تعرف على أهم نصائح السفر الى بودابست

 أهم نصائح السفر الى بودابست

أهم نصائح السفر الى بودابست

روعة العمارة في بودابست

روعة العمارة في بودابست

سحر وجمال بودابست

سحر وجمال بودابست

عطلة مميزة في بودابست

عطلة مميزة في بودابست

عطلة مميزة في بودابست

عطلة مميزة في بودابست

معالم تاريخية فريدة في بودابست

معالم تاريخية فريدة في بودابست

ان حصول مدينة بودابست على لقب لؤلؤ الدانوب لم يأتي من فراغ، فهي عاصمة المجر المتألقة التي يمر من خلالها نهر الدانوب موفراً مشاهد ساحرة لا تنسى.

كما تتألق بودابست بما تضمه من معالم معمارية وتاريخية فريدة حيث شوارعها العتيقة المزينة بالمباني الأثرية والجسور والحدائق الخلابة.

وقبل أن تتجه الى بودابست في عطلة مميزة نقدم لك اليوم هذه المجموعة الهامة من نصائح السفر الى هذه المدينة الساحرة..

أفضل وقت لزيارة بودابست

بودابست جميلة صيفاً وشتاءاً ولكن موسم الذروة الأكثر ازدحاماً هو الصيف لذا يفضل زيارتها في الخريف او الربيع حيث يميل الجو الى الاعتدال ويقل الازدحام.

وسائل النقل

تتمتع مدينة بودابست بوسائل نقل عام جيدة جداً مثل الحافلات والمترو وهي تتمتع بالنظام والتطور وأكثر توفيراً من تأجير السيارات كما تقدم بطاقات خاصة للسائحين تحمل خصومات على التنقلات.

بطاقة المدينة

يمكن شراء بطاقة المدينة للسائحين والتي تقدم خصومات رائعة وعروض على تذاكر دخول مختلف المتاحف والحدائق والمعالم التاريخية ووسائل النقل وتتمتع البطاقة بصلاحية تمتد حتى 5 أيام

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة مرتفعة السعر في بودابست ولكن اذا اضطررت لاستخدامها فعليك التأكد من التعامل مع شركات الأجرة الموثوقة مثل City Taxi

احترس من حوادث السرقة

في بعض المناطق المزدحمة في بودابست مثل الأماكن السياحية ومحطات المترو وساحات التسوق تحدث بعض حالات السرقة والنشل لذا عليك الانتباه الى أغراضك الثمينة وحملها في حقيبة على الظهر والاحتفاظ بالمستندات الهامة في الفندق.

تبديل العملات

تجنب تبديل العملات مع مندوبي التبديل الذين يقفون في الشوارع مهما كانت المغريات ومهما كان السعر رخيصاً حيث يقومون بتقديم عملات مزيفة للسائحين، ويجب استخدام البنوك ومحلات الصرافة الكبرى.

شراء الهدايا التذكارية

لا تقم بشراء الهدايا التذكارية من المناطق السياحية في بوادبست حيث تكون مرتفعة الثمن ويفضل شرائها من الأسواق المحلية التي تضم أروع البضائع الرخيصة.

اختيار الفندق

يفضل حجز الفنادق القريبة من خطوط المترو في بودابست حتى تضمن تنقلات سهلة بين المناطق المختلفة دون ضياع للوقت.

سياسة البقشيش

البقشيش من الأمور الهامة في بودابست حيث من المتعارف عليه اضافة من 10 الى 15 بالمئة على قيمة الفاتورة في الفنادق والمطاعم وسيارات الأجرة وغيرها من الخدمات.

تعرف على مواعيد العمل

تعمل المحلات التجارية في بودابست من 10 صباحاً وحتى 6 مساءاً ما عدا يوم السبت حيث تغلق في الواحدة ظهراً.

أما المتاحف فهي تعمل يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءاً ما عدا يوم الاثنين فهو يوم عطلة.

مياه الصنبور

مياه الصنبور في بودابست آمنة ونظيفة بشهادة السائحين من مختلف دول العالم فلا داعي لانفاق ميزانيتك على شراء زجاجات المياه.

المطاعم

تجنب المطاعم العصرية في القسم العصري من المدينة فهي ذات أسعار مرتفعة ويمكنك تجربة المطاعم المحلية في الجزء القديم من المدينة حيث الأسعار الأقل وتجربة مأكولات محلية حقيقية.