نصائح ومعلومات عليك معرفتها قبل السفر الى قبرص

لا عجب أن تحمل جزيرة قبرص لقب جوهرة البحر الأبيض المتوسط فهي تتألق بالطبيعة الشاطئية الخلابة والتاريخ العريق المتجسد في معالم خالدة من أهم الحضارات بالاضافة الى تجارب التذوق المميزة.

واليوم نقدم لكم بعض النصائح والمعلومات الهامة التي تساعد في التخطيط لرحلة أكثر متعة عند السفر الى قبرص والاستجمام بين أجوائها الخلابة.

نصائح هامة عند السفر الى قبرص

أفضل وقت للذهاب الى قبرص

عطلات شاطئية ممتعة في قبرص بواسطة hippopx

يعد موسم الصيف هو موسم السياحة الأساسي في قبرص ويختار الكثيرون السفر الى قبرص في هذا التوقيت للاستمتاع بالأجواء الشاطئية وقضاء عطلة صيفية مميزة.

ولكن ما يعيب موسم الصيف في قبرص هو ارتفاع درجات الحرارة حيث يكون الطقس مشمساً من يونيو الى نهاية أغسطس كما تكون أسعار الاقامة والطيران مرتفعة والمنتجعات والشواطئ مزدحمة.

ولمحبي الهدوء والانعزال أو الخصوصية والراحة يفضل اختيار موسم الربيع أو الخريف عند السفر الى قبرص حيث تكون الشمس أقل حدة مما يجعل المشي بين المعالم التاريخية أكثر سهولة.

كما تكون الأسعار أقل في موسم الخريف والربيع ويقل الازدحام في الفنادق والمنتجعات وهي فرصة سانحة للاستمتاع بالسباحة والرياضات المائية في أجواء هادئة.

وسائل النقل في قبرص

وسائل النقل العام جيدة ومتوفرة في قبرص مثل الحافلات وهي تلائم الوصول لمختلف مناطق الجزيرة ما عدا المناطق الريفية والنائية التي قد تتطلب استخدام سيارات الأجرة او استئجار سيارة خاصة.

استمتع بالريف

تشتهر قبرص بالمنتجعات الشاطئية والفنادق المطلة على البحر لكن لا تدع الفرصة تفوتك لتجربة الاقامة في المنازل الريفية والفيلات الصغيرة في قلب الطبيعة.

البقشيش

سحر الطبيعة والأجواء الخلابة في قبرص بواسطة hippopx

البقشيش ليس ضرورياً في قبرص حيث عادة ما تضاف مصاريف خدمات على الفواتير 10 بالمئة وان كان بإمكانك دفع البقشيش بحسب رغبتك.

قواعد الأمان

قبرص من الوجهات السياحية الآمنة مع ذلك يفضل مراقبة الحقائب في الأماكن السياحية المزدحمة وعدم ترك الهواتف والأغراض الثمينة على طاولات المقاهي وتجنب اصطحاب المجوهرات وغيرها من المقتنيات عند التجول في الأسواق.

أدوات هامة عند السفر الى قبرص

العطلة في قبرص ممتعة بفضل شواطئها الخلابة لكن لا تنسى اصطحاب قبعة للحماية من الشمس خصوصاً عند التجول في المناطق الجبلية والمعالم واستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس.

التزم بتعليمات الأمان على الشواطئ

 تعرف على نصائح السفر الى قبرص بواسطة dimitrisvetsikas1969

برغم الجمال الساحر للشواطئ في قبرص الا ان بعضها غير ملائم للسباحة بسبب تيارات الماء والمضائق والكهوف، ويفضل الالتزام بتعليمات استخدام الشواطئ ومعرفة أيها يلائم السباحة او ممارسة الرياضات المائية او الابحار وعادة ما يتم تمييزها بوجود رايات زرقاء.

تجنب السياسة

هناك انقسام وخلاف دائم بين الجزء اليوناني من قبرص والجزء التابع لتركيا، وحفظاً لسلامتك يفضل تجنب الخوض في أحاديث حول هذا الانقسام، واذا تواجدت بالقرب من مظاهرات سياسية فيجب الابتعاد فوراً.

تابع نشرات الأخبار

يزداد معدل حرائق الغابات في قبرص خلال موسم الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة لذا يفضل متابعة الأحداث أولاً بأول حفاظاً على سلامتك.