أفضل الأماكن في دبي لـ إفطار رمضان 2019

أفضل الأماكن في دبي لـ إفطار رمضان 2019

أفضل الأماكن في دبي لـ إفطار رمضان 2019

إفطار رمضان في خيمة البحر فندق القصر في مدينة جميرا

إفطار رمضان في خيمة البحر فندق القصر في مدينة جميرا

استمتع بإفطار رمضاني شهي في مطعم سلونز، جروفنر هاوس، دبي مارينا

استمتع بإفطار رمضاني شهي في مطعم سلونز، جروفنر هاوس، دبي مارينا

إفطار ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد في وسط دبي

إفطار ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد في وسط دبي

تجربة رمضانية إستثنائية في الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي

تجربة رمضانية إستثنائية في الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي

قائمة طعام تزخر بالأطباق المتوسطية على وجبة الإفطار في كافيه بتيل

قائمة طعام تزخر بالأطباق المتوسطية على وجبة الإفطار في كافيه بتيل

يطيب لنا في شهر رمضان المبارك لقاء الأحبة من الأهل والأصدقاء كل يوم وذلك تجسيدا للمعاني الجميلة التي تأتي مع الشهر الفضيل.

ومن أجمل الاشياء في رمضان جمعاتنا الجميلة على وجبات الإفطار الرمضانية، لذا نجد المطاعم الخيار الرمضانية تتنافس في تقديم أشهى الأكلات في وسط أجواء رمضانية مع التقاليد الاصيلة.

رمضان 2019

واليوم اخترنا لكم قائمة لأفضل الاماكن في دبي لتناول وجبة الإفطار بأجواء رمضانية مميزة:

إفطار رمضان في خيمة البحر فندق القصر في مدينة جميرا

يتعاون "خيمة البحر" للمأكولات اللبنانية الأصيلة  في جميرا القصر، مع "مؤسسة الجليلة" في دبي، حيث سيقدم تجربة إفطارٍ فريدة على الشاطئ تهدف إلى تجسيد التزامه بخدمة المجتمع تماشياً مع القيم السامية للشهر الفضيل.
ويقدم المطعم لضيوفه مائدة بوفيه إفطار عامرةً بأطايب المطبخ اللبناني من تحضير رئيس الطهاة الجديد علي فؤاد، الحائز على جوائز عدة وسيذهب ريع نسبةٍ من كل حجز يستقبله المطعم لصالح مبادرة "بسمة" الخيرية الرمضانية التابعة للمؤسسة.
وسيقدم الشيف علي تشكيلةً واسعةً من الأطباق الشهية المستوحاة من مختلف ثقافات الشرق الأوسط والهند وآسيا وأوروبا؛ تحت سقف واحد. ويمكن للضيوف بداية إفطارهم مع تشكيلةٍ مختارةٍ من المشروبات، بما في ذلك الحليب والجلاب وقمر الدين التي يتم تقديمها مع التمر والمشمش والتين، تليها مجموعة من أطباق الشوربة اللذيذة والمقبلات التقليدية الساخنة والباردة.
وتشمل الأطباق الرئيسية التي سيتم تقديمها خلال شهر رمضان الكريم الكفتة بالصينية (طبق من لحم الضأن المفروم) والمشاوي المشكلة والدجاج بالصينية (دجاج محمّص مع الثوم والبطاطا). أما الأطباق العالمية فستشمل سمك السلمون المحمّص وطبق الكاري التايلندي بالخضار وماسالا القريدس والباستا بالفطر المحمّص. ويشمل البوفيه الرمضاني المشروبات ومنصة الحلويات العربية الشهية مثل أم علي (الحلوى العربية الرمضانية التقليدية) وبودينج الأرز، فضلاً عن الحلويات العربية المتنوعة ومجموعةٍ من الحلويات الفرنسية والفواكه الطازجة.
وينفرد "خيمة البحر" بإطلالاتٍ ساحرة على برج العرب والخليج العربي؛ ويتميز بتصاميم تقليدية مستوحاة من الخيم العربية تتيح للضيوف الاسترخاء وسط أجواءٍ هادئةٍ على أنغام العزف الحي على العود. كما يمكن للضيوف شراء حلويات محلية الصنع في علب هدايا مميزة لرسم البسمة على وجوه أفراد العائلة والأصدقاء في هذه الأيام المباركة.

استمتع بإفطار رمضاني شهي في مطعم سلونز، جروفنر هاوس، دبي مارينا

أصبح بإمكان العائلات الاستمتاع بوجبات إفطار رمضانية رائعة في مطعم سلونز بفندق جروفنر هاوس دبي، حيث سيبهج المطعم ضيوفه خلال الشهر الكريم بتشكيلة شهية من الأطباق العربية والعالمية ضمن أجواء معاصرة وديكورات مستوحاة من زخارف الأرابيسك. 
تشمل قائمة الأطباق في البوفيه المتنوع المقبلات العربية التقليدية والمشاوي رائعة المذاق والسلطات والسوشي والساشيمي، ما يضمن إرضاء جميع الأذواق، ولعل أكثر ما يحبه ضيوف المطعم هو ركن المشاوي والطهي الفوري الذي يقدّم الشاورما والمعجنات على الصاج المحضّرة آنياً، فضلاً عن ركن الباستا وأفران التندوري والمشاوي على الحجر البركاني، ما يمنح الضيوف وجبات صحية شهية بعد نهار طويل من الصيام. 
أمّا بالنسبة لأطباق التحلية، فيقدّم متجر غاليري للحلويات تشكيلة متنوعة من الحلويات اللذيذة، تشمل الكنافة وأصناف الكريب والمهلبية، لتكون أفضل ختام لوجبة شهية.

