نصائح للإقامة في الفنادق بشكل آمن لهذا الصيف

نصائح للإقامة في الفنادق بشكل آمن لهذا الصيف

نصائح للإقامة في الفنادق بشكل آمن لهذا الصيف

دبي  نالت

دبي نالت "ختم السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة

اختيار الفندق

اختيار الفندق

 قم بنفسك بتعقيم غرفتك عند الوصول

قم بنفسك بتعقيم غرفتك عند الوصول

 اطلب غرفة لم تشغل لـ3 أيام

اطلب غرفة لم تشغل لـ3 أيام

 بروتوكولات المنتجع الصحي

بروتوكولات المنتجع الصحي

نصائح نقدمها لك لزيادة سلامتك وتقليل مخاطر الإصابة بالفايروس

نصائح نقدمها لك لزيادة سلامتك وتقليل مخاطر الإصابة بالفايروس

دخل العالم في مرحلة التعافي بشكل تدريجي حيث بدأت العديد من البلدان بفتح حدودها واستقبال السياح من مختلف أنحاء العالم، ولكن في ظل وجود فايروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وحتى الآن لم يتم القضاء عليه، لا بد من أخذ الاحتياطات اللازمة التي سترافقنا في الأيام القادمة وهي في المقام الأول لبس الكمامة عند الخروج وكذلك الالتزام بمسافة التباعد وهي 2 متر على الأقل وتعقيم اليدين بشكل مستمر.

وبالإضافة إلى هذه الإجراءات المتبعة إلا أن هناك بعض النصائح نقدمها لك لزيادة سلامتك وتقليل مخاطر الإصابة بالفايروس المستجد إذا قررت السفر هذا الصيف والإقامة في فندق.

- اختيار الوجهة

من المهم معرفة أخبار جائحة كورونا وتجنب الوجهات التي تشهد ارتفاعًا حادًا في الحالات واختار الوجهة التي تحرص على الإجراءات الوقائية والاحترازية، وهناك وجهات أكثر أمانا مثل إمارة دبي التي نالت "ختم السفر الآمن" من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

- اختيار الفندق

لابد من معرفة ما يفعله الفندق لتشجيع السلامة والأمان بين الضيوف والموظفين. هل الكمامة الواقية مطلوبة؟ وهل سيوفر الفندق كمامة للضيوف الذين لا يملكونها؟ ما هو نوع إجراءات التباعد الاجتماعية فيه؟ وهل هناك لافتات منشورة لتوعية الضيوف بالإرشادات المتبعة؟ وهل المطهرات ومحاليل التعقيم متاحة بسهولة في جميع أنحاء الفندق؟ وكم مرة يتم تطهير الأماكن العامة؟ هل يوجد تسجيل وصول بدون تلامس؟ وماهي خطط الفندق في حال الإصابة بالمرض وهل يوجد طبيب مقيم؟ أو أي معلومات عن أقرب المراكز الطبية.

فإذا كانت إجابات هذه الأسئلة موجودة على موقعهم الرسمي فهي علامة جيدة، وإن لم تكن موجودة يفضل الاتصال والسؤال عن التدابير المتخذة في الفندق للحد من انتشار الفايروس فلابد أن يكون هناك إجابة عن هذه التساؤلات.

- اطلب غرفة لم تشغل لـ3 أيام

للحصول على أقصى قدر من الأمان، اطلب الإقامة في غرفة خالية لمدة ثلاثة أيام لأنه وفقا لدراسة نشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية، يمكن لفايروس كورونا المستجد كوفيد-19 أن يعيش على بعض الأسطح، بما في ذلك البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ، لمدة تصل إلى 72 ساعة.

- قم بنفسك بتعقيم غرفتك عند الوصول

على الرغم من أن الفنادق يجب أن تقوم بتطهير الغرف للضيوف بشكل صحيح، إلا أنه لا حرج في مضاعفة تنظيف وتعقيم غرفتك في الفندق بنفسك بشكل سريع، خاصة في المناطق عالية اللمس مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة وأجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون والحمام وأي أسطح مسطحة مثل الطاولات، وزيادة في الحرض يمكن إحضار بياضات خاصة لتكون طبقة حماية عند النوم.

- بروتوكولات المنتجع الصحي

إذا كنت ستذهب للتدليك ارتدي الكمامة وكذلك المعالج لا بد أن يرتدي الكمامة، عندها سيكون الخطر منخفضا نسبيا. لذلك قبل حجز جلسة التدليك، اطرح أسئلة حول بروتوكولات السلامة والتنظيف في المنتجع الصحي، وإذا كانت لديك أي شكوك، فلا تقدم عليها.