نصائح السفر للعوائل بصحبة الاطفال في عيد الأضحى 2019

استمتع بالسفر في عيد الأضحى 2019 مع الأطفال

استمتع بالسفر في عيد الأضحى 2019 مع الأطفال

 أهم النصائح لسفر ممتع مع الأطفال

أهم النصائح لسفر ممتع مع الأطفال

رحلة ممتعة مع الأطفال بهذه النصائح

رحلة ممتعة مع الأطفال بهذه النصائح

نصائح السفر للعوائل بصحبة الاطفال في عيد الأضحى 2019

نصائح السفر للعوائل بصحبة الاطفال في عيد الأضحى 2019

وداعاً للقلق من السفر بصحبة الأطفال

وداعاً للقلق من السفر بصحبة الأطفال

السفر هو متعة العائلة الأولى في مناسبات العيد ومع اقتراب حلول عيد الأضحى 2019 تستعد العديد من العائلات العربية للسفر بصحبة الأطفال.

ويعد السفر مع الأطفال بمثابة فكرة كابوسية لدى الكثير من العائلات، حيث ينطوي اصطحاب الأطفال على الكثير من التفاصيل المنهكة ناهيك عن زحام المطارات والوجهات الذي يزيد من متاعب الأسرة.

ونحن اليوم نضع بين أيديكم مجموعة من أهم نصائح السفر للعوائل بصحبة الاطفال في عيد الأضحى 2019، فمهما اختلفت أعمار الاطفال فإن التخطيط المسبق لكافة التفاصيل يجعل الرحلة أكثر راحة وسهولة..

اختيار وجهة السفر الملائمة

ان وجهات السفر الملائمة للكبار تختلف عن الوجهات الملائمة للاطفال، فعند زيارة وجهة مليئة بالأنشطة الثقافية والمشي بين المعالم التاريخية قد يشعر الصغار بالملل والذي ينعكس على ازعاجهم للوالدين.

فينبغي وضع الأطفال في المقام الأول عند زيارة الوجهات السياحية بإختيار الوجهات التي تشمل مرافق ترفيهية مثل مدن الملاهي والحدائق ومتاحف الأطفال ليتمكن الأطفال من الاستمتاع بالرحلة وعطلة العيد.

اصطحاب الأدوية الهامة

يجب على الأم أن تصطحب الأدوية الهامة التي يحتاجها الاطفال مثل الأدوية الخافضة للحرارة والمضادات الحيوية وأدوية الكحة وغيرها نظراً لارتفاع سعر الادوية في بعض الوجهات أو عدم توفرها أو عدم السماح ببيعها دون وصفة طبية.

واقيات الشمس ومضادات الناموس

عند التوجه الى الوجهات الشاطئية والطبيعة المفتوحة يجب على الأم ألا تنسى اصطحاب كريمات الوقاية من الشمس للاطفال وكريمات مضادة للدغات الناموس والحشرات.

اصطحاب ألعاب طفلك المفضلة

قد يعتبر الوالدين ان اصطحاب الألعاب هو مجهود زائد ولكنه سيوفر عليهم الكثير من الانزعاج فحصول الطفل على لعبته المفضلة في المطار أو على الطائرة سيبقيه مشغولاً ومستمتعاً بدلاً من ازعاج الجميع.

تلقي اللقاحات اللازمة

يجب التعرف على اللقاحات اللازمة للوجهة السياحية المختارة والتحدث مع طبيب العائلة بهذا الشأن حيث ان مناعة الأطفال أقل من الكبار مما يعرضهم لإلتقاط بعض أنواع العدوى

اصطحاب المأكولات على الطائرة

يجب عدم نسيان اصطحاب بعض المأكولات الخفيفة المفضلة لدى الأطفال حيث يشعر الأطفال بالجوع في أي وقت سواء في رحلات الطيران الطويلة أو أوقات الانتظار بالمطارات وكذلك في الوجهات الطبيعية والنائية التي لا تتوفر بها متاجر لشراء المأكولات.

تغيير مواعيد نوم الطفل ليلائم رحلة الطائرة

اذا كانت رحلتك بالطائرة طويلة فيمكن محاولة تعديل نوم طفلك قبل السفر ببضعة أيام لضمان نومه على الطائرة خصوصاً مع الرحلات الطويلة التي يشعر فيها الأطفال بالملل.

اصطحبي الكتب والقصص ووسائل الترفيه

يمكن تجنب الازعاج الذي يسببه الأطفال بالمطارات والطائرات بإصطحاب القصص المفضلة لديهم وبعض الالعاب الخفيفة وكتب التلوين والأنشطة والحاسبات اللوحية التي تضم أفلام الكارتون المفضلة لديهم.

توفير احتياجات الطفل على الطائرة

اذا كان طفلك رضيعاً فيجب اصطحاب كافة احتياجاته معك على الطائرة مثل البطانية والحفاظات الاضافية وزجاجات الحليب المغلي وطعام الأطفال الرضع المعبأ وغيرها، حيث قد لا تتوفر هذه الاحتياجات على الطائرة بسهولة خصوصاً مع ازدحام العطلات.

تأكدي من أمان أطفالك

في الاعياد تزدحم المطارات والوجهات بالزوار ويعد ذلك من أهم أسباب توتر الأهل حيث يجب توفير بطاقة حول معصم الطفل تشمل بيانات الوالدين واسم الطفل ووسائل الاتصال.

تجنبي التأخر في الوقت

يكون المطار مكتظاً بالمسافرين في توقيت عيد الأضحى مما يعني طوابير الانتظار الطويلة التي قد تجعلك تخسرين طائرتك ويعرضك للتوتر اذا كنت بصحبة أطفال مع العديد من الحقائب والاحتياجات، فيجب عليك الوصول الى المطار مبكراً لضمان عدم توترك وتوتر أطفالك وتعرضك للمواقف الصعبة.

لا تنسي عربة الأطفال

اصطحاب عربة الطفل ليست رفاهية عند السفر! فهناك الكثير من التعب ينتظرك عند حمل طفلك بالمطارات والوجهات السياحة كما يشعر الطفل بالتعب وحرارة الجو عند المشي لمسافات طويلة في الجولات.

اختيار الفندق الملائم

عند السفر بصحبة الأطفال يجب اختيار الفندق الملائم والذي يوفر حمامات السباحة وسبل الترفيه بالاضافة الى قربه من الوجهات السياحية.