أهم النصائح للبنات عند السفر بمفردهن في فصل الخريف

 التخطيط لرحلة ممتعة مع نصائح السفر للبنات
1 / 4
التخطيط لرحلة ممتعة مع نصائح السفر للبنات
 اهم النصائح للبنات عند السفر بمفردهم في فصل الخريف
2 / 4
اهم النصائح للبنات عند السفر بمفردهم في فصل الخريف
اهم نصائح السفر للبنات هذا الخريف
3 / 4
اهم نصائح السفر للبنات هذا الخريف
نصائح للبنات عند السفر المنفرد.
4 / 4
نصائح للبنات عند السفر المنفرد.

السفر متعة لا تقاوم لكل الأفراد، وتخطط العديد من الفتيات للسفر المنفرد خصوصاً في موسم الخريف الذي يتسم بالهدوء وانحسار الازدحام السياحي.

واليوم نتعرف على مجموعة من أهم نصائح للبنات عند السفر والتي تساعد على التخطيط لرحلة آمنة وتجنب التعرض للمشاكل والمواقف المحرجة والاستمتاع بعطلة خريفية رائعة..

نصائح هامة للبنات عند السفر المنفرد:

اهم نصائح السفر للبنات هذا الخريف

اختيار وجهة مناسبة

بطبيعة الحال هناك وجهات تلائم الفتيات عند السفر بمفردهن أكثر من غيرها، ولتجنب التعرض للمشاكل يفضل اختيار الوجهة التي لا تشكل خطورة وتتمتع بالتركيبة السكانية المسالمة والودودة ومرحبة بالنساء.

التخطيط الجيد للرحلة

التخطيط الجيد مفتاح الرحلات الناجحة والممتعة وعند السفر المنفرد للبنات يعد التخطيط أهم عناصر الأمان، فقد تفاجئنا أمور غير متوقعة مثل تفويت موعد آخر حافلة خلال المساء والبحث عن وسيلة للعودة الى الفندق.

فمن خلال حجز أماكن الاقامة وتذاكر القطارات وتحديد خط سير الرحلة بدقة مسبقاً سيمكن تجنب التعرض لمواقف محرجة مثل عدم توفر حافلات او قطارات او غرف شاغرة والاضطرار للانتظار في محطات وسائل النقل.

الوصول مبكراً

الوصول مبكراً الى وجهتك يتيح لك الوصول الى الفندق في وقت معقول والحصول على بعض الراحة او البحث نهاراً عن مكان ملائم للاقامة بدلاً من البحث ليلاً.

اختيار الامتعة الخفيفة

تعشق الفتيات اصطحاب العديد من حقائب السفر، الا ان السفر المنفرد يتطلب الكثير من العملية والمرونة من خلال اصطحاب الضروريات والحقائب الخفيفة لتكون تنقلاتك أكثر سهولة.

 التخطيط لرحلة ممتعة مع نصائح السفر للبنات

اختيار الأغراض المريحة

احرصي على راحتك خلال الرحلة من خلال اختيار ملابس وأغراض مريحة مثل الأحذية الملائمة للمشي والقمصان القطنية والقبعات للحماية من الشمس

تجنبي تخطي الحواجز مع الغرباء

من أهم مميزات السفر التفاعل مع الغرباء واكتشاف الثقافات لكن للحفاظ على أمانك خلال السفر المنفرد يفضل تجنب اطلاع الغرباء على الكثير من التفاصيل مثل مكان اقامتك وما تحملين من أمتعة او أموال.

اصطحبي عدة نسخ من مستنداتك

مستنداتك الأساسية مثل جواز السفر وحجز الفندق يجب حفظها في خزنة الفندق ونسخها عدة نسخ احتياطية لتجنب المشكلات في حالة فقدانها.

احتفظي بنسخة من الخرائط

تجنبي المواقف الصعبة من خلال حفظ نسخة من الخرائط على هاتفك لاستخدامها في حالة عدم وجود شبكة للهاتف او اتصال بالانترنت.

نصائح للبنات عند السفر المنفرد.

اتباع قواعد الأمان

احرصي على اتباع قواعد الأمان مثل عدم السير في مناطق نائية او في الشوارع الهادئة ليلاً وعدم حمل الأغراض الثمينة مثل الكاميرات والمجوهرات بشكل واضح أمام الغرباء.

رتبي حقيبتك بذكاء

يمكنك ان تجعلي حقيبتك تتسع لأكبر عدد ممكن من الأغراض من خلال ترتيبها بذكاء فمثلا حيلة لف الملابس بدلاً من طيها توفر الكثير من المساحة.

احملي بيانات ووسائل اتصال في حالة الخطر

يفضل ان تتوفر معك بيانات ووسائل اتصال بجهات مسؤولة أو سفارة بلدك او ادارة الفندق الذي تقيمين فيه لتكون بحوزتك في حالة الطوارئ.

تجنبي سيارات التاكسي المجهولة

فور وصولك الى وجهتك ستنهال عليك عروض سائقي التاكسي للركوب، ولكن عليك التأكد من ركوب سيارات شركات التاكسي المعتمدة في وجهتك او سيارات الليموزين التابعة للفندق.

استخدام GPS

عند ركوب سيارات التاكسي يفضل استخدام خرائط GPS طوال رحلتك للتأكد من اتباعه للطريق الصحيح.

تعلمي الكلمات الأساسية

بالرغم من انتشار اللغة الانجليزية حول العالم الا انه يفضل تعلم الكلمات الأساسية للتفاهم بلغة أهل البلد وذلك للحصول على المساعدة في المواقف الصعبة.

×