إفطار ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد في وسط دبي

يقدم لكم فندق "العنوان بوليفارد" تجربة مفعمة بالأصالة وأجواء المحبة والألفة خلال شهر رمضان المبارك. اجتمعوا مع الأهل والأصدقاء على الإفطار أو السحور في مطعم "ذي ريستورانت في العنوان بوليفارد"، حيث ينتظركم البوفيه العامر بأشهى المأكولات، بالإضافة إلى نكهات الشيشة، مع إمكانية الجلوس في الهواء الطلق مع أجمل الإطلالات على "برج خليفة". وللمجموعات الكبيرة، يمكنكم اختيار الطاولة الجماعية الطويلة في قاعة "بوليفارد" لتجربة استثنائية بكل المقاييس. 
استمتعوا بالأجواء الرمضانية الأصيلة مع بوفيه الإفطار الذي يتضمن منصات الطهي المفتوحة، واختاروا ما يحلو لكم من بين تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية، مع مجموعة متنوعة من نكهات الشيشة على التراس الخارجي. 

تجربة رمضانية إستثنائية في الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي

يعود المجلس الرمضاني الأسطوري في مجلس الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي بتصميم جديد وبشكل أكبر وأفضل من أي وقتٍ مضى. وبالإضافة إلى الأجواء المعاصرة والفاخرة يقدّم الشيف نمر حسنين تجربة مذاقية متميّزة على الإفطار والسحور في المجلس.
يضم مجلس الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي قائمة غنية تتضمن 20 محطة طهو حية ومجموعة متنوعة من الأطباق العربية التقليدية والعالمية.
وبالإضافة إلى محطة السوشي العربي التي يشتهر بها المجلس، ونافورة الحمص، ووافل الفلافل، ومحطة المأكولات التركية، ومحطة المأكولات البحرية، يقدّم البوفيه الفاخر مجموعة من الأطباق العربية، والمشاوي المتنوعة، والأوزي، وغيرها الكثير. ويضم المجلس أيضاً منطقة للحلويات الشرق أوسطية والعالمية التي ترضي كافة الأذواق.
يقدّم المجلس الرمضاني هذا العام تصميماً جديداً كلياً بلمسة معاصرة. وستأخذ الخيمة الرمضانية الفاخرة ضيوفها في رحلة مستوحاة من أجواء الشهر الفضيل حيث يحصلون على تجربة مميزة لا تُنسى.

قائمة طعام تزخر بالأطباق المتوسطية على وجبة الإفطار في كافيه بتيل

طرح ’كافيه بتيل‘، المطعم والمقهى ذو المطبخ المتوسطي الشهير بتقديم أجود المنتجات الفاخرة قائمة طعام صحية تعجّ بالخيارات المغذية والشهية احتفاءً بحلول شهر رمضان المبارك، حيث ستقدم العلامة الرائدة أروع الأطباق التي تحلو مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة خلال هذه الأوقات المباركة.
وستضم قائمة الإفطار باقة من الأطايب المتوسطية الممزوجة بتوليفات محلية لذيذة، وستحتفي بفنون الضيافة العربية التقليدية والعريقة، لتدلّل حواسّ الذواقة مع تشكيلة واسعة من المقبلات والأطباق الرئيسية والحلويات. وتدعو ’كافيه بتيل‘ الضيوف للاستمتاع أولاً بمذاق التمور العضوية الفاخرة والشهيرة عالمياً من علامة ’بتيل‘، مصحوبةً بتشكيلة مختارة من العصائر الطازجة. ومن ثم يتثنى للحضور اختيار إحدى أصناف المقبلات الرائعة والمتعددة، وأبرزها حساء فارو المتوسطي- الذي يقدّم مع فاصولياء البورلوتي وحبوب الفارو والكرنب الطازج، وتشكيلة مقبلات ’بتيل‘- المكونة من شرائح جبن الموزاريلا مع الطماطم الطازجة فوق الخضار المشوية تعلوها لفائف لحم البقر المجفف مع صلصة بيستو الريحان والخل البلسمي. أمّا الأطباق الرئيسية، فستقدم ’كافيه بتيل‘ باقة من الأطايب المختارة بعناية، من السلمون المشوي وحبوب الكينوا مع الكزبرة الطازجة والباذنجان والبازلاء والكوسا وصلصة الليمون والزعتر على الطريقة الإيرانية، وصولاً إلى طبق كونفيه لحم الضأن وريزوتو الفارو المكون من لحم كتف الضأن المطهو ببطء مع حبوب فارو الساخنة والحمّص والفطر اليوناني والبصل المُكرمَل. وتضمّ قائمة الأطباق الرئيسية مزيداً من الخيارات الشهية الأخرى، مثل سالتمبوكا الدجاج- وهو صدر دجاج مُغذَى على الذرة ومحشو بجبن الموزاريلا مع المريمية الطازجة والطماطم المجففة والذي يقدم مع جراتان البطاطس والباذنجان المشوي ومرق الدجاج.
وفي ختام هذه التجربة المترفة، يمكن للأصدقاء وأفراد العائلة التلذذ بأشهى أصناف الحلويات، بما فيها بودينج التمر المتميز من ’بتيل‘؛  حيث يتفنّن الطهاة الموهوبون في المقهى بابتكار هذا الصنف الكلاسيكي من الحلوى بلمسة عربية، ويقدم إلى جانب الزبدة بالسكر وآيس كريم الزبادي وجوز البقّان المُكرمَل.
وتماشياً مع قيم الشهر الفضيل، تتجاوز ’كافيه بتيل‘ توقعات ضيوفها مع مزيدٍ من النكهات التي لا تقاوم مثل كيك القهوة وكيك شوكولاتة مدغشقر والتشيزكيك الكلاسيكي، وغيره من الحلويات التي تزيد من حلاوة هذه الأمسيات المباركة.