‎نصائح للبقاء آمنين خلال السفر بالطائرة

 اكتشف اهم نصائح السفر بالطائرة - Suhyeon Choi

اكتشف اهم نصائح السفر بالطائرة - Suhyeon Choi

 تابع أبرز نصائح السفر بالطائرة خلال هذه الفترة - Nils Nedel

تابع أبرز نصائح السفر بالطائرة خلال هذه الفترة - Nils Nedel

 تعرف الى اهم نصائح السفر بالطائرة - Eduardo Velazco Guart

تعرف الى اهم نصائح السفر بالطائرة - Eduardo Velazco Guart

نصائح السفر بالطائرة - Ross Parmly

نصائح السفر بالطائرة - Ross Parmly

إن كنت تحتاج الى السفر خلال الفترة الحالية فأنت تحتاج الى معرفة نصائح السفر بالطائرة خصوصًا وأن الانتشار الوبائي لم ينحسر بعد بشكل كامل. من خلال الاطلاع على نصائح السفر بالطائرة سنقدم لكم مجموعة من المعلومات الهامة ونصائح للبقاء آمنين خلال السفر بالطائرة لتخفيف خطر انتقال العدوى إليك وبالتالي إلى أحبائك وعائلتك. اتبعوا هذه النصائح وتمتعوا برحلة آمنة.

لا تلمس ما لا تحتاج إلى لمسه

نصائح السفر بالطائرة - Ross Parmly

من أهم نصائح السفر بالطائرة هو عدم لمس ما لا تحتاج الى لمسه بشكل مباشر خصوصًا وأننا في العصر الرقمي أصبح الكثير من معاملات السفر قبل دخول الطائرة او بعدها يتم ن دون لمس. وهذا يعني انك تحتاج الى الحد من لمس الأشياء في كل مكان مثلا الشاشة أمامك او المقاعد الأخرى خلال الوصول الى مقعدك او غيرها من الأشياء... وفي حال كان لمس العديد من الأشياء امرًا لا مفر منه بطبيعة الحال يجب استخدام معقّم اليدين في اسرع وقت ممكن خصوصًا وأنه بإمكانك حمل هذا المعقم معك الى الطائرة في حال كان صغير الحجم.

من أهم نصائح السفر بالطائرة.. إختر معقدك بذكاء

يمكن للمسافرين في هذه الظروف الاستثنائية العمل على تفادي الجلوس الى جانب احد الأشخاص مباشرة على الطائرة حيث يمكن سؤال مضيفي الطيران ان كان ممكنا تغيير المكان في حال كان ذلك متاحًا في ظل اتباع سياسات التباعد الاجتماعي للحد من المخاطر. ان كان لديك الخيار إختر ان تجلس في المقعد قرب الشباك وليس المقعد قرب الممر خصوصًا وأن ذلك يعني تقليل نسبة مرور الأشخاص الآخرين قربك. مع العلم ان العديد من شركات الطيران تقوم حاليًا بشغل المقاعد قرب النوافذ والممرات مع ترك المقاعد الوسطية فارغة.

هل يجب تعقيم مقعدك في الطائرة؟

صحيح ان شركات الطيران تقوم باتخاذ إجراءات صحية صارمة لكن من اهم نصائح السفر بالطائرة ان تقوم بالخطوة اللازمة وتعقّم مقعدك في الطائرة وذلك لمزيد من الضمان والأمان. فقد أظهرت دراسات عدة ان الفيروسات تعيش على الاسطح بين ساعات وصولا الى أيام لذلك لا تأخذ أي مخاطرة وقم بتعقيم مقعدك خصوصًا مساند اليدين والمقعد الخلفي وحزام الأمان والشاشة والمساحة المخصصة للطعام والأزرار أي باختصار كل ما ستحتاج الى لمسه. ويجب ان تنتبه في حال لمس احد الأشخاص الآخرين مقعدك مثلا يحب ان تمعد الى تعقيمه مجددًا.

من نصائح السفر بالطائرة الأساسية.. ابقِ كمامتك على الوجه

 تابع أبرز نصائح السفر بالطائرة خلال هذه الفترة - Nils Nedel

أصبح معروفا ان ارتداء الكمامات ضروري خلال خروجنا من المنزل الى أي مكان والامر ينطبق بشكل أساسي خلال السفر بالطائرة حيث ان وضع الكمامة يقلل خطر الإصابة بالفيروس بشكل كبير. يجب ارتداء الكمامة قدر المستطاع في الطائرة خصوصًا وان تشارك الهواء بين المسافرين من دون كمامات يزيد من خطر الإصابات ويجب نزع الكمامة فقط خلال الشرب والاكل وتخفيض الوقت المخصص لذلك قدر المستطاع.

تفادَ الأكل إذا كنت تستطيع

صحيح ان تناول وجبة خلال رحلة بالطائرة ضروري لكن من نصائح السفر بالطائرة في هذه الفترة تفادي أي امر غير ضروري وربما ان كانت رحلتك قصيرة يمكنك تفادي نزع كمامتك وعدم الاكل وعدم تعريض نفسك لأي أخطار غير مرحّب بها. وهنا يجب اعتماد المنطق العام يحث انه يجب ان تتناول الطعام في حال كنت جائعًا في هذه الحال فقط.

عدم الإكثار في الذهاب الى الحمام من نصائح السفر بالطائرة

عليك تفادي قدر المستطاع الذهاب الى الحمام خلال السفر بالطائرة وذلك لتقليل أي أخطار محتملة خصوصًا وان الحمام هو اكثر الأماكن إغلاقًا في الطائرة ويتناوب على مشاركته الكثير من الأشخاص. يجب الإبقاء على الكمامة خلال الدخول الى الحمام والاهتمام كثيرًا بغسل اليدين وتعقيمها.