تعرف على أفضل وقت لزيارة نيبال للاستمتاع بعطلة لا تنسى

اجواء ساحرة ومميزة في نيبال بواسطة H-en-M

اجواء ساحرة ومميزة في نيبال بواسطة H-en-M

الطبيعة الخلابة في نيبال بواسطة H-en-M

الطبيعة الخلابة في نيبال بواسطة H-en-M

تعرف على أفضل وقت لزيارة نيبال بواسطة gatierf

تعرف على أفضل وقت لزيارة نيبال بواسطة gatierf

 مشاهد ساحرة في نيبال بواسطة Sparsh Karki

مشاهد ساحرة في نيبال بواسطة Sparsh Karki

معالم ساحرة في نيبال بواسطة chandanlosr

معالم ساحرة في نيبال بواسطة chandanlosr

نيبال وجهة سياحية رائعة يعرفها عشاق الاستجمام بين مشاهد الطبيعة الساحرة ومحبي تسلق الجبال والتخييم وعشاق التعرف على التراث الديني في نيبال.

ومن أهم عوامل الجذب في نيبال هي قمة جبل افرست والجبال المحيطة بها التي تستقبل الآلاف من المتسلقين سنوياً بالاضافة الى الاحتفالات والمهرجانات الدينية التي تقام طوال العام ورحلات السفاري في الغابات والأنهار.

واليوم نتعرف على أفضل وقت لزيارة نيبال تلك الوجهة الآسيوية الساحرة للاستمتاع بجمال الطبيعة الذي يحبس الأنفاس واستكشاف الثقافة والتراث المميز..

اجواء ساحرة ومميزة في نيبال بواسطة H-en-M

أفضل وقت لزيارة نيبال وقضاء عطلة مميزة:

بحسب خبراء السفر فإن افضل وقت لزيارة نيبال يكون في الفترة بين سبتمبر الى نوفمبر حيث يميل الطقس الى الاعتدال وتصفو السماء فيبدأ موسم الجفاف وهو توقيت مناسب للاستمتاع بجولات في الطبيعة واستكشاف المعابد والمعالم التاريخية.

مايو ويونيو

في الفترة بين مايو ويونيو يكون الجو حاراً جداً ومفعم بالغبار فهو أقل الأوقات اقبالاً من السائحين كما يتسم بالأسعار الرخيصة في الاقامة.

يونيو الى سبتمبر

الطبيعة الخلابة في نيبال بواسطة H-en-M

يعد الوقت من يونيو الى سبتمبر موسم الأمطار في نيبال حيث تتكاثف الرياح الموسمية والأمطار الغزيرة مما يجعل الرحلات السياحية أكثر صعوبة في ذلك الوقت.

من فبراير الى ابريل

تعد الفترة من ديسمبر الى ابريل أفضل وقت لزيارة نيبال لعشاق مشاهد الربيع في الطبيعة الساحرة، فهو التوقيت الذي تتفتح فيه الزهور وتبدو الوديان في أفضل حالاتها كما يزداد طول النهار وضوء الشمس.

ديسمبر ويناير

في ديسمبر ويناير يسود طقس بارد للغاية في نيبال ولكنه افضل وقت لزيارة نيبال لعشاق ممارسة التزلج على الجليد.

نصائح السفر الى نيبال

وبعد أن تعرفنا على أفضل وقت لزيارة نيبال نتعرف الآن على أهم نصائح السفر الى نيبال والتي تكون مفيدة للاستمتاع بالعطلة والحصول على أجازة لا تنسى..

- يفضل الاستعانة بدليل سياحي خلال تنقلاتك داخل نيبال خصوصاً في المناطق الطبيعية والجبلية، حيث يتعرض الكثيرون لمشاكل فقدان الطريق داخل الغابات وعلى الطرقات بين القرى.

- يفضل الحجز مبكراً عند التخطيط لزيارة نيبال في موسم الذروة حيث تمتلئ أفضل الفنادق والمنتجعات كما تمتلئ قوائم الحجوزات في حصص اليوغا والعلاجات الطبيعية.

تعرف على أفضل وقت لزيارة نيبال بواسطة gatierf

- تعلم بعض الكلمات باللغة النيبالية نظراً لأن الكثير من السكان المحليين لا يعرفون اللغة الانجليزية خصوصاً عند التنقل بين القرى والمناطق الداخلية.

- استخدم سيارات الأجرة في نيبال بدلاً من وسائل المواصلات العامة مثل الحافلات، حيث تتسم الوسائل العامة بكونها رخيصة للغاية وبالتالي فهي مزدحمة جداً وغير مريحة.

- استخدم تطبيقات الطقس بشكل مستمر خلال تواجدك في نيبال حيث تتسم البلاد بتقلبات الطقس خصوصاً في المناطق الطبيعية وعليك أن تكون مستعد.

- حضر الادوات اللازمة للعطلات في نيبال مثل الاحذية المريحة الملائمة للمشي وحقائب الظهر لحمل المعدات وأدوات تسلق الجبال وأحذية الجبال والملابس الثقيلة وغيرها، علماً بأن هذه المعدات تكون مرتفعة الثمن عند شرائها من المناطق الجبلية.

- مياه الصنبور ملوثة في نيبال لذا ينبغي عدم شرب ماء الصنبور أبداً ولا تناول الماء في المطعم أو الفواكه والخضروات المغسولة بمياه الصنبور والاعتماد الدائم على المياه المعدنية.