النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح هامة عند السفر إلى فلورنسا للاستمتاع بعطلة ساحرة

استمتع بالعطلة في فلورنسا مع أهم نصائح السفر بواسطة pixabay
1 / 5
استمتع بالعطلة في فلورنسا مع أهم نصائح السفر بواسطة pixabay
اكتشف أهم المعلومات لرحلة ناجحة في فلورنسا بواسطة pixabay
2 / 5
اكتشف أهم المعلومات لرحلة ناجحة في فلورنسا بواسطة pixabay
أهم نصائح السفر الى فلورنسا بواسطة maxpixel
3 / 5
أهم نصائح السفر الى فلورنسا بواسطة maxpixel
فلورنسا متألقة بالأجواء التاريخية الساحرة بواسطة maxpixel
4 / 5
فلورنسا متألقة بالأجواء التاريخية الساحرة بواسطة maxpixel
فلورنسا من أجمل الوجهات في ايطاليا بواسطة maxpixel
5 / 5
فلورنسا من أجمل الوجهات في ايطاليا بواسطة maxpixel

فلورنسا وجهة ساحرة وتعد من أشهر مدن ايطاليا السياحية ذات الطابع الفني والرومانسي، فالجميع يعشق أجوائها ومتاحفها الاستثنائية وفرصة مشاهدة أهم الاعمال الفنية التاريخية مثل أعمال مايكل أنجلو والتعرف على أهم المعالم التاريخية مثل كاتدرائية فلورنسا ذات القبة المذهلة.

والمدينة المتألقة بالطابع التاريخي من العصور الوسطى في العمارة والشوارع الضيقة تعد من أهم وجهات السياحة لموسم الخريف والشتاء حيث فرصة الاستمتاع بجولات ثقافية وفنية بين المتاحف والآثار والاستمتاع بتجارب تذوق راقية.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى فلورنسا والمعلومات المفيدة التي تساهم في تحقيق رحلة ناجحة والاستمتاع بأوقات رائعة من الاكتشاف بين أرجاء هذه الدرة التاريخية في ايطاليا..

أهم نصائح السفر الى فلورنسا للاستمتاع بالعطلة هذا الموسم:

استمتع بالعطلة في فلورنسا مع أهم نصائح السفر بواسطة pixabay

اقتني بطاقة المدينة

تقدم مدينة فلورنسا بطاقة المدينة التي يمكن شرائها من المطار ومحطات القطار والأكشاك والمناطق السياحية وهي تتمتع بصلاحية 72 ساعة وتتميز بتقديم خصومات على اسعار تذاكر دخول المتاحف والمعالم الهامة.

لا تفوت زيارة غاليري أوفيزي

حتى وإن لم تكن من عشاق الفنون فلا تفوت زيارة غاليري أوفيزي الذي يعد واحد من أهم متاحف الفنون حول العالم ويضم مجموعة مذهلة من اللوحات والتحف التاريخية التي توفر متعة حقيقية لكل الزوار.

لا داعي للاقامة في الفنادق الرئيسية

لتوفير النفقات لا داعي للاقامة في الفنادق الرئيسية في المركز التاريخي، فالمدينة صغيرة الحجم للغاية والاقامة في فنادق على اطراف المدينة لن تؤثر على تحركاتك وسرعة وصولك للمعالم المختلفة حيث يستغرق الوصول الى أي جزء من المدينة 20 دقيقة فقط.

لا داعي لاستئجار السيارات

اذا كنت تعشق قيادة السيارات في الوجهات المختلفة فلا داعي للتفكير بذلك داخل فلورنسا حيث ان معظم المناطق ممنوع قيادة السيارات داخلها للحفاظ على الهدوء والنظام وفي نفس الوقت يوفر المشي سيراً على الأقدام فرصة الاستمتاع بالأجواء والاكتشاف.

بالاضافة الى ذلك فإن المناطق المسموح بالقيادة فيها تتميز بشوارع ضيقة للغاية ولا تتوفر مناطق لركن السيارات بكثرة واذا توفرت فستكون مرتفعة الثمن.

فلورنسا من أجمل الوجهات في ايطاليا بواسطة maxpixel

لا تسافر في مجموعات سياحية

فلورنسا مدينة أصغر مما يتوقع الكثيرون ولذلك سيكون السفر في مجموعات سياحية بمثابة اهدار كبير للوقت والأفضل الاعتماد على نفسك في التجول واستكشاف المعالم والأسواق والأزقة التاريخية بالاستعانة بالكتيبات والخرائط.

اصطحب أحذية مريحة

المشي عنصر أساسي من متعة الرحلة الى فلورنسا ولكن المشي لمدة طويلة وعلى الشوارع المرصوفة بالحصى قد يكون مزعجاً اذا لم تكن ترتدي أحذية مريحة.

قم بحجز التذاكر عبر الانترنت

يفضل القيام بحجز تذاكر المعالم المختلفة عبر الانترنت مسبقاً وذلك لتجنب الانتظار طويلاً في طوابير التذاكر خصوصاً مع المعالم الشهيرة المزدحمة مثل متحف أوفيزي.

وفر نفقات الطعام

تجنب تناول الطعام في المطاعم الموجودة بالاماكن السياحية فهي مرتفعة الأسعار ومزدحمة للغاية أما المطاعم المحلية الصغيرة فهي توفر الوجبات التوسكانية الأصيلة بأسعار أفضل ودون للحاجة للانتظار.

كما يمكنك الذهاب الى السوق المركزي لشراء البضائع الطازجة من المنتجات الغذائية الايطالية وهو سوق مفتوح في الهواء الطلق ويتميز بأجواء مبهجة وأسعار رائعة.

تعرف على الأحداث والفعاليات

تقام في فلورنسا العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية التي يمكنك الاستمتاع بها مجاناً وتقام كذلك أيام مجانية لزيارة المتاحف بالاضافة الى الندوات والورش والعروض المسرحية فلا تفوت فرصة الاستمتاع بهذه الأحداث ذات الطابع المميز.

توفير نفقات التسوق

اذا كنت من عشاق التسوق فلا شك ان بوتيكات فلورنسا الفاخرة ستلتهم جزء كبير من ميزانيتك ويمكنك توفير النفقات بزيارة سوق سان لورنزو حيث تباع الملابس والهدايا بأسعار معقولة وإمكانية المساومة.

×