نصائح السفر إلى أوروبا في الشتاء

السفر إلى أوروبا يمكنه أن يكون تجربة مميزة للغاية على مدار العام، ففي كل موسم تقدم أوروبا تجربة مختلفة ومميزة لزوارها تجعلهم يشعرون وكأنهم يقومون بزيارتها للمرة الأولى لمجرد زيارتهم لها في موسم مختلف، إلا أن السفر إلى أوروبا في موسم الشتاء غالبا ما يكون واحد من أفضل الأوقات لزيارة أوروبا خاصة لمن يرغبون في تجنب حشود السائحين والاستمتاع بالتسوق في أسواق أعياد الميلاد أو الذهاب إلى أحد منتجعات التزلج الشهيرة في منطقة جبال الألب.

وفيما يلي مجموعة من أهم النصائح عند السفر إلى أوروبا في موسم الشتاء:

استغل غياب حشود السائحين خلال موسم الشتاء في أوروبا بزيارة أشهر المواقع السياحية وأماكن الجذب السياحي والتي عادة ما تزدحم بالسائحين في غير موسم الشتاء.

ضع في الاعتبار حقيقة أن الساعات التي تفتح فيها المواقع السياحية في أوروبا أبوابها أمام الجمهور غالبا ما تكون أقصر خلال موسم الشتاء وقم بإعداد مخطط رحلتك على هذا الأساس.

تجنب القيادة في شوارع أوروبا في موسم الشتاء وخاصة إذا كنت غير معتاد على القيادة في الأجواء الشتوية القاسية أو على الشوارع الزلقة المغطاة بالجليد واستخدم المواصلات العامة والتي غالبا ما تكون طريقة أكثر أمانا وعملية للتنقل في أوروبا.

احرص على أن يكون توقيت زيارتك لأوروبا خلال فترة الاحتفالات بأعياد الميلاد والعام الجديد للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية وما تقدمه أوروبا خلال هذه الفترة بما في ذلك أسواق أعياد الميلاد والتي يمكنك أن تجد مجموعة من بين أفضلها في فيينا، براغ، لندن.

احرص على حزم ملابس شتوية ثقيلة في حقاب سفرك لتساعدك على تحمل الطقس الشتوي شديد البرودة في أوروبا في موسم الشتاء على أن تتضمن معطف، أحذية طويلة مقاومة للثلوج، قبعة صوفية، قفازات شتوية، جوارب صوفية سميكة.

توقع حدوث تأخر في رحلات السفر ورحلات القطار خلال موسم الشتاء في أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية وقم بإعداد جدول زمني أكثر مرونة لرحلتك في أوروبا خلال موسم الشتاء.

تذكر أن النهار في أوروبا غالبا ما يكون قصير للغاية خلال موسم الشتاء حتى أن الشمس غالبا ما تشرق في حوالي الساعة الثامنة صباحا وقد تغرب في الساعة الرابعة عصرا في أوروبا في شهر ديسمبر، وقم بتنظيم الأنشطة اليومية لرحلتك خلال ساعات النهار على هذا الأساس.

قلل من فترات تجولك سيرا على الأقدام في شوارع أوروبا في الشتاء بحيث لا تتجاوز بضع ساعات قليلة على مدار اليوم لتجنب الطقس الشتوي قارس البرودة في أوروبا.

احرص على السير بعناية على الطرق الثلجية أو الزلقة إذا ما أردت الذهاب في رحلة استكشافية سيرا على الأقدام في شوارع أوروبا في موسم الشتاء.

لا تنسى زيارة المقاهي الأوروبية الجميلة خلال رحلتك في أوروبا للاستمتاع بتناول المشروبات الساخنة وخاصة مشروب الشوكولاتة الساخنة والاستمتاع بتناول المعجنات الطازجة.

قم بعمل بحث جيد عن أفضل الأماكن لمشاهدة احتفالات العام الجديد في أوروبا وما تتضمنه من عروض ألعاب نارية إذا ما كانت رحلتك إلى أوروبا ستتضمن فترة احتفالات العام الجديد.