النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أخطاء يقع فيها المسافرون اثناء السفر ونصائح لتجنبها

تجنب الاخطاء أثناء السفر واستمتع بعطلة مميزة بواسطة pxhere
1 / 3
تجنب الاخطاء أثناء السفر واستمتع بعطلة مميزة بواسطة pxhere
كيف تستمتع بالرحلة وتتجنب الأخطاء أثناء السفر بواسطة pxhere
2 / 3
كيف تستمتع بالرحلة وتتجنب الأخطاء أثناء السفر بواسطة pxhere
نصائح تساعدك في تجنب الأخطاء أثناء السفر بواسطة pxhere
3 / 3
نصائح تساعدك في تجنب الأخطاء أثناء السفر بواسطة pxhere

التجارب والخبرات السياحية تكسبك الكثير من المعلومات الهامة التي تساعدك على تجنب الأخطاء أثناء السفر وهو ما يجعل عشاق السفر على دراية بالكثير من الأمور التي لا يعرفها المسافر العادي.

ونتعرف اليوم على مجموعة من النصائح الهامة التي يقدمها خبراء السفر لتتمكن من تجنب الاخطاء أثناء السفر والاستمتاع برحلة سعيدة وآمنة دون مخاطر او خسائر واكتشاف كيفية حماية نفسك وعائلتك خلال العطلة..

اكتشف كيف يمكن تجنب الاخطاء أثناء السفر من خلال نصائح الخبراء:

عدم التخطيط للرحلة مسبقاً

من السهل أن تنساق وراء أحلامك بتحقيق رحلة ممتعة مع مشاهدة العديد من الفيديوهات حول وجهتك في مواقع التواصل الاجتماعي فتبدأ بالشعور بأنه من السهل الاستمتاع بوقتك هناك بين هذا المقهى وتلك الحديقة.

ولكن هذا التفكير الخاطئ سيفاجئك بضياع وقت الرحلة وأنت تحاول اللحاق بمختلف الوجهات الممتعة التي تتحدث عنها مواقع التواصل لتتسرب أيام العطلة من بين يديك بين الازدحام المروري وطوابير التذاكر او طوابير المطاعم وقد تفاجأ بأن بعض هذه الأماكن لم يستحق عناء الذهاب إليه.

والخطوة الصحيحة هي وضع خطة مسبقة قبل السفر من خلال تحديد عدد أيام الرحلة وتقسيمها بدقة على مختلف الوجهات بشكل عقلاني بعد التعرف على تقييمات المسافرين إليها، والوضع في الاعتبار طرق الوصول الى هذه الجهات المختلفة من مقر اقامتك وكم يتطلب ذلك من الوقت.

حمل الكثير من الأمتعة

لا شي يقتل متعة الرحلة أكثر من الحقائب المتعددة والأمتعة الثقيلة فهذه التفاصيل المرهقة ستكون عامل تشتيت لك طول الرحلة سواء في المطار او في سيارات الأجرة او عند الانتقال الى فنادق مختلفة وعند ركوب القطارات والحافلات، كما تتعاظم المشكلة عند العودة الى بلدك اذا كنت من عشاق التسوق وأصبحت حقائبك مضاعفة.

والأفضل دائماً اختيار الضروريات فقط وعدم حمل الكثير من الملابس والأغراض الثقيلة لتستمتع برحلتك دون عناء والحرص على عدم الانسياق وراء رغبات التسوق وإلا ستضطر الى دفع الأموال نظير الوزن الزائد على الطائرة.

عدم تنظيم الحقيبة

الحقيبة غير المنظمة لن تتسع سوى لعدد قليل من الأغراض، ويمكنك الاستفادة من الطرق الذكية لتنظيم الحقائب التي يقدمها خبراء السفر والتي ستضمن قدرتك على وضع أغراضك بشكل ملائم ومنسق وعدم تلف أي منها.

اختيار فندق في وسط المدينة

يتجه الكثيرون الى فنادق في وسط المدينة لكونها قريبة من مختلف الوجهات ولكن عادة ما تكون هذه الفنادق في مناطق مزدحمة وصاخبة وبعيدة عن المشاهد الطبيعية مما يقتل فرص الحصول على الراحة والهدوء بعد عناء يوم سياحي.

والأفضل اختيار الفنادق الهادئة أو البعيدة عن المناطق المركزية لتتمكن من الاستمتاع بمنظر طبيعي او النوم في هدوء وتجنب حالات الازدحام المروري عند الانطلاق الى وجهات مختلفة.

اختيار فندق دون التفكير في مختلف عناصر الراحة

قد يكون سعر الاقامة في هذا الفندق مغرياً أو قد يكون قريباً من معلم شهير ولكن هل هو ملائم لك ولاحتياجاتك أم لا؟

عليك التأكد من مدى توفر عناصر مريحة لك في الفندق مثل وجود مطعم يقدم وجبات تلائمك ومدى توفر وجبة افطار مشبعة تغنيك عن انفاق الوقت والمال كل يوم صباحاً، أو وجود واي فاي للاتصال بالانترنت او وجود مرافق لرعاية الأطفال أو مناطق ترفيهية لهم لتقليل العبء على الوالدين وغيرها من العناصر التي تجعل رحلتك أكثر راحة.

عدم الحرص عند ركوب سيارات الأجرة

هناك أخطاء متعددة يقع فيها المسافر عند ركوب سيارة الأجرة مثل عدم الاتفاق على السعر مسبقاً مما يعرضه لفرض أسعار مرتفعة، وعدم اختيار شركات سيارات الأجرة الموثوقة والرسمية مما يعرضه للتعامل مع سائقين غير متمرسين أو يعرضه لمخاطر الاختطاف.

ويفضل أيضاً عند ركوب التاكسي عند الاعتماد على السائق بل الاستعانة بالخرائط على الهاتف لمعرفة الطريق الذي يسلكه السائق وذلك لضمان عدم التعرض لأي خطر، كما يفضل معرفة أرقام الطوارئ للاتصال بها في حال حدوث أي أمر مريب.

عدم المساومة

يظن الكثير من المسافرين أن الأسعار التي يفرضها البائع هي أسعار منطقية للسائح ويشعر الكثيرون بالخجل من محاولة تخفيضها ولكن العكس هو الصحيح، فعادة ما يفرض البائعون أسعار مرتفعة على السائح ويتقبلون المساومة بصدر رحب خصوصاً اذا كنت تعرف أسعار السلع مسبقاً عبر الانترنت وتقوم بالمساومة بذكاء.

الثقة بالغرباء

من أجمل الأمور في السفر التفاعل مع الآخرين والانفتاح على الثقافات ولكن لا يجب أن يشمل ذلك الثقة بالغرباء والأفضل تجنب الادلاء بمعلومات وافية عنك وعن محل اقامتك وعدم اظهار قدراتك المالية وعدم التوجه الى وجهات بعيدة مع أشخاص لا تعرفهم.

عدم اتباع قواعد الامان للاطفال

في الوجهات السياحية المزدحمة من السهل ضياع الأطفال من ذويهم والأفضل وضع أجهزة GPS في حقيبة طفلك او الاستعانة بالساعات الذكية لمعرفة مكانه في مثل هذه الحالات كما سيكون من المفيد وضع اسوارة على يد طفلك تحمل اسمه وطرق التواصل مع الأهل.

اغفال قواعد الأمان

مهما كانت وجهتك آمنة فلابد من اتباع قواعد الأمان الأساسية مثل عدم السير في مناطق هادئة ونائية ليلاً، وعدم حمل حقائب على الكتف عند المشي بجوار الشارع لتجنب السرقة وعدم ابراز الأغراض الثمينة أمام المارة أو المناطق السياحية المزدحمة وعدم ترك الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية على طاولات المقاهي والمطاعم.

الانسياق وراء تجربة المأكولات المحلية

تناول الطعام من أهم الأمور عند التعرف على الثقافات المحلية ولكن عليك تجنب الانسياق وراء ذلك في بعض الوجهات فهناك بعض الوصفات التي قد تسبب لك آلام البطن مثل المأكولات الحارة وهناك بعض مأكولات الشارع التي قد تكون ملوثة وتسبب العدوى.

×