نصائح هامة قبل السفر الى كرواتيا

أهم النصائح قبل السفر الى كرواتيا

أهم النصائح قبل السفر الى كرواتيا

روعة الشواطئ في كرواتيا

روعة الشواطئ في كرواتيا

روعة الطبيعة في كرواتيا

روعة الطبيعة في كرواتيا

سحر وجمال في كرواتيا

سحر وجمال في كرواتيا

عطلة راقية في كرواتيا

عطلة راقية في كرواتيا

عطلة راقية في كرواتيا

عطلة راقية في كرواتيا

تتألق كرواتيا كواحدة من الوجهات السياحية ذات الشعبية اللافتة بين السائحين بفضل سحرها الفريد  وطبيعتها الخلابة ووفرة المعالم الثقافية والتاريخية بالاضافة الى متعة السياحة الشاطئية.

وتضم كرواتيا العديد من المعالم المدرجة في مواقع التراث العالمي كما تتمتع بالعديد من الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية حيث المروج والوديان والشلالات الرائعة.

ومع تزايد الاقبال السياحي على دول أوروبا الشرقية نقدم لكم اليوم مجموعة من أهم النصائح الواجب معرفتها قبل السفر الى كرواتيا للاستمتاع بعطلة مميزة وذكريات متفردة..

كرواتيا ليست في منطقة شنغن

انضمت كرواتيا الى الاتحاد الأوروبي عام 2013 ولكنها لم تدخل منطقة شنغن ولا تتعامل باليورو في معظم المناطق بل يتم استخدام العملة المحلية وهي الكونا، حيث يتوجب عليك تبديل اليورو الى العملة المحلية حتى في الفنادق.

نقود ورقية كافية

احتفظ خلال جولتك في كرواتيا بنقود ورقية كافية حيث لا تقبل بطاقات الائتمان في العديد من الأماكن والمتاجر وان كانت مقبولة في الفنادق الكبرى والمطاعم الفاخرة.

لا داعي للبقشيش

لا داعي لدفع البقشيش للخدمات المختلفة في كرواتيا مثل الفنادق والمطاعم وسيارات الأجرة، حيث يتم اضافة تكلفة الخدمة على الفاتورة في كرواتيا.

عدم وفرة الوجبات النباتية

يتسم المطبخ الكرواتي بالاعتماد على اللحوم والأسماك مما يجعل العثور على أطباق نباتية أمراً نادراً وعلى النباتيين اعداد وجباتهم بأنفسهم أو البحث على الانترنت عن أماكن تقدم وجبات نباتية ولكنها لن تتوفر الا في المدن الرئيسية.

اشتري الأحذية المائية

تتسم الشواطئ في كرواتيا بالطبيعة الصخرية كما تنتشر فيها كائنات قنافذ البحر لذا سيكون من الضروري ارتداء الأحذية المائية وهي تباع في جميع المتاجر حول الشواطئ.

ارتفاع الأسعار

ترتفع أسعار الاقامة والخدمات في كرواتيا خلال فترة الصيف نظراً لأنه موسم الذروة السياحي لكنها تبقى أقل من أسعار المدن الأوروبية الكبرى، ويمكن تخفيض النفقات بزيارة كرواتيا خلال موسم الخريف حيث تميل الأسعار الى الانخفاض.

حمامات السباحة ذات مياه مالحة

تختار معظم الفنادق في كرواتيا الاستعانة بمياه البحر المالحة لملئ حمامات السباحة لتوفير المياه العذبة فعليك معرفة ذلك اذا كنت ممن يفضلون المياه العذبة للسباحة.

اختر الاقامة في لاباد بدلاً من دوبروفنيك

عادة ما تكون دوبروفنيك مزدحمة بالسائحين فيصعب العثور على أماكن للاقامة لذا يفضل الاقامة في لاباد التي تبعد 10 دقائق عن دوبروفنيك.

اصطحب احذية مريحة

الأحذية المريحة والملائمة للمشي ضرورة أساسية عند السفر الى كرواتيا حيث تكمن الكثير من المتعة في التمشية بين المعالم الأثرية والأزقة الضيقة للمدينة القديمة.

زجاجات المياه

توفر كرواتيا صنابير لملئ زجاجات المياه في الشوارع وهي مجانية تماماً وتتسم بالنقاء والنظافة لذا لا داعي للقلق بشأن شراء زجاجات المياه من المتاجر.

استعن بالحافلات

السكك الحديدية ليست أفضل وسيلة للتنقل في كرواتيا حيث لا تتوفر خطوط قطارات الى العديد من المدن ويمكن الانتقال بواسطة الحافلات التي تقدم خدمات منظمة وراقية.

البعوض

ينتشر البعوض في كرواتيا خلال موسم الصيف لذا يجب استخدام المواد الطاردة للبعوض على البشرة وارتداء ملابس مناسبة عند التمشية ليلاً.