افضل وقت لزيارة اليونان

افضل وقت لزيارة اليونان ذات المشاهد الساحرة

افضل وقت لزيارة اليونان ذات المشاهد الساحرة

 افضل وقت لزيارة اليونان ونصائح السفر

افضل وقت لزيارة اليونان ونصائح السفر

افضل وقت لزيارة اليونانللاستمتاع بعطلة مميزة

افضل وقت لزيارة اليونانللاستمتاع بعطلة مميزة

الطبيعة الساحرة للعطلات وافضل وقت لزيارة اليونان

الطبيعة الساحرة للعطلات وافضل وقت لزيارة اليونان

 تعرف على افضل وقت لزيارة اليونان

تعرف على افضل وقت لزيارة اليونان

 متعة العطلات في اليونان

متعة العطلات في اليونان

 معالم أثرية رائعة وافضل وقت لزيارة اليونان

معالم أثرية رائعة وافضل وقت لزيارة اليونان

اليونان بلد خلابة زاخرة بالمعالم السياحية ومناطق الطبيعة الرائعة وخلفت الحضارة آثارها على اليونان في كل مكان، فهي بحق من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

وتقع اليونان في منطقة البلقان متمتعة بإطلالة خلابة على البحر المتوسط ومتألقة بموقعها بين دول ايطاليا وألبانيا ومقدونيا وتركيا وتشتهر بالحضارة الاغريقية العظيمة ذات التأثير الكبير على العالم بأكمله.

ويتسائل الكثيرون عن افضل وقت لزيارة اليونان للاستمتاع بالعطلة في أجواء مميزة فهذا البلد الخلاب يتمتع بالطبيعة الشاطئية والعديد من المناطق الأثرية التي لا تفوت.

افضل وقت لزيارة اليونان للاستمتاع بعطلة مميزة:

 معالم أثرية رائعة وافضل وقت لزيارة اليونان

يمكن  زيارة اليونان على مدار العام فهي تتميز بالطقس الشتوي غير القارس، ولكن أفضل أوقات الزيارة هي موسم الصيف بالطبع للاستمتاع بالعطلات الشاطئية.

ويتميز شهر أغسطس بكونه أكثر الأشهر ارتفاعاً في الحرارة باليونان مما يجعله افضل وقت لزيارة اليونان وهو مثالي للعطلات وأجواء السهر ولكنه أيضاً يشكل موسم الذروة السياحي مما يسبب الازدحام الكبير وارتفاع الأسعار.

ويرى الكثيرون أن افضل وقت لزيارة اليونان يكون بين ابريل الى اكتوبر حيث يكون الطقس معتدل والازدحام السياحي أقل مع استثناء شهري يوليو وأغسطس.

ويختلف افضل وقت لزيارة اليونان بحسب الغرض من الزيارة، فمثلاً اذا كنت تزور اليونان بغرض قضاء عطلة شهر العسل على الجزر الرومانسية فأفضل وقت سيكون شهر يونيو أو شهر سبتمبر حيث الطقس دافئ ولكنه أقل ازدحاماً.

ومحبي زيارة الجزر الشهيرة مثل سانتوريني وميكونوس عليهم الابتعاد عن اختيار شهر يوليو وشهر أغسطس والحرص على الحجز مبكراً قبلها بما يصل الى 6 أشهر.

واذا كنت تسافر في عطلة عائلية بغرض زيارة بعض الجزر الشاطئية والمعالم التاريخية فيكون افضل وقت لزيارة اليونان في شهر مايو أو سبتمبر وأكتوبر.

واذا كنت تزور العاصمة أثينا فقط فإن افضل وقت لزيارة اليونان سيكون في ابريل ومايو أو أكتوبر ونوفمبر حيث الطقس المعتدل الملائم للتجول بين المعالم الأثرية الموجودة في المناطق المفتوحة.

ولعشاق توفير الأموال عند السفر والسفر بميزانية محدودة يكون افضل وقت لزيارة اليونان من مارس حتى مايو وفي أكتوبر ونوفمبر حيث يكون ذلك خارج الموسم السياحي وتقدم العديد من الفنادق عروض وتخفيضات لاجتذاب الزوار. 

نصائح ومعلومات حول السفر الى اليونان:

 تعرف على افضل وقت لزيارة اليونان

قبل السفر الى اليونان في عطلتك القادمة نتعرف معكم على مجموعة من أهم نصائح السفر الى هذه الوجهة الساحرة والمفعمة بالبهجة والجمال.

احرص على توفر نقود كافية

عليك الحرص على توفر كمية كافية من النقود السائلة في حوزتك خلال العطلة في اليونان، حيث ان العديد من الجزر الشاطئية لا يتوفر بها ماكينات الصراف الآلي وقد لا يتم قبول بطاقات الائتمان في المطاعم والمتاجر المحلية الصغيرة داخل الجزر.

احجز مبكراً

يفضل الحجر المبكر قبل السفر الى اليونان خصوصاً في موسم الذروة خلال فصل الصيف حيث تكون الفنادق والمنتجعات والعبارات مزدحمة ومعظم الغرف محجوزة قبل أشهر.

المياه النظيفة

المياه في الصنبور آمنة ونظيفة تماماً في مدن اليونان الرئيسية لكن على الجزر الشاطئية لا توجد مصادر للمياه النظيفة وتكون مياه الصنبور من المياه المفلترة لذا يفضل استخدام زجاجات المياه المعدنية.

مواعيد العمل في اليونان

في اليونان يتم اغلاق المحلات التجارية أيام الأحد وايام الاثنين والاربعاء تفتح المحلات بين 9 صباحاً و3 مساءاً ويوم السبت تفتح المحلات 8 صباحاً.

اصطحب أحذية مريحة

يكون الطقس على الجزر اليونانية حاراً جداً كما انها بلا سيارات والتنقل على الأقدام هو الأساس، لذا يفضل اصطحاب أحذية صيفية مريحة ملائمة للمشي والطقس الحار.