أهم نصائح السفر الى سويسرا للاستمتاع بعطلتك الشتوية 2020

أجواء راقية في سويسرا

أجواء راقية في سويسرا

استمتع بعطلتك في سويسرا شتاء 2020

استمتع بعطلتك في سويسرا شتاء 2020

الطبيعة الساحرة في سويسرا

الطبيعة الساحرة في سويسرا

أهم النصائح قبل السفر الى سويسرا

أهم النصائح قبل السفر الى سويسرا

عطلة شتوية ممتعة في سويسرا

عطلة شتوية ممتعة في سويسرا

متعة السياحة في سويسرا

متعة السياحة في سويسرا

تعد سويسرا واحدة من أهم الوجهات السياحية لدى المسافرين العرب خصوصاً في العطلات الشتوية حيث توفر سويسرا أجواء الشتاء المبهجة والتسوق وتجربة التزلج على الجليد.

ومع تزايد حجوزات الرحلات السياحية الشتوية الى سويسرا من المنطقة العربية نقدم لكم اليوم مجموعة من أهم النصائح والمعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر الى سويسرا..

خطط للرحلة مسبقاً

أجواء راقية في سويسرا

يفضل عند السفر الى سويسرا التخطيط المسبق وتحديد المناطق التي ستقوم بزيارتها داخل سويسرا فهي بلد متسعة وتشمل عدة وجهات رائعة فلابد من التخطيط لضمان عدم ضياع وقت الرحلة هناك.

احجز مبكراً

يفضل حجز تذاكر الطيران والطيران الداخلي والفنادق مبكراً حيث ترتفع الأسعار في موسم العطلالت الشتوية في سويسرا.

تعرف على الطقس

الطبيعة الساحرة في سويسرا

الطقس مختلف بين مناطق سويسرا فالمناطق الجبلية والبحيرات أكثر برودة من المدن وعليك تحديد المدن التي ستتوجه إليها والتعرف على طقس كل مدينة على حدى لتحضير ملابس مناسبة.

تجنب التاكسي واستئجار السيارات

استئجار السيارات واستخدام خدمات التاكسي مكلف للغاية في سويسرا لذا يفضل تجنبها لتأثيرها على ميزانية السفر، ويمكنك استخدام المواصلات العامة فهي تغطي كافة المناطق وبأسعار مناسبة.

اقتني بطاقة النقل السويسرية

تتوفر بطاقة مخصصة للسائحين في سويسرا وصلاحيتها 15 يوماً تقدم خصومات تصل الى 50 بالمئة على مختلف وسائل النقل في سويسرا مثل القطارات والحافلات والتلفريك وغيرها.

اقتني بطاقة السياحة في سويسرا

يمكنك أيضاً شراء بطاقة The Swiss Travel Pas التي تشمل خصومات وعروض مجانية لدخول 500 متحف مختلف في سويسرا فلا شك أن الشتاء موسم رائع لمشاهدة المتاحف.

قلل نفقات الطعام

يفضل عدم الاعتماد على وجبات المطاعم في سويسرا فمعظمها مرتفع الأسعار وتؤثر على ميزانيتك خصوصاً اذا كانت الرحلة عائلية، ويمكنك تناول الطعام من أكشاك الطعام ومحلات السوبرماركت.

مياه الشرب

الطبيعة الساحرة في سويسرا

لا داعي لانفاق الأموال على شراء المياه المعدنية المعبأ فمياه الصنبور في سويسرا من الأنظف والأكثر نقاءاً في العالم وتتوفر صنابير في بعض الشوارع لملئ الزجاجات.

اللغة في سويسرا

يستخدم سكان سويسرا اللغة الألمانية والفرنسية والايطالية ولسهولة تعاملك مع السكان المحليين في بعض القرى والمناطق الجبلية يفضل تعلم الكلمات الأساسية قبل السفر بحسب المنطقة التي ستتوجه إليها.

اتبع قواعد السلامة

تنتشر حوادث النصب والنشل والتي يشتكي بشأنها السائحين في سويسرا وذلك لأن اللصوص يتوقعون ان السائح القادم الى سويسرا لابد وأن يحمل نقوداً كثيرة وأغراض ثمينة..لذا يفضل تجنب السير في المناطق الهادئة ليلاً وعدم الوقوف للتحدث مع الغرباء في الشارع الذين يحاولون شغل انتباهك وحمل أغراضك الثمينة في حقيبة على الظهر.

سياسية البقشيش

البقشيش أمر متعارف عليه في كافة المطاعم والمقاهي السويسرية، فبالرغم من الفواتير تشمل رسوم الخدمة الا ان موظفي المطاعم والفنادق يتوقعون منك دائماً ترك البقشيش.

تجنب شراء الشوكولاتة من المناطق السياحية

الشوكولاتة السويسرية من أشهر عناصر الطعام في البلاد وتقوم الكثير من المتاجر والأكشاك بعرض أصناف الشوكولاتة في المناطق السياحية لكن أسعارها مبالغ بها ويفضل الذهاب الى متاجر السوبر ماركت حيث تتوفر تشكيلات واسعة من الشوكولاتة السويسرية بأسعار تصل الى النصف.

تعرف على مواعيد العطلات واغلاق المحلات

التسوق من أهم عناصر الرحلة في سويسرا ولكن عليك معرفة مواعيد غلق المحلات السويسرية حيث تغلق معظم المحلات التجارية أبوابها يوم الأحد وبعضها يغلق يوم الاثنين كما تحصل المحلات على فترة راحة لتناول الغذاء بين 12 و2 ظهراً ويكون موعد الاغلاق في كثير من المتاجر الساعة الخامسة أو السادسة مساءاً.