أفضل وقت لزيارة رومانيا بلد السحر والجمال

أجواء تاريخية خلابة في رومانيا بواسطة Giullie

أجواء تاريخية خلابة في رومانيا بواسطة Giullie

تعرف على أفضل وقت لزيارة رومانيا بواسطة Jwalters7

تعرف على أفضل وقت لزيارة رومانيا بواسطة Jwalters7

رومانيا غنية بالمعالم التاريخية بواسطة Georgex25

رومانيا غنية بالمعالم التاريخية بواسطة Georgex25

سحر الطبيعة في رومانيا بواسطة Walle1886

سحر الطبيعة في رومانيا بواسطة Walle1886

ماهو أفضل وقت لزيارة رومانيا بواسطة hpgruesen

ماهو أفضل وقت لزيارة رومانيا بواسطة hpgruesen

شاق التاريخ والأساطير والطبيعة الخلابة يجدون في رومانيا ملاذاً لقضاء عطلة ساحرة بين معالمها المعمارية المتألقة وغاباتها الخلابة وشواطئها الفاتنة.

وعند الاستعداد لقضاء عطلة في رومانيا يتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة رومانيا لضمان الحصول على عطلة مميزة حيث نتعرف اليوم على افضل المواسم لزيارة هذا البلد الساحر والمفعم بالجمال..

اكتشف أفضل وقت لزيارة رومانيا في عطلتك المقبلة:

الطقس في رومانيا

سحر الطبيعة في رومانيا بواسطة Walle1886

يتميز الطقس في رومانيا بالمناخ القاري الذي يجعل درجات الحرارة تتقلب بشدة في المواسم، ويسود رومانيا بكاملها نفس الطقس ما عدا جبال الكاربات وشواطئ البحر الأسود.

موسم الربيع

ماهو أفضل وقت لزيارة رومانيا بواسطة hpgruesen

موسم الربيع في رومانيا يكون بين ابريل ويونيو ويتميز هذا الوقت باعتدال الطقس حيث يتوقف هطول الثلوج ويصبح الجو معتدل نهاراً ولكنه مائل للبرودة ليلاً.

ويعد موسم الربيع أفضل وقت لزيارة رومانيا لمحبي توفير الميزانية حيث يمكن الاستمتاع بالعطلة قبل ارتفاع أسعار حجوزات الطيران والفنادق.

كما يلائم هذا الموسم الجولات بين المعالم السياحية نهاراً حيث يكون الطقس معتدلاً لكنه غير ملائم للعطلات الشاطئية بسبب برودة الشواطئ.

موسم الصيف

أجواء تاريخية خلابة في رومانيا بواسطة Giullie

الصيف في رومانيا شديد الحرارة حيث تصل درجات الحرارة بين 30 و40 درجة مئوية مما يجعله أفضل وقت لزيارة رومانيا لمحبي العطلات الشاطئية والاستجمام في منتجعات البحر الأسود الخلابة.

وبالرغم من حرارة الجو يعد موسم الصيف أحد مواسم الذروة في رومانيا حيث ترتفع أسعار الاقامة وحجوزات الطيران ويمتد موسم الصيف بين يونيو وسبتمبر.

موسم الخريف

يبدأ موسم الخريف في رومانيا في سبتمبر ويستمر حتى نوفمبر ويكون الطقس معتدلاً ومائل للبرودة ليلاً، لا يزال الوقت مناسب لبعض الاستجمام على الشواطئ نهاراً.

يعد موسم الخريف أفضل وقت لزيارة رومانيا لمحبي توفير الميزانية حيث تتراجع الحشود السياحية وتقل أسعار الاقامة والطيران كما يلائم الطقس التجول بين المعالم التاريخية.

موسم الشتاء

موسم الشتاء في رومانيا بين ديسمبر ومارس ويكون الطقس شديد البرودة وهو أفضل وقت لزيارة رومانيا لمحبي التزلج على الجليد حيث يمكن ممارسة التزلج في المناطق الجبلية.

ويعد موسم الشتاء أحد مواسم الذروة السياحية في رومانيا خصوصاً في شهر ديسمبر خلال وقت الكريسماس ورأس السنة حيث ترتفع أسعار الحجوزات وتزدحم البلاد بالزوار لمشاهدة زينة الكريسماس وأسواق الاعياد وحضور رأس السنة.

نصائح السفر الى رومانيا

رومانيا غنية بالمعالم التاريخية بواسطة Georgex25

بعد أن تعرفنا على أفضل وقت لزيارة رومانيا حان الوقت لمعرفة أهم نصائح السفر الى رومانيا بلد الأساطير والتاريخ والطبيعة الساحرة للاستمتاع بالعطلة والتخطيط الجيد لأجازة ممتعة..

- قم بالحجز مبكراً في مواسم الذروة حيث تكون الفنادق والمنتجعات مزدحمة بالزوار خصوصاً في الصيف.

- استخدم وسائل النقل العام والسكك الحديدية في تنقلاتك بين مناطق رومانيا فهي تتميز بشبكة قطارات تغطي كافة مناطق البلاد وتتمتع بالنظام والأسعار المعقولة.

- تحقق من تواريخ عمل المعالم السياحية حيث يتم اغلاق بعضها في الأعياد والعطلات الرسمية لذا عليك معرفة هذه التواريخ قبل حجز رحلتك الى رومانيا.

- اذا كنت تزور رومانيا في الربيع او الخريف توقع سقوط بعض الأمطار الخفيفة واصطحب معك مظلة وملابس مضادة للمطر.

- لا تذهب الى مدينة بوخارست في شهر مايو حيث يغادرها السكان في طقس سنوي للذهاب الى الريف وقضاء عطلة هناك وبالتالي ستكون المدينة شبه خاوية والكثير من المتاجر مغلقة.

- طقس رومانيا في الشتاء شديد البرودة كما تتساقط الثلوج لذا يجب اصطحاب الملابس السميكة والأحذية الشتوية والمظلات والمعاطف.

- في المناطق الريفية لا يتحدث السكان المحليون باللغة الانجليزية لذا عليك معرفة بعض الكلمات الأساسية باللغة الرومانية.

- تجنب ابراز اغراضك الثمينة مثل الكاميرا والهاتف في المناطق السياحية المزدحمة حيث تتزايد حوادث نشل السائحين هناك.

- تجنب السير في مناطق منعزلة أو هادئة ليلاً، فبالرغم من قلة حوادث الاعتداء في رومانيا الا انه يجب توخي الحذر وعدم التجول في وقت متأخر.

- اصطحب أحذية مريحة للمشي حيث يعد المشي جزءاً أساسياً وممتعاً في استكشاف رومانيا ومعالمها الساحرة خصوصاً في المدينة القديمة.

- تجنب التعاملات المالية وتبديل العملة مع أشخاص مجهولين أو في الأسواق مهما كان السعر مغرياً واعتمد على تبديل العملات في البنوك او الفندق.