أفضل 10 أفلام عن السفر.. رحلة من الخيال

في ظل عدم إمكانية السفر في الوقت الحالي بسبب جهود مكافحة كوفيد-19، نحتاج جميعًا الى تمضية اوقاتنا في المنزل بطريقة منتجة وممتعة لتمضية الوقت. ولا اجمل من الأفلام لتنقلنا الى عالم ساحر مليء بالخيال والسفر والاحلام الجميلة، تابعوا معنا قائمة بأفضل 10 أفلام عن السفر، شاهدوها من المنزل، اقضوا اوقاتًا رائعة وربما تخططون لقائمة رحلاتكم المقبلة بعد عودة الأمور في العالم الى الهدوء...

The Motorcycle Diaries

من فيلم The Motorcycle Diaries

الفيلم المُقتبس من قصص كُتبت بيد الشخصية اﻷرجنتينية الشهيرة تشي غيفارا يتحدث عن رحلة شاب يدعى غيفارا في بداية العشرينات من حياته مع صديقه المُقرّب، عالم عالم الكيمياء ألبيرتو غرانادو. يُقرر فيها الشاب -الذي يدرس في آخر سنة جامعية له- خوض رحلة معه من خلال عبور كلًا من: اﻷرجنتين، بيرو، كولومبيا، تشيلي، وفينزويلا وبواسطة الدرّاجات النارية التي كانت تستهويه كثيرًا. في تلك الرحلة سيعلم الفتى الكثير عن نفسه وعما يرغب بتحقيقه في مُقتبل أيامه الحياتية. فيلم غني بالمشاهد الطبيعية الخلابة لأميركا الجنوبية.

Eat Pray Love

مشهد من Eat Pray Love

يتحدث الفيلم عن مرأة متزوجة (تلعب دورا جوليا روبرتس) تشعر بالفشل في حياتها الزوجية، فتقرر الطلاق والبحث عن نفسها في حياة أخرى وبشكل آخر وروح جديدة، فتسافر حول العالم، من أجل إيجاد السلام والتوزان في حياتها. المشاهد في العالم تنتقل بين نيويورك وروما ونابولي ودلهي في الهند ومناطق مثل أوبود وبادانغ ببالي في اندونيسيا ويمكن ان نغرَم بسهولة بالمواقع التي تظهر في العمل...

Into the Wild

 من Into the Wild

بعد تخرجه من الجامعة، يقوم الطالب المتفوق والرياضي كريستوفر بالتخلي عن كل ممتلكاته، واعطاء كافة للجمعيات الخيرية ويسافر الى الاسكا ليعيش في البرية. يلتقي كريستوفر على طول الطريق بالعديد من الشخصيات التي ستشكل حياته.

Up in the Air

من Up in the Air

يحكي الفيلم قصة رجل (جورج كلوني) مهنته إبلاغ الناس بخبر فصلهم من العمل وتأهيلهم للرحيل، تجبره ظروف المهنة على الطيران عبر الولايات المتحدة لفترات طويلة، فصار عاشقًا للسفر وعدم الاستقرار، ثم يكلف بتدريب شابة في مقتبل عمرها، وفي بدية حياتها المهنية على نفس وظيفته.

Under the Tuscan Sun

من Under the Tuscan Sun

تدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي رومانسي حول أستاذة الأدب والكاتبة التي تعيش في سان فرانسيسكو مع زوجها، وكانت تعاني في إكمال كتابها الأخير، لكن حياتها المستقرة تنقلب عندما يطلب زوجها الانفصال عنها، حتى يتمكن من الزواج من المرأة التي تربطه بها علاقة سرية. فتصاب بالصدمة وتقرر أن تنطلق في رحلة إلى توسكانا في إيطاليا حتى تنعم ببعض الهدوء، لكن هناك تتطور الأمور على نحو لم تكن تتخيله.

Wild

من Wild

ينقل الفيلم يوميات فتاة تقرر بداية رحلة الـ 1500 كيلومتر سيرا على الأقدام وحدها، حيث أنها بعدما تم طلاقها وبعد وفاة والدتها وجدت نفسها محطمة نفسيا، منغلقة على أزمتها الشخصية، فقررت الشروع في هذه الرحلة لتستعيد نفسها كما كانت عليها.

Tracks

 مشهد من Tracks

يرصد الفيلم قصة حياة المغامرة روبين ديفدسون ورحلتها عام 1977 والتي قطعت فيها 2700 كيلومتر عبر صحراء أستراليا الشاسعة؛ بدءًا من أليس سبرينغز وحتى المحيط الهندي بصحبة كلبٍ وأربعة جمال. ويقوم مصور ناشيونال جيوغرافيك ريك سمولان بتسجيل تلك الرحلة بكل ما تحتويه من مناظر خلابة وقصةٍ رائعةٍ تسودها الشجاعة واكتشاف الذات.

Out of Africa

من Out of Africa

"البارونة كارين" التي تعيش في الدنمارك، مع زوج خائن، تحاول بشتى الطرق أن تحبه وتأقلمه على الاستقرار، ولكنها لا تفلح، في رحلة لها إلى أفريقيا تقابل الصياد ديني الذي يعشق حياته في أفريقيا ولا يريد أبدا الخروج منها والذهاب لأوروبا، تشعر بالانجذاب نحوه، ولكن هناك العديد من العوائق وأهمها عدم رغبته في الخروج من أفريقيا، وحبه لها...

Midnight in Paris

مشهد من Midnight in Paris

يسافر شاب أميركي وخطيبته إلى العاصمة الفرنسية باريس للاستجمام، وسرعان ما تثار المشاكل بينهما بسبب التفاوت بين أحلامهما وشخصياتهما، وأثناء سيره في إحدى شوارع باريس، تصل سيارة من طراز قديم لتأخذه إلى باريس في حقبة العشرينات عندما تدق الساعة منتصف الليل، حيث يقابل هناك عظماء الفن والأدب.

One Week

 مشهد من One Week

قصة حول مذكرات رجل يقود دراجته النارية في رحلة ومغامرة عبر عديد من الدول والتوقف عند المعالم المهمة لإلقاء الضوء عليها... وعندما يتوقف عند كل معلم مهم من تلك المعالم، يجد أن لديه معنى خاص وصدى مؤثر في حياته الخاصة نفسها.