ما يجب معرفته عن السفر الى جزر الكاريبي في أكتوبر

هل تفكرون بزيارة جزر الكاريبي خلال اكتوبر وبداية نوفمبر؟ حسنًا ربما لن يكون هذا الخيار اول ما يخطر ببالكم عند التفكير برحلة في هذين الشهرين خصوصًا وان موسم الاعاصير في المنطقة يكون حاضرًا، لكن ما يجب ان نعلمه انه الخطر الاجمالي في هذه الفترة صغير نسبيًا خصوصًا وان الاحوال الجوية تستطيع تحديد مكان العاصفة ومدى خطورتها قبل أيام لتكونوا بأمان... والى جانب كل ذلك فإن اكتوبر يعتبر موسمًا منخفضًا بالنسبة للتكاليف في الكاريبي والاسعار هي من الافضل والحشود قليلة جدًا... هذا ما يجب ان تعرفه عن السفر الى الكاريبي خلال اكتوبر وابرز النصائح حول هذه الرحلة.

المناخ

 مهرجان Bonaire Sailing Regatta الدولي

في اكتوبر يكون المناخ ما زال مرتفع الحرارة مع نسب رطوبة عالية في الكثير من الجزر. اما بالنسبة لتساقط الامطار فالمعدل يشير الى ان الامطار ستنزل لـ12 يومًا من اصل 31، ما يشكل نسبيًا عاملًا مساعدًا للسياحة في هذه الفترة. من افضل جزر الكاريبي للسفر في هذه الفترة هي الجزر الجنوبية مثل أروبا وكوراساو وحتى ترينيداد وتوباغو حيث انها بعيدة عن موسم الاعاصير.

ماذا توضب؟

لا تكثر من الملابس السميكة خلال توضيب حقيبتك لكن لا تهمل ان تأخذ ملابس تناسب اجواء رطبة احيانًا خصوصًا في الجزر ذات المناخ الاستوائي الرطب. واحضر دائمَا معك الكثير من مستحضرات العناية من الشمس والقبعة والنظارات الشمسية. احضِر كذلك معطفًا في حال هطلت الامطار ومظلة واحذية مناسبة لهذا المناخ.

انشطة واحداث

تشهد عدة جزر من الكاريبي عددًا من المهرجانات والنشاطات خلال أكتوبر. وسنستعرض ابرز هذه المهرجانات:

ما يجب معرفته عن السفر الى جزر الكاريبي في أكتوبر

جمهورية الدومينيكان تحتضن مهرجان الجاز خلال يومين من أكتوبر في العاصمة سانتو دومينغو ومدينة سانتياغو حيق تضجان بموسيقى الجاز الساحرة.

دورة سانتا لوتشيا في صيد السمك: مهرجان خاص بهذا النشاط المميز يشارك فيه العديد من المهتمين بهذا المجال في جنوب الكاريبي

مهرجان Bonaire Sailing Regatta الدولي: يمتمد هذا المهرجان لاسبوع في جزيرة بونير ويضم العديد من النشاطات الرياضية مثل السوفت بول وكرة الطائرة الشاطئية والدومينو وغيرها.. كما يتميز بحفلاته ونشاطاته المتنوعة في الشوارع.

مهجان موسيقى Creole العالمي: يقام هذا المهرجان في دومينيكا في نهاية أكتوبر وهو الابرز في الجزيرة ويصادف المهرجان مع احتفالات البلاد بذكرى الاستقلال ما يعني نشاطات اكثر واشمل.