نصائح مهمة قبل السفر إلى البرازيل

اختر مكان سباحتك بعناية خلال رحلتك في البرازيل

اختر مكان سباحتك بعناية خلال رحلتك في البرازيل

 تجنب التجول بمفردك دون صحبة دليل في الحدائق الوطنية البرازيلية

تجنب التجول بمفردك دون صحبة دليل في الحدائق الوطنية البرازيلية

لا تترك حقائبك على الأرض لأي سبب خلال رحلتك في البرازيل

لا تترك حقائبك على الأرض لأي سبب خلال رحلتك في البرازيل

لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل مثل ريو دي جانيرو

لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل مثل ريو دي جانيرو

لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل

لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل

نصائح مهمة قبل السفر إلى البرازيل

نصائح مهمة قبل السفر إلى البرازيل

تشتهر البرازيل بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، فهي موطن لمساحات شائعة من المناطق الطبيعية الخلابة والتي تتضمن غابات استوائية وشلالات طبيعية، كما تشتهر أيضا بشواطئها السياحية الرائعة وخاصة شواطئ مدينة ريو دي جانيرو، إضافة إلى ذلك فإن البرازيل تعد أيضا وجهة تسوق رائعة وموطن لأعداد لا حصر لها من الأماكن السياحية ومناطق الجذب السياحي الأخرى، لذلك يمكن القول إن البرازيل تعد بالتأكيد من الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة.

 لكن قبل أن تقرر السفر، إليك مجموعة من النصائح المفيدة والعملية للاستمتاع بقضاء عطلة رائعة وآمنة داخل حدود البرازيل:

  • لا تكتفي بزيارة الأماكن السياحية الأكثر شهرة في البرازيل مثل ريو دي جانيرو والأمازون وشلالات فوز دي إجواكو وساو باولو وجرب زيارة الوجهات السياحية الرائعة الأخرى الأقل شهرة في البرازيل مثل فورتاليزا، ناتال، سانتا كاتارينا، إلها غراندي.
  • لا تترك حقائبك على الأرض لأي سبب خلال رحلتك في البرازيل لعدة أسباب أهمها أن تركها ملقاة على الأرض يجعلها عرضة للسرقة، السبب الثاني هو الطبيعة الاستوائية لدولة البرازيل وتنوع الحياة البرية داخل حدودها والتي تتضمن مساحات ممتدة من الغابات والمناطق الطبيعية المتنوعة، لذلك توقع أن تجد أنواع مختلفة من الحشرات والزواحف والتي قد تتسلسل إلى حقيبتك دون ملاحظتك، وأخيرا وليس آخرا فإن ترك حقائبك على الأرض قد يشعر السكان المحليين من حولك بالقلق وعدم الراحة بسبب الاعتقاد السائد هناك بأن ترك الحقائب على الأرض يجلب الحظ السيء.
  • احرص على عدم ارتداء قطع اكسسوار أو مجوهرات باهظة اثناء تجولك في شوارع البرازيل حتى لا تصبح هدفا للسرقة، احرص أيضا على حمل الحقائب "الكروس" التي يصعب نشلها خلسه واترك أغراضك القيمة في مكان آمن حتى لا تتعرض للسرقة.
  • تجنب التجول بمفردك في الأحياء الشعبية أو الفقيرة ففي حين أن هناك عدد منها آمن إلى حد كبير للتجول والاستكشاف مثل حي "فيديجال" في ريو دي جانيرو إلا أن غالبية الأحياء الشعبية في البرازيل غير آمنة للتجوال دون صحبة من أحد السكان المحليين ويفضل أن يكون دليل سياحي محترف.
  • تجنب التجول بمفردك دون صحبة دليل في الحدائق الوطنية البرازيلية لأن معظمها يشغل مساحات كبيرة ويسهل أن تضل الطريق في حالة عدم معرفتك للطريق من حولك جيدا، كما أنها ليست جميعا مؤمنة بما يكفي للتجول بحرية وأمان في داخلها وأبرز مثال على ذلك حديقة بانتانال وغابات الامازون المطيرة، جدير بالذكر أن هناك عدد من الحدائق الوطنية الأخرى الآمنة للتجول بحرية في البرازيل ومن بينها غابات تيجسوكا في ريو دي جانيرو.
  • احرص على تناول الأطعمة المحلية البرازيلية خلال رحلتك السياحية إلى البرازيل لأنها شهية ومتوفرة للبيع بأسعار جيدة ومن بين أفضل الأطعمة البرازيلية التي يمكنك الاستمتاع بتناولها خلال رحلتك في البرازيل شطائر باو دي كويجو (pão de queijo) الساخنة (خبز الجبن)، يخنة فيجوادا (feijoada) (الفاصوليا واللحوم الحساء).
  • حاول أن تتعلم بعض العبارات أو حتى كلمات معدودة باللغة البرتغالية وهي اللغة الرسمية في البرازيل حتى تتمكن التفاهم بسهولة أكبر مع السكان المحليين الذين قد لا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزية.
  • اختر مكان سباحتك بعناية خلال رحلتك في البرازيل لأن هناك عدد لا بأس به من الأماكن المخصصة للسباحة في البرازيل التي تشتهر بمياهها الملوثة، وقد تتسبب السباحة لفترة طويلة فيها في إصابتك بالمرض، السبب الآخر هو المد القوي في عدد من الوجهات الشاطئية في البرازيل والذي يزيد من خطورة السباحة فيها خاصة للسباحين المبتدئين، وأخيرا وليس آخرا هو حقيقة وجود تجمعات كبيرة من أسماك قرش الثور في عدد لا بأس به من شواطئ البرازيل.
  • تجنب إلقاء مناديل الحمام في المرحاض أثناء الاستخدام وخاصة في الحمامات العامة لأن شبكة الصرف منخفضة الجودة في مناطق عديدة في البرازيل.
  • لا تنسى الحصول على اللقاحات اللازمة قبل السفر إلى البرازيل ويوصى بشدة الحصول على لقاح ضد الحمى الصفراء.