كل ما تريد معرفته عن وسائل المواصلات والتنقل في لندن

لندن من أكبر المدن السياحية حول العالم ومن أهم الوجهات الأوروبية فهي عاصمة المملكة المتحدة المفعمة بالتاريخ العريق والمعالم الرائعة والحدائق الخلابة وفرص الترفيه المدهشة.

ويشعر الكثيرون ان السفر الى لندن قد يكون مربكاً بسبب اتساع مساحتها وتنوع معالمها في مختلف المناطق الا ان وسائل المواصلات في لندن توفر على زوارها عبء التفكير بفضل تنوعها وتعددها.

وفي هذا التقرير نقدم كل ما تريد معرفته عن وسائل المواصلات والتنقل عند السفر الى لندن فهي مدينة تتميز ببنية تحتية مذهلة من وسائل التنقل شديدة التنوع والتي تلائم الجميع وتصل لكل الوجهات..

أفضل وسائل المواصلات عند السفر الى لندن:

السكك الحديدية

تتمتع أنظمة السكك الحديدية في بريطانيا بالتطور الفائق والانتشار المتشعب ليشمل كل مناطق البلاد فهي أقدم سكك حديد في العالم وتربط مختلف مناطق لندن بالاضافة الى لندن والمدن الأخرى.

وتجعل السكك الحديدية الانتقال سهل وسريع حيث يمكن الوصل من مطار هيثرو الى وسط لندن في 15 دقيقة وبالرغم من كونها وسيلة مرتفعة الثمن الى حد ما الا انه يمكن توفير الأموال من خلال الحجز المسبق او استخدام بطاقة أويستر للسائحين.

 قطار أنفاق لندن من أفضل وسائل المواصلات بواسطة fedi

الحافلات

 حافلات لندن

تعد الحافلات من أشهر وسائل المواصلات عند السفر الى لندن وخصوصاً الحافلة ذات الطابقين التي تعد رمزاً للسياحة في المدينة فهي تصحب الزوار في جولة على أهم المعالم السياحية بأسعار قليلة.

ويمكن دفع تذاكر حافلات لندن بواسطة بطاقة أويستر كما تتوقف الحافلات في مناطق معينة فلا يمكن ايقافها في أي مكان للركوب، بينما يمكنك طلب النزول في منطقة من اختيارك مما يجعلها وسيلة ممتعة وسهلة للانتقال في لندن.

الحافلات المحلية من أفضل وسائل المواصلات عند السفر الى لندن

الحافلات المحلية وسيلة مميزة وقليلة التكلفة للانتقال بين مناطق بريطانيا وهي تتميز بالتطور والراحة كما يمكن شراء تذاكرها مباشرة من السائقين وتقوم بتسييرها عدة شركات للحافلات مثل National Express، Megabus، EasyBus، وScottish Citylink.

كل ما تريد معرفته عن وسائل المواصلات في لندن بواسطة Derks24

الحافلات العادية

الحافلات العادية ذات الطابق الواحد تغطي كافة مناطق لندن ويمكن معرفة خط سيرها عبر الانترنت ولكن لا يمكن دفع تذاكرها نقداً حيث يجب الدفع عبر البطاقات الائتمانية او بطاقة أويستر التي توفر خصومات خاصة بحسب قيمتها ومدتها، وتتميز بإمكانية ركوبها من أي مكان من خلال الاشارة يدوياً للسائق.

ويمكن معرفة معلومات كاملة حول مواعيد الحافلات وشبكاتها عبر تطبيق UK Bus Checker.

 قطار أنفاق لندن من أفضل وسائل المواصلات عند السفر الى لندن

يتميز قطار أنفاق لندن بالسرعة نظراً لكونه يسير تحت الأرض متجنباً الزحام المروري فهو وسيلة مفضلة لدى الكثير من السائحين والسكان المحليين ويشمل 270 محطة.

ويمكن الحصول على خصومات على أسعار تذاكر قطار أنفاق لندن من خلال بطاقة اويستر حيث ينخفض السعر الى النصف عن الدفع نقداً، ويعيب هذه الوسيلة انها لا تتيح الاستمتاع بمشاهد المدينة والمعالم.

ترام لندن

انشئ الترام في لندن عام 1885 فهو من أقدم وسائل المواصلات في المدينة ولكنه يغطي مناطق محددة ويعمل من أيام الاثنين الى السبت، كما يتميز بسعر موفر ويمكن الحصول على أسعار أكثر توفيراً عند الدفع ببطاقة أويستر.

ترام لندن من وسائل التنقل في العاصمة البريطانية بواسطة Sunil060902

تأجير الدراجات في لندن

ركوب الدراجات وسيلة ممتعة للتنقل في مختلف مناطق لندن وتتميز المدينة بوجود نظام مخطط لتأجير الدراجات مع وجود 70 محطة وعشرات الآلاف من الدراجات المخصصة للاستئجار، ويمكن الدفع بالبطاقات او من خلال تطبيق ركوب الدراجات.

سيارات الأجرة بين أفضل وسائل المواصلات عند السفر الى لندن

سيارات الأجرة من أشهر وسائل المواصلات في لندن فهي تعود الى القرون الماضية حين تم استخدام عربات الخيول، وبخلاف سيارات الأجرة الكلاسيكية المزودة بالعداد فهناك سيارات أجرى عادية أرخص بدون عداد حيث يجب الاتفاق على السعر مسبقاً

يمكن ايقاف سيارات الأجرة في الشارع عندما تضيء مصباح انها شاغرة، ويتم اضافة بقشيش على الأجرة من 10 – 15 بالمئة.

الحافلة النهرية

الحافلة النهرية من الوسائل الكلاسيكية للتنقل ومشاهدة معالم لندن الساحرة وهي تتيح التنقل بين أرصفة موانئ لندن ويمكن الدفع ببطاقة اويستر.

تلفريك طيران الامارات

يعد تلفريك طيران الامارات من الوسائل الممتعة والترفيهية في العاصمة البريطانية حيث تنقل الركاب بين جزيرة غرينتش ورويال دوكس ويمكن الدفع نقداً او بواسطة بطاقة اويستر.

تلفريك لندن من أجمل وسائل المواصلات بواسطة NadinLisa