نصائح ومعلومات هامة قبل السفر للمرة الأولى

استمتع بعطلة لا تنسى مع أهم النصائح

استمتع بعطلة لا تنسى مع أهم النصائح

اكتشف متعة السفر

اكتشف متعة السفر

تعرف على أهم نصائح السفر

تعرف على أهم نصائح السفر

 خطط جيداً قبل العطلة

خطط جيداً قبل العطلة

معلومات هامة قبل السفر

معلومات هامة قبل السفر

 نصائح السفر للمرة الأولى

نصائح السفر للمرة الأولى

السفر لاول مرة قد يسبب القلق للكثيرين ولكن بالرغم مما تبدو عليه خطوات السفر الا انها ليست بالصعوبة التي يتخيلها البعض خصوصاً مع الإلمام بالمعلومات والتخطيط الجيد.

واليوم نقدم للمقبلين على السفر لأول مرة أو للوجهات الجديدة مجموعة من النصائح الواجب معرفتها لضمان التخطيط المثالي لرحلتك والاستمتاع بالتجربة لأقصى درجة.

استخدم المشي بدلاً من وسائل النقل

استمتع بعطلة لا تنسى مع أهم النصائح

 قد يكون المشي أكثر الخيارات روعة عند الذهاب الى وجهة جديدة لاول مرة، فهو يتيح فرصة استكشاف الشوارع والمعالم والمحلات الرائعة كما يعد خياراً موفراً في بعض الوجهات بدلاً من استخدام السيارات المستأجرة ووسائل النقل.

اختر الاقامة في وسط وجهتك السياحية

عادة ما تكون الأسعار مرتفعة قليلاً في وسط الوجهات السياحية، ولكن اختيار الاقامة في منطقة وسيطة تجعلك توفر الوقت ونفقات الانتقال الى مختلف الوجهات والمعالم وأشهر المزارات التي تتواجد بقلب المدن.

احمل أمتعة قليلة

لا شيء يفسد متعة الرحلات بقدر تعدد الامتعة والحقائب الثقيلة المتنوعة، كما يفيد التنقل بأمتعة محدودة في توفير نفقات الطيران، لذا عليك الاستفادة من خبرات محبي السفر واصطحاب الأشياء الضرورية فقط وتعلم الاستغناء عن الكثير من الأمتعة.

خطط للرحلة جيداً

تعرف على أهم نصائح السفر

التخطيط الجيد قبل الرحلة بفترة كافية يضمن لك الاستمتاع برحلة رائعة حيث يجب وضع قائمة بأسماء الوجهات التي ترغب في زيارتها والمناطق الخاصة بالتسوق وأماكن تناول الطعام والمواعيد المجانية لدخول بعض الحدائق أو المتاحف وغيرها من الأمور التي تجعل رحلتك أكثر سهولة وأكثر توفيراً للنفقات.

اختر توقيت سفر غير مزدحم

السفر في مواسم الذروة السياحية قد يكون خياراً سيئاً في بعض الأحيان حيث تكون الفنادق مزدحمة والمطاعم والمقاهي ممتلئة والمعالم السياحية أمامها طوابير انتظار طويلة كما ترتفع أسعار الطيران..لذا من الأفضل اختيار موسم هادئ لوجهتك السياحية للاستمتاع برحلتك في هدوء.

اختر السفر في منتصف الاسبوع

 خطط جيداً قبل العطلة

تكون أسعار رحلات الطيران أقل سعراً عند السفر أيام الثلاثاء والأربعاء ما عدا العطل العالمية الشهيرة بالطبع، لذا يمكنك حجز بداية أسبوع رحلتك من منتصف الأسبوع لتوفير النفقات.

تابع الأحداث الهامة في وجهتك

قبل السفر بفترة كافية تتبع التواريخ الهامة والفعاليات المؤثرة في وجهتك السياحية فقد يتصادف سفرك مع توقيت مهرجانات هامة أو عطلة سنوية محلية وفي كل الأحوال يؤثر ذلك على الأسعار والعروض التي تقدمها الخدمات المختلفة هناك.

تعرف على خيارات الطعام الموفرة

في كل مدينة ثمة مطاعم ومقاهي شهيرة وهي سياحية بالدرجة الأولى وبينما يمكن تجربتها للاستمتاع بالعطلة الا ان الاعتماد عليها كلياً يكلف نفقات باهظة.

ويمكنك قبل السفر التعرف على أماكن الأسواق المحلية التي تقدم بضائع البقالة والفواكه والخضروات والمخبوزات وغيرها أو التعرف على خيارات تناول المأكولات المحلية في الشارع لتوفير الميزانية، أو يمكنك طهي طعامك بنفسك اذا كنت تستأجر شقة.

تأكد من عوامل الأمان في وجهتك

عند السفر للمرة الأولى أو اختيار بلد لزيارته للمرة الاولى يفضل التأكد من عوامل الأمان في وجهتك حيث يمكن التعرف على معدلات الجريمة والاضطرابات المحلية والسرقة والأحياء التي يجب تجنبها لضمان اختيار وجهة ملائمة تجعل الرحلة سلسة وممتعة.

لا تنسى التطعيمات ضد الأمراض

لا تهمل أهمية التطعيمات واللقاحات ضد الأمراض المختلفة قبل السفر خصوصاً في الوجهات الحارة والوجهات التي تحدث بها حالات اصابة من وقت لآخر، ويفضل تجنب الوجهات التي تتفشى بها اصابات خطرة.

اندمج مع السكان المحليين

الاندماج مع السكان المحليين يتيح لك التعرف على الكنوز المخفية في وجهتك مثل المقاهي والمطاعم المحلية الرائعة والوجهات الجذابة غير المشهورة، فمن الرائع التعرف على المحليين وطلب مشورتهم ولكن قم بفعل ذلك بحذر ودون تخطي قواعد الأمن والسلامة.

استكشف تعليقات المسافرين

معلومات هامة قبل السفر

لا تكتفي بزيارة أماكن وفنادق تحظى بالشهرة العالمية بل عليك استكشاف آراء المسافرين في هذا المكان خلال عام كامل سابق لتاريخ زيارتك لتتعرف على ايجابيات وسلبيات وجهتك.

تجنب استبدال الأموال في المطارات

عادة ما تكون أسعار استبدال العملات مرتفعة في المطارات ويمكنك تجنب هذه الأسعار باللجوء الى البنوك أو مكاتب الصرافة الموثوقة.

احرص على اجراء تأمين السفر

تأمين السفر خطوة ضرورية يجب الحرص على اجرائها قبل السفر لضمان حمايتك وتغطية احتياجاتك في حالات الطوارئ.