أهم النصائح والمعلومات قبل السفر الى هولندا

أجواء ساحرة في هولندا

أجواء ساحرة في هولندا

استمتع بركوب الدراجات في هولندا

استمتع بركوب الدراجات في هولندا

السفر الى هولندا تجربة ممتعة

السفر الى هولندا تجربة ممتعة

أمتع العطلات في هولندا

أمتع العطلات في هولندا

أهم النصائح قبل السفر الى هولندا

أهم النصائح قبل السفر الى هولندا

روعة الطبيعة في هولندا

روعة الطبيعة في هولندا

 عطلة لا تنسى في هولند

عطلة لا تنسى في هولند

متعة السياحة في هولندا

متعة السياحة في هولندا

هولندا بلد أوروبي تتمتع بالسحر والجمال فهي حافلة بأروع الوجهات ومشاهد الطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية المتألقة بالعراقة بالاضافة الى أجواء الثقافة والفنون.

فبين مزارع التيوليب ذات الألوان الساحرة والمزارع المميزة بطواحين الهواء والمقاهي الجذابة لتناول القهوة والمخبوزات وبين المتاحف المذهلة وأروع أنواع الأجبان ستحظى بعطلة لا تنسى في هولندا.

ويعشق الكثيرون زيارة هولندا في موسم الشتاء والربيع لهذا نتعرف اليوم على أهم النصائح والمعلومات الواجب معرفتها قبل السفر الى هولندا الساحرة للاستمتاع بعطلة رائعة..

خطط لرحلة متنوعة

السفر الى هولندا تجربة ممتعة

هولندا بلد رائع تمتلئ بالمناطق المذهلة فلا تجعل رحلتك محدودة بمدينة امستردام فقط بل عليك التعرف على مدن هولندا الأخرى واستكشاف أروع الوجهات بوضع خطة متنوعة للرحلة.

احجز تذاكر المعالم مسبقاً

متعة السياحة في هولندا

تمتلىء أهم المعالم في هولندا بطوابير طويلة من السائحين لذا يفضل أن تقوم بحجز تذكرتك مبكراً عبر الانترنت لتجنب ضياع الوقت في الانتظار.

اقتني بطاقة السائح

 عطلة لا تنسى في هولند

كمعظم بلدان أوروبا تقدم هولندا بطاقات خاصة للسائحين توفر خصومات على وسائل النقل العام بالاضافة الى تذاكر دخول أهم المعالم والمتاحف وتكون البطاقة صالحة لبضع أيام.

وفر نفقات التنقلات

وسائل النقل العام في هولندا تتسم بالأناقة والنظام وهي أرخص كثيراً من استخدام سيارات الأجرة أو تأجير سيارة فيمكنك اعتماد وسائل النقل لكونها تغطي كل المناطق التي تحتاجها.

احجز رحلتك بالتوازي مع مهرجانات هولندا

تقدم هولندا مهرجانات رائعة على مدار العام مثل مهرجان التيوليب ومهرجان الملك ومهرجان السفن وغيرها، ويمكنك ترتيب موعد رحلتك بما يتناسب مع هذه المهرجانات لتستمتع بترفيه لا ينسى.

انتبه للمأكولات والمشروبات

أمتع العطلات في هولندا

بعض المنتجات في هولندا مثل الآيس كريم والشوكولاتة قد تحتوي على نبات الماريجوانا ويتم توضيح ذلك على عبوات الطعام فعليك توخي الحذر عند شراء احتياجاتك.

انتبه لاختيار المقاهي

بعض المقاهي في هولندا تكون مخصصة لتدخين الماريجوانا كما تقدم الكعك والحلويات والعصائر المصنعة بهذه المادة، وعادة ما يشار الى هذه المقاهي بكلمة Coffeeshop ككلمة واحدة متصلة بدلاً من coffee shop..فعليك التحقق من المقهى قبل تجربته.

استخدم الدراجات

استخدام الدراجات الهوائية من العادات الجميلة في هولندا فلا تتردد في تجربتها واستئجار دراجة للتجول ومشاهدة أجمل مناظر البلد مع ممارسة الرياضة والترفيه عن النفس.

اختار وقت الزيارة المناسب

تزدحم هولندا بالسائحين خلال موسم الصيف مما يجعل الأسعار ترتفع في الخدمات والاقامة، فيمكنك زيارتها بين الخريف والربيع لتوفير النفقات وتجنب الزحام.

احذر الأجبان الهولندية

تشتهر هولندا بصناعة الاجبان الرائعة والشهية بأنواع متعددة تصل الى مئات الأنواع، ولكن عليك الحذر من الانغماس في تجربة الأجبان الهولندية وتناولها بإعتدال فقد تؤدي الى زيادة الوزن والتأثير سلباً على الصحة

خطوط الهاتف المحمول

أجواء ساحرة في هولندا

أفضل بطاقة لخطوط الهاتف المحمول في هولندا هي بطاقة ليبارا أو لايكا فهما توفران عروضاً على الاتصالات الدولية.

احمل أموال نقدية

في بعض المتاجر والمطاعم المحلية قد لا يتم قبول بطاقات ائتمان غير أوروبية، لذا يفضل أن تحمل معك أموال نقدية كافية خلال جولتك.

تعرف على الأماكن المجانية

هناك العديد من الحدائق والمتاحف والفعاليات المجانية في هولندا خصوصاً في امستردام ويمكنك التعرف على هذه الأماكن عبر الانترنت والاستفادة منها خلال زيارتك.

اشتري الطعام من الأسواق المحلية

تتوفر في هولندا أسواق الطعام المحلية التي تقدم المأكولات الطازجة والأجبان واللحوم والفواكه وغيرها ويمكنك شراء احتياجاتك من هناك وتجربة تناول مأكولات الشارع الهولندية.

استعد للأمطار

الأمطار غير متوقعة في هولندا! عليك الاستعداد دائماً للأمطار وتقلبات الطقس بأن تحمل معك معطف ومظلة أو قبعة ملائمة.

مياه الشرب

مياه الصنبور في هولندا نظيفة وآمنة تماماً، فيمكنك تناول مياه الصنبور بدلاً من شراء زجاجات المياه المعدنية.

احترس من حوادث السرقة

حوادث النشل والسرقة متعارف عليها في المناطق السياحية في هولندا، لذا يجب عليك الاحتراس وحمل أغراضك في حقيبة على الظهر أو على الخصر، كما يفضل ترك أغراضك الثمينة في الفندق.