نصائح لتوفير النفقات خلال رحلتك السياحية في دبي

ابحث عن المطاعم المحلية الاقتصادية عند تناول الطعام في الخارج

ابحث عن المطاعم المحلية الاقتصادية عند تناول الطعام في الخارج

ابحث عن هذه العروض وخاصة عروض رحلات السفر الجوية وعروض الإقامة في الفنادق

ابحث عن هذه العروض وخاصة عروض رحلات السفر الجوية وعروض الإقامة في الفنادق

 احرص على الإقامة في فندق اقتصادي

احرص على الإقامة في فندق اقتصادي

استخدم مترو الأنفاق

استخدم مترو الأنفاق

استمتع بممارسة الأنشطة المجانية الرائعة في الهواء في الطلق

استمتع بممارسة الأنشطة المجانية الرائعة في الهواء في الطلق

تعد مدينة دبي، واحدة من بين أفضل وأشهر الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط، وخلال السنوات القليلة الماضية، أصبحت واحدة من الوجهات السياحية العالمية المفضلة، إلا أن السفر في عطلة سياحية إلى دبي سيكون بالتأكيد مكلفا، والحقيقة أن جميع زوار دبي يتوقعون أن ينفقوا قدرا ليس بالقليل من المال عند زيارة دبي، ولكن الخبر الجيد هنا أن زوار دبي يمكنهم بالتأكيد توفير بعض النفقات خلال رحلتهم السياحية.

 مجموعة من النصائح البسيطة والفعالة لتوفير النفقات عند زيارة دبي:

احرص على الإقامة في فندق اقتصادي:

 احرص على الإقامة في فندق اقتصادي

دبي تشتهر بفنادقها الفخمة من فئة 7 نجوم ومنتجعاتها السياحية الفخمة، والتي غالبا ما تتركز في منطقة وسط دبي أو دبي مارينا، إلا أن هناك الكثير من الفنادق الرائعة والأكثر بساطة لذوي الميزانية المحدودة والتي يمكنك أن تجدها في دبي، ويمكنك أن تجد عدد منها في منطقة البرشاء في دبي.

ابحث عن عروض التخفيضات:

غالبا ما ستجد العديد من عروض التخفيضات في دبي، وخاصة في غير موسم الذروة السياحي وأوقات الأعياد والعطلات، ابحث عن هذه العروض وخاصة عروض رحلات السفر الجوية وعروض الإقامة في الفنادق والتي توفر تخفيضات قد تصل إلى 20%.

قم بزيارة منطقة البلدة القديمة في دبي:

لأنها واحدة من أهم وأفضل المعالم التاريخية التي يمكنك زيارتها في دبي، وهناك يمكنك التعرف على طبيعة الحياة في دبي كما كانت عليه منذ عدة عقود، كما أنها من المناطق السياحية الأقل تكلفة بكثير بالمقارنة بالأماكن السياحية الأخرى، حيث لن تحتاج أكثر من دراهم معدودة لدفع رسوم الدخول لمتحف دبي في منطقة البلدة القديمة أو التنقل باستخدام إحدى العبارات البحرية، كل شيء آخر هناك يحمل أسعار مماثلة باستثناء سوق الذهب بالطبع.

ابحث عن المطاعم المحلية الاقتصادية عند تناول الطعام في الخارج:

قد تكون دبي موطن لمجموعة من أفخم المطاعم التي يمكنك زيارتها في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنها تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المطاعم الاقتصادية الموفرة والتي تتناسب مع جميع الميزانيات، وخاصة سلاسل مطاعم الوجبات السريعة الدولية أو المحلية.

استخدم مترو الأنفاق:

استخدم مترو الأنفاق

لأن التنقل في دبي من مكان لآخر سيرا على الأقدام أمر شبه مستحيل، لأسباب عدة أهمها بعد المسافة بين الأماكن ومواقع الجذب السياحي في دبي، واستخدام سيارات الأجرة في التنقل في دبي مكلف للغاية على العكس من مترو الأنفاق في دبي، فهو وسيلة مواصلات مريحة وأقل تكلفة، كما يوفر فرصة رائعة لمشاهدة معالم المدينة أثناء تنقله من مكان لآخر.

احرص على زيارة الأماكن والمواقع السياحية مجانية الدخول:

الخبر الجيد هنا أنك ستجد العديد منها في دبي، وهذا يشمل نوادي دبي الشاطئية، ويمكن للنساء الاستمتاع بقضاء وقت رائع في ليلة السيدات التي تستضيفها هذه النوادي وعادة ما يكون ذلك في يوم الثلاثاء.

استمتع بممارسة الأنشطة المجانية الرائعة في الهواء في الطلق:

ويمكنك القيام بالعديد منها في دبي ودون أدنى تكلفة مثل تجربة المشي أو الركض بالقرب من منطقة الشاطئ أو ركوب الدراجات في المناطق والحارات المخصصة لركوب الدراجات في دبي.

لا تنسى زيارة الشواطئ العامة في دبي:

استمتع بممارسة الأنشطة المجانية الرائعة في الهواء في الطلق

في حين أن العديد من زوار دبي يفضلون قضاء الوقت على الشواطئ السياحية الخاصة في المنتجعات السياحية في دبي إلا أن الخيار الأقل تكلفة هو قضاء الوقت على أحد الشواطئ العامة في دبي ويمكنك أن تجد العديد منها في دبي وجميعها توفر مختلف أنواع الأنشطة لزوارها مثل الرياضات المائية والرياضات الشاطئية مثل كرة الشاطئ مجانا أو بتكلفة مخفضة.

قم بزيارة حدائق دبي:

من بين الوجهات العامة الأخرى المفضلة في دبي الحدائق والمنتزهات العامة ويمكنك أن تجد العديد منها في دبي، وهي وجهة مفضلة للعائلات وخاصة خلال فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة معتدلة إلى حد كبير في دبي في ذلك الوقت من العام مما يسمح بقضاء وقت رائع في الهواء الطلق ووسط المساحات الخضراء وفي بيئة آمنة تماما للأطفال الصغار.

ابحث عن الفاعليات والحفلات المجانية:

تشتهر دبي باستضافتها العديد من الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية على مدار العام، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن المدينة تقدم أيضا مجموعة مختارة من الفاعليات الترفيهية المجانية على مدار العام وتكلفة الدخول إليها مجانية تماما، ويمكنك التعرف عليها بالتحقق من تقويم دبي عبر الإنترنت (Dubai Calendar online) أو تنزيل التطبيق الخاص بالموقع.