مطعم أوبا يفتح أبوابه في دبي.. نكهات يونانية أصيلة بلمسة معاصرة

يقع مطعم "أوبا" في فندق فيرمونت بدبي الكائن في قلب المدينة، وقد فتح أبوابه ليكون وجهة جديدةً تَعِدُ ضيوفها برحلة استثنائية إلى جزيرة يونانية ساحرة. يأخذ مطعم "أوبا" الضيوف إلى عالم زاخر بالنكهات المتوسطية الأصيلة التي تتخللها نفحة منقطعة النظير. فهنا سوف ينغمسون في تجربة متكاملة يتلذذون خلالها بأطباق من القائمة وسط أجواء مفعمة بالدفء. لا يتباهى"أوبا" بديكوره المبهر المستوحى من الأجواء اليونانية فحسب، لا بل يحتفي أيضاً بالتقاليد اليونانية المميزة على غرار رقصة الزوربا الشهيرة.

يعكس "أوبا" كرم الضيافة اليونانية، حيث يحرص فريق العمل على استقبال الضيوف بحفاوة ما إن تطأ أقدامهم عتبة المطعم، قبل أن يصطحبهم إلى حديقة رائعة الجمال وممرّ مميز يقود إلى مساحة مذهلة لتناول الطعام. يتّسم "أوبا" بديكور استثنائي مستوحى من عالم البحار ليوفّر أجواءً من الهدوء والسكينة بعيداً عن صخب المدينة وضوضائها، كما تتخلّله استراحة أنيقة على طول جانب من جوانب المطعم.

تمّ تصميم الديكور بإتقان شديد ليختبر الضيوف روح اليونان الحقيقية. فعند المدخل سوف يسرق تمثال رخامي مذهل أنظار الضيوف، فضلاً عن الجدران البيضاء البسيطة ومجموعة من القطع الفنية رفيعة الذوق التي تمّ استقدامها مباشرةً من اليونان.

تضمّ القائمة تشكيلةً فريدةً من اللحوم المشوية، والسلطات المُنعِشة، وأطباق السمك الطازجة والحلويات اللذيذة المستوحاة من مطابخ الجزر اليونانية، ليدلّل الضيوف حواسهم بباقة مذهلة من الأطباق الأصيلة التي تجمع تقنيات الطهي اليونانية الكلاسيكية مع اللمسة المتوسطية.

انطلق في رحلتك إلى عالم الطهي اليوناني مع تشكيلة من الصلصات والسلطات الشهية بما فيها صلصة الزبادي تزاتزيكي الشهيرة، وصