طرق للاحتفال بيوم الأم بصحبة والدتك المحبة للسفر في زمن الكورونا

أزمة تفشي جائحة كورونا، تسببت بالتأكيد في التقليل من فرص السفر، وخاصة في الرحلات السياحية، كما تسببت أيضا في قضاء الكثيرين حول العالم، لفترات طويلة في المنازل لتجنب الإصابة بالعدوى. وفي حين أن أزمة كورونا لم تنته بعد، إلا أن هذا لا يعني أن الأمهات من مختلف دول العالم، عليهم قضاء يوم الأم لهذا العام، في عزلة في منازلهم حيث يمكنهم القيام بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الرائعة بصحبة أبنائهم في المنزل، بما في ذلك أنشطة رائعة للأمهات المحبات للسفر.

إليكم مجموعة من الأنشطة والطرق المثالية للاحتفال بيوم الأم بصحبة والدتك المحبة للسفر

الذهاب في رحلة سياحية معا عبر شبكة الإنترنت

مشاهدة فيلم له علاقة برحلات السفر في وجهات سياحية مختلفة حول العالم

السفر في رحلة سياحية فعلية خلال أزمة تفشي جائحة كورونا، قد يصعب تحقيقه، ولكن الخبر الجيد هنا، أن هناك العشرات من أفضل أماكن الجذب السياحي في العالم التي يمكنك زيارتها عبر شبكة الانترنت والتي تتنوع ما بين المتنزهات الوطنية وحدائق الحيوان وأحواض الأحياء المائية والمتاحف والمعارض والمسارح وحتى مراكز علوم الفضاء حيث تنظم الكثير منها حاليا جولات افتراضية عبر الإنترنت، وإذا ما شاركت ووالدتك في أي منها، فستشعر وكأنكما قد سافرتما في رحلة رائعة إلى وجهة سياحية شهيرة، دون الحاجة لمغادرة المنزل.

مشاهدة فيلم له علاقة برحلات السفر في وجهات سياحية مختلفة حول العالم

مشاهدة الأفلام يمكنها أن تكون طريقة رائعة أيضا لتمضية الوقت بصحبة والدتك في يوم الأم، وإذا كانت والدتك أو كلاكما من محبي السفر، فستحبان بالتأكيد مشاهدة أحد الأفلام الوثائقية التي يتحدث عن وجهات سياحية مختلفة حول العالم أو يستكشف مختلف العادات والتقاليد والثقافات المختلفة حول العالم ويمكنك العثور على أفلام وثائقية رائعة عن السفر من خلال تطبيقات مثل Houseparty، Zoom، Netflix Party.

مشاهدة الأفلام السينمائية التي تدور قصتها في وجهات سياحية شهيرة حول العالم، تعد أيضا طريقة رائعة لاستمتاع محبي السفر بقضاء الوقت، ومن بين أفضل الأفلام السينمائية التي تدور أحداثها في وجهات سياحية شهيرة، وتقدم للمسافر في الوقت ذاته قصة ممتعة ومسلية Under the Tuscan Sun، Mamma Mia، In Bruges، Wild.

قراءة بعض كتب السفر

التخطيط لرحلتكما السياحية القادمة معا

يمكنك دائما أن تستمتع ووالدتك بقراءة كتب عن رحلات السفر حول العالم أو حتى تنزيل بعض الكتب الصوتية أو كتب في صورة رقمية، ويمكنك الاختيار من بين الكتب التي توثق رحلات استكشافية لمستكشفين مشاهير حول العالم أو روايات كلاسيكية ممتعة تدور أحداثها في وجهات سياحية رائعة مثل The Life of Pi، The Beach.

تفقد صور من الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم

إذا كنت ووالدتك من محبي رحلات السفر، فإن تفقد أجمل وأروع الصور للوجهات السياحية المختلفة حول العالم سيكون نشاط مفضل لكلاكما، وخاصة إذا كانت واحدة من الوجهات السياحية التي سبق وأن قام أحدكما بزيارتها أو قمتما بزيارتها معا، يمكنك أيضا تفقد صور رحلاتكما السياحية السابقة كأسرة وطباعة المفضلة منها لوالدتك ووضعها في برواز أنيق لتقديمه لها كواحدة من هدياك لها بمناسبة يوم الأم.

إعداد أطعمة ومشروبات من أنحاء مختلفة من العالم لمفاجأة والدتك في يوم الأم

تناول الأطعمة المحلية الشهيرة في الوجهات السياحية يعد بالتأكيد واحد من الأنشطة المفضلة لدى السائحين خلال الرحلات السياحية المختلفة، وإذا كان لا يمكنك تناول الطعام في مطعم رائع في وجهة سياحية شهيرة في هذا العام بصحبة والدتك أو حتى تناول الطعام بصحبتها في مطعمها المفضل في المدينة التي تقيم فيها بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي عدوى كورونا، يمكنك أن تفاجئها بإعداد وجبة طعام من أجلها تتضمن أطعمة ومشروبات من أنحاء مختلفة من العالم أو من وجهة سياحية شهيرة تشتهر بأطعمتها الشهية مثل إيطاليا أو اليونان أو فرنسا كما يمكنك أيضا تبادل وصفات طعام شهية مع والدتك أو إرسال كتب طهي لها كهدية بمناسبة الأم.

تقديم أغراض خاصة بالسفر كهدية

الذهاب في رحلة سياحية معا عبر شبكة الإنترنت

في حين أن السفر في رحلة سياحية في الوقت الحالي قد يكون أمر يصعب تحقيقه، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الاستعداد لرحلة سفرك القادمة بصحبة والدتك، أو تشجيعها على الاستعداد للسفر في رحلتها السياحية القادمة، ويمكنك القيام بذلك بإهدائها لمجموعة أغراض السفر القيمة بمناسبة يوم الأم مثل حقيبة سفر جديدة، كاميرا احترافية للتصوير أو ما شابه ذلك.

التخطيط لرحلتكما السياحية القادمة معا

يمكنك أن تمنح والدتك المحبة للسفر هدية مؤجلة بمناسبة يوم الأم في هذا العام وذلك بالتعهد بإهدائها رحلة سياحية تسافران فيها معا، ويمكنكما تمضية الوقت في التخطيط لرحلتكما السياحية القادمة معا والقيام بالاستعدادات اللازمة للسفر أو الإعداد لذلك، وربما إعداد قائمة أيضا بالأماكن والمواقع السياحية التي يمكنكما زيارتها في رحلتكما السياحية القادمة معا.