روايات عالمية تختصر سحر السياحة والسفر

لطالما وجد السفر والخيال مساحة مشتركة منذ القِدَم وحتى اليوم، فالقدرة على تحويل تجارب السفر وجماليته الى كلمات ونصوص جذبت آخرين للقيام بهذه التجربة وبالتالي عاشوا هذه المغامرة بدورهم... في ظل عدم القدرة على السفر في هذه الظروف الحالية وضرورة البقاء في المنزل لحماية انفسنا والآخرين، نختار لكم اليوم مجموعة من الروايات والكتب الرائعة التي تختصر سحر السفر في مضامين أدبية مميزة لتكون هذه الكتب رفيقتكم خلال هذه الفترة. تابعوا معنا هذه القائمة المميزة.

The Sun Also Rises للكاتب إرنست همنغواي

إليكم روايات عالمية تختصر سحر السياحة والسفر

زار الكاتب الأميركي ارنست همنغواي معظم انحاء العالم في حياته لكنه في عام 1926 خصص هذا الكتاب لرواية تجاربه بالسفر الى اسبانيا تحديدًا حيث انقل ومجموعة من الأصدقاء من باريس الى مدينة بامبلونا لحضور احدى الفعاليات هناك... تبحث الرواية كذلك في الحياة ما بعد الحرب العالمية الأولى وفترة العشرينيات حيث كان يوجد ما يزيد عن 200 الف من السكان الناطقين بالإنكليزية يعيشون ويعملون في عاصمة اللغة الفرنسية باريس.

The Alchemist للكتاب باولو كويلو

يعتبر هذا الكتاب للكاتب البرازيلي الشهير باولو كويلو من اشهر الكتب الحديثة انما أيضا شجع الكثر ممن قرأوه على السفر واختار تجارب العالم. يروي كويلو في كتابه "الخيميائي" قصة راع شاب من الاندلس يبيع قطيعه حتى يتمكن من السفر الى مصر حتى يجد كنزًا مدفونًا رآه مرارًا في أحلامه كما في أحلام يقظته. فكرة "الأسطورة الطاغية" طاغية في الكتاب وهي تشدد على متابعة الاحلام وما تريد القيام به، وفي هذه الحال بالنسبة للكثيرين السفر والاستكشاف...

Around the World In 80 Days للكاتب جول فيرن

روايات عالمية تختصر سحر السياحة

هذه الرواية التي ألفها الروائي الفرنسي جول فيرن تتمحور بشكل أساسي حول قصة السباق مع الوقت لكنها أيضا تحتفي بالسفر "البطيء" أي الوسائل الرائعة للاستكشاف مثل الإبحار والعربات التي تجرها الخيول والمناطيد الطائرة وغيرها... في الكتاب، البطل هو رجل إنكليزي يدعى فيلياس فوغ يحاول السفر حول العالم في وقت محدد كي يستطيع الفوز برهان قام به مع صديقه في لندن.

The Beach للكاتب أليكس غارلاند

ألهم هذا العمل الأدبي للكاتب البريطاني أليكس غارلاند الكثير من الشبان والشابات حول العالم لاكتشاف السياحة في منطقة جنوب شرقي آسيا خصوصًا وانه يضم وصفًا مذهلاً للشواطئ الخلابة هناك ولكنه أيضا يصور الصراع الناشئ بين السكان الأصليين لهذه البلاد والسكان الجدد الذين انتقلوا اليها.

Far Tortuga للكاتب بيتر ماتيسن

يروي هذا الكتاب قصة مجموعة من صائدي السلاحف والذين ينتقلون بين جزر الكاريبي الساحرة بحثًا عن افق جديدة لعملهم كما انه يبحث كذلك في العلاقة بين افراد المجموعة. بالنسبة لمحبي السفر ثمة وصف رائع للمناطق الاستوائية والمشاهد الطبيعية لهذا الجزء المبهر من عالمنا.

الملخص: نختار لكم اليوم مجموعة من الروايات والكتب الرائعة التي تختصر سحر السفر في مضامين أدبية مميزة لتكون هذه الكتب رفيقتكم خلال هذه الفترة.