أهم الأمور الواجب معرفتها قبل السفر الى لندن

أجمل الأوقات في لندن

أجمل الأوقات في لندن

 استمتع بالعطلة في لندن

استمتع بالعطلة في لندن

سحر التاريخ في لندن

سحر التاريخ في لندن

لندن مدينة حافلة بالسحر

لندن مدينة حافلة بالسحر

متعة السياحة في لندن

متعة السياحة في لندن

متعة العطلة في لندن

متعة العطلة في لندن

معالم فريدة في لندن

معالم فريدة في لندن

نصائح هامة قبل زيارة لندن

نصائح هامة قبل زيارة لندن

تعتبر لندن واحدة من أهم الوجهات السياحية لدى المسافر العربي فهي عاصمة بريطانيا العريقة والتي تتمتع بكافة مقومات العطلة الملائمة للأفراد والعائلات.

وتوفر لندن أروع المعالم التاريخية والثقافية والمتاحف الخلابة والحدائق الساحرة ووجهات التسوق الراقي بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والوجهات الترفيهية.

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم النصائح والمعلومات التي يجب معرفتها قبل السفر الى لندن للاستمتاع بعطلة مذهلة في عاصمة الضباب..

لا تنسى شراء بطاقة أويستر

بطاقة أويستر في لندن بطاقة الكترونية تباع في محطات المترو والقطار والأكشاك وهي مناسبة للسائحين حيث تقدم خصومات وتوفير على وسائل المختلفة في المدينة مثل الحافلات والترام والقطارات وغيرها، وهي مفيدة في توفير المال حيث توفر ما يقرب من 50 بالمئة من ميزانية المواصلات.

اقتني بطاقة لندن

بطاقة لندن أو London Pass من أهم وسائل التوفير وسهولة التنقل في لندن، فهي توفر فرصة الدخول الى أكثر من 60 من المعالم الشهيرة في المدينة بخصومات مذهلة كما تغنيك عن الوقوف في الطوابير الطويلة لشراء التذاكر.

استكشف المعالم المجانية

تتوفر في لندن العديد من المعالم المذهلة المجانية التي يمكن زيارتها بصحبة العائلة للاستمتاع بالوقت دون انفاق أموال كثيرة مثل المتحف البريطاني والناشونال غاليري ومتحف التاريخ الطبيعي والاكاديمية الملكية للموسيقى وغيرها من المعالم التي يمكن معرفتها عبر شبكة الانترنت.

جرب سوق برودواي

التسوق متعة أساسية في لندن لكن ارتفاع الأسعار يقف حائلاً أمام بعض العائلات، الا ان لندن تتمتع بوجود أنواع مختلفة من الأسواق تلائم كافة الميزانيات مثل أسواق المستعمل وسوق برودواي الذي يوفر الهدايا التذكارية والملابس والمأكولات.

اختيار الوقت المناسب لزيارة لندن

يفضل زيارة لندن في أوقات بعيدة عن وقت الذروة السياحية في الصيف حيث تكون الأسعار مرتفعة في الإقامة والطيران والخدمات كما تكون كافة المعالم والمقاهي والمطاعم مزدحمة للغاية.

ابتعد عن المطاعم السياحية

يفضل الابتعاد عن المطاعم المحيطة بالمعالم السياحية فهي غالباً ما تكون مرتفعة الأسعار ويفضل شراء الطعام من أكشاك السندويتشات والمطاعم المحلية الصغيرة البعيدة عن المعالم.

حضر ملابس مناسبة

الطقس في لندن متقلب ويصعب التنبؤ به فقد تكون الشمس مشرقة ليتحول الجو الى مطر، لذا يجب أن تصطحب معك ملابس متنوعة تشمل معطف للمطر ومظلة وكنزات صوفية خفيفة.

قم بحجز تذاكر المعالم على الانترنت

يفضل حجز تذاكر المواقع السياحية الهامة على الانترنت قبل الذهاب لتجنب الزحام الشديد في طوابير التذاكر واستنزاف الوقت خصوصاً في معالم مثل برج لندن ومتحف مدام توسو.

اختر الاقامة القريبة

سواء وقع اختيارك على فنادق فاخرة أو متوسطة فيجب ألا تختار الفنادق البعيدة على أطراف المدينة فيسبب ذلك ضياع الوقت في التنقلات للوصول الى أهم المعالم والمواقع السياحية.

خطط لرحلتك مسبقاً

لندن مدينة ضخمة للغاية فلا يمكن مشاهدة كل معالمها ومناطقها السياحية، وعدم وجود خطة محددة قبل زيارتها سيجعلك تتنقل بشكل عشوائي بين المناطق مما يؤدي لضياع الوقت، لذا يجب عمل جدول وخطة محددة للزيارة قبل الذهاب من خلال تحديد الأولويات.

تقسيم الوقت بذكاء

يجب تقسيم الوقت بذكاء خلال وجودك في لندن مع التحلي بالمرونة في تعديل الخطط، فالطقس في لندن لا يمكن التنبؤ به! وعندما يكون الطقس ممطراً يفضل زيارة المتاحف وغاليريهات الفن ومولات التسوق، أما الطقس المشمس فهو مثالي لزيارة الحدائق المفتوحة والمعالم الأثرية.

الحافلات أفضل من المترو

في لندن تحديداً ينصحك السائحين بإستخدام الحافلات بدلاً من المترو فهي أقل ثمناً كما انها فرصة لمشاهدة معالم المدينة وعمارتها الفريدة.

عدم الحجز في فنادق بعيدة

لندن بلد ضخمة والحجز في منطقة بعيدة يعني تضييع وقت للوصول للاماكن الخاصة وتكلفة مالية كبيرة واستعمال الحافلات فلا تضيع وقتك ولا أموالك واحجز في مكان قريب.

لا داعي للبقشيش

البقشيش ليس الزامياً في لندن فالفاتورة تتضمن مصاريف الخدمة لكن يمكنك تقديمه بحسب رغبتك.

تجنب حوادث النشل

لندن من أكثر مدن أوروبا التي تحدث بها السرقات والنشل خصوصاً في المناطق السياحية، لذا يفضل وضع الأغراض الخاصة في حقيبة على الظهر أو الخصر، كما يجب تجنب الاحتفاظ بأغراض ثمينة أو اظهارها في الأماكن العامة ويفضل أيضاً الانتباه لأجهزة الموبايل في المطاعم والمقاهي وعدم تركها على الطاولة.