

لا يوجد أسوأ من الاستعداد للحصول على لقطة مميزة لتفاجئك الكاميرا بكونها تحمل بطارية فارغة، ولكي لا تفسد متعة رحلتك لا تنسى التأكد من شحن البطاريات دائماً.

ضع احتياجاتك الأساسية في حقيبة معك على الطائرة

احرص على اصطحاب أغراضك الأساسية معك على الطائرة حتى لا تتعرض لمصاعب مثل شاحن الهاتف وسماعات الأذن وأوراق السفر وغيرها.

تأكد من اعداد تأمينك الصحي

التأمين الطبي من العناصر الهامة في رحلتك حتى لو كانت وجهتك لا تشترط ذلك، فهذه الخطوة تضمن سلامتك في حالة حدوث أي طارئ.

×