10 نصائح مفيدة لتجربة تسوق رائعة في تايلاند

تعلم بعض العبارات باللغة التايلاندية

تعلم بعض العبارات باللغة التايلاندية

قم بالتجول أولا بين أكشاك البيع والمحلات قبل أن تقرر الشراء

قم بالتجول أولا بين أكشاك البيع والمحلات قبل أن تقرر الشراء

كن ودودا

كن ودودا

لا تتردد في الفصال

لا تتردد في الفصال

لا تحول الفصال بينك وبين البائع إلى مشاجرة

لا تحول الفصال بينك وبين البائع إلى مشاجرة

من بين أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال رحلتك السياحية في تايلاند، هي تجربة التسوق في أسواقها الكثيرة والمتنوعة وخاصة أسواقها الشعبية التقليدية ذات الأكشاك والسلع زاهية الألوان والتي دائما ما ستجدها مزدحمة بالمتسوقين، والتسوق في الأسواق الشعبية في تايلاند على وجه التحديد لن يمنحك فقط فرصة شراء مجموعة رائعة من السلع المحلية، وإنما سيمنحك أيضا فرصة مشاهدة لمحات من الحياة اليومية العادية للسكان المحليين والتراث الثقافي المميز لتايلاند، ولكن ضع في الاعتبار حقيقة أن التسوق في الأسواق الشعبية في تايلاند يتطلب بعض المعرفة بطبيعة هذه الأسواق وقدر ليس بالقليل من الحذر حتى لا ينتهي بك الأمر في الوقوع ضحية لإحدى خدع الاحتيال التي تمارس على السائحين عادة مثل دفع الكثير من المال في مقابل البضائع الرخيصة منخفضة الجودة أو شراء سلع مقلدة.

 ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتجربة تسوق رائعة في تايلاند:

لا تتردد في الفصال:

 وخاصة في الأسواق الشعبية التقليدية أو الأسواق المفتوحة في تايلاند حتى لا ينتهي بك الأمر بدفع أموال تفوق بكثير قيمة السلعة التي قمت بشرائها، وإذا كنت لا تجيد اللغة التايلاندية قم بالإشارة إلى الرقم الذي ترغب في دفعه باستخدام أصابع يديك والأفضل كتابته على ورقة أو آلة حاسبة لتريه للبائع.

لا تحول الفصال بينك وبين البائع إلى مشاجرة:

التايلنديون من الشعوب الفخورة التي لا تحب الاعتراف بالهزيمة أو تمر بموقف بمحرج في وجود آخرين، لذلك لا تحول الفصال بينك وبين البائع إلى مشاجرة توجه فيها اللوم والاتهامات للبائع حتى لا تنتهي الأمور بشكل سيء.

كن ودودا:

تعرف تايلاند بأنها أرض الابتسامات لأن شعبها وبالرغم من أنه يتمتع بالكثير من الفخر والكبرياء إلا أنه من بين أكثر شعوب العالم ودا ولذلك احرص على مبادلتهم المعاملة الطيبة الودودة بالمثل حتى أثناء قيامك بالفصال ومحاولة الحصول على خصم جيد، لأن ذلك سيساعدك على الأرجح على الحصول على الأسعار المخفضة التي ترغب فيها.

تعلم بعض العبارات باللغة التايلاندية:

وخاصة الكلمات مثل شكرا لك، هذا غالي للغاية، أو أرغب في الحصول على خصم، والأرقام باللغة التايلاندية لأن ذلك لن يساعدك فقط على الفصال بشكل جيد أثناء التسوق ولكن من المرجح أيضا أن يترك انطباع إيجابي لدى البائع وقد يساعدك على الحصول على سعر جيد.

استخدم تطبيق حساب الفروق بين عملتك المحلية أو العملة التي تحملها في مقابل العملة المحلية التايلاندية وهي البات التايلاندي:

 حتى تتمكن من معرفة قيمة الأموال التي ستقوم بدفعها بالضبط أثناء التسوق وما إذا كنت قد حصلت على سعر جيد بالفعل أو سعر مبالغ فيه في مقابل السلعة التي ترغب في شرائها.

قم بالتجول أولا بين أكشاك البيع والمحلات قبل أن تقرر الشراء:

وذلك لمعرفة الفروق في أسعار نفس السلع وعقد مقارنات بينها ولإلقاء نظرة عامة على السلع المعروضة لاختيار الأفضل من بينها قبل التورط في شراء سلع قد تجد بديل لها بسعر أفضل.

احرص على دفع نفس الأسعار التي يدفعها السكان المحليون:

حتى لا تشتري بأسعار مبالغ فيها لمجرد أنك سائح أجنبي، لاحظ ما يقوم السكان المحليون بدفعه أثناء التسوق من نفس المكان ولا تقبل بدفع أكثر مما قاموا بدفعه في مقابل شراء نفس السلع.

لا تفاصل عند شراء الأطعمة:

وخاصة الأطعمة الجاهزة التي تعد في الأسواق الشعبية ويعتقد أن الأمر يتعلق بالتقاليد المحلية التايلاندية التي تنظر للفصال عند شراء الطعام على أنه سلوك غير لائق، وضع في الاعتبار أيضا حقيقة أن الأطعمة التايلاندية عادة ما تكون متوفرة للبيع بأسعار منخفضة للغاية ولا تتطلب الفصال.

حاول شراء أكبر عدد ممكن من السلع من مكان أو متجر واحد:

لأن القيام بذلك سيزيد من فرصة حصولك على أسعار جيدة أو خصم جيد على السلع التي قمت بشرائها.

قم بالاستعداد جيدا قبل الذهاب في رحلة تسوق في تايلاند:

 وذلك بالتأكد من تأمين أموالك وأوراقك الرسمية التي تحملها معك في حقيبة تحمل على الجسم ولا يسهل سرقتها أو ضياعها، تأكد أيضا من ارتداء الملائمة لطبيعة الطقس في تايلاند أثناء التسوق وأن ترتدي حذاء مريح للمشي يسمح لك بالتجول بحرية في السوق.