تعرف على أفضل وقت لزيارة دبي وقضاء عطلة مميزة

أجواء مميزة للعطلة في دبي بواسطة Olgaozik

أجواء مميزة للعطلة في دبي بواسطة Olgaozik

أمتع الوجهات السياحية في دبي بواسطة JESHOOTS

أمتع الوجهات السياحية في دبي بواسطة JESHOOTS

دبي حافلة بالوجهات الساحرة بواسطة analogicus

دبي حافلة بالوجهات الساحرة بواسطة analogicus

دبي وجهة رائعة للعائلات والأفراد بواسطة wedn

دبي وجهة رائعة للعائلات والأفراد بواسطة wedn

 دبي وجهة سياحية مميزة بواسطة Walid Ahmad

دبي وجهة سياحية مميزة بواسطة Walid Ahmad

يتسائل الكثيرون عن أفضل وقت لزيارة دبي حيث تتمتع المدينة بأجواء رائعة من المعالم السياحية والثقافية بالاضافة الى متعة الترفيه وأجواء التسوق الملائمة لكل العائلة.

واليوم نتعرف على أفضل وقت لزيارة دبي المدينة الاماراتية الساحرة للاستمتاع بعطلة مميزة وسط أجواء رائعة لا تنسى واستكشاف أروع المعالم والوجهات بالامارة.

أفضل وقت لزيارة دبي

دبي وجهة رائعة للعائلات والأفراد بواسطة wedn

يعد موسم الشتاء هو أفضل وقت لزيارة دبي حيث يكون الطقس معتدلاً وتبلغ درجات الحرارة في دبي 25 درجة خلال موسم الشتاء كما يندر سقوط الأمطار مما يجعله فصل مثالي للاستمتاع بالعطلة.

ويمكن في الشتاء الاستمتاع بإستكشاف المعالم التاريخية الفريدة في دبي وزيارة المتاحف وممارسة الجولات الرائعة والسفاري في الصحراء.

ويمتد فصل الشتاء في دبي بين شهر نوفمبر الى شهر مارس وبالرغم من كونه أفضل وقت لزيارة دبي الا انه أيضاً الموسم السياحي الأكثر ازدحاماً مما يسبب ارتفاع الأسعار.

كما يتمتع موسم الشتاء في دبي بإقامة أهم الفعاليات والمهرجانات التي تجتذب السائحين مثل مهرجان دبي للتسوق وتشهد المدينة أيضاً ازدحاماً كبيراً وارتفاع شديد في الأسعار خلال موسم رأس السنة.

الصيف والخريف في دبي

 دبي وجهة سياحية مميزة بواسطة Walid Ahmad

الفترة من ابريل وحتى اغسطس هي فترة الربيع والصيف في دبي وخلالها تتراوح درجات الحرارة بين 25 الى 36 درجة وتصل الى ذروتها في يوليو وأغسطس حيث تتعدى 40 درجة.

يعتبر موسم الصيف أفضل وقت لزيارة دبي لمحبي العطلات الشاطئية والاستجمام في شواطئ ومنتجعات دبي المذهلة الا ان الطقس يكون محملاً بالرطوبة مما يعيق حرية التنقل واستكشاف بعض المعالم.

ويكون الخريف بين سبتمبر وأكتوبر حيث تكون درجات الحرارة في متوسط 30 درجة ويعد أفضل وقت لزيارة دبي لتوفير الميزانية حيث تنخفض أعداد السائحين في المدينة الاماراتية الرائعة.

بالرغم من ذلك فإن الخريف مثالي للاستمتاع بطقس ليلي رائع في دبي حيث أجواء السهر والجلوس في المقاهي والمطاعم كما يمكن الاستمتاع بالعطلات الشاطئية نظراً لدفء الطقس في الصباح.

أهم نصائح السفر الى دبي

دبي حافلة بالوجهات الساحرة بواسطة analogicus

قبل السفر الى دبي عليك التعرف على أهم نصائح السفر الى دبي للاستمتاع بأجواء العطلة الرائعة وتجنب الأخطاء التي يقع بها بعض المسافرين الى المدينة الجميلة:

- تجنب الانغماس في التسوق، فبالرغم من كون دبي مدينة أساسية لمحبي التسوق لكن يمكن لذلك أن يستنزف ميزانية رحلتك بسهولة..عليك تنظيم نفقاتك وتجنب المغريات والاستمتاع بإستكشاف جوانب المدينة الساحرة.

- وفر نفقات الطعام في دبي بإختيار المطاعم الشرقية التي تقدم أروع المأكولات والمشويات الشهية دون ارتفاع الأسعار البالغ في المطاعم الفاخرة.

- اذا كنت ترغب في توفير النفقات أثناء زيارة دبي فيمكنك الحجز مبكراً للطيران والاقامة واختيار موسم بعيد عن موسم الذروة السياحية.

- هناك العديد من الوجهات السياحية المجانية في دبي والتي يمكنك زيارتها بصحبة العائلة للاستمتاع بالعطلة دون انفاق الكثير من الاموال.

- سيارات الأجرة مرتفعة الثمن في دبي لذا يفضل استخدام وسائل النقل العام مثل المترو وهي وسائل متطورة للغاية وتوفر الوصول لكافة الوجهات.

- تجنب مخاطر ارتفاع الحرارة وشدة الشمس في صيف دبي حيث يفضل شرب المياه بإستمرار وارتداء القبعات ووضع الكريم الواقي من الشمس.

- العلاج الطبي الخاص مكلف للغاية في دبي لذا يفضل اجراء التأمين قبل السفر حتى لا تتكبد الكثير من الاموال في حالة الطوارئ.

- بعض الأدوية لا يتم صرفها دون وصفة طبية في صيدليات دبي لذا يفضل اصطحاب الأدوية الهامة معك من بلدك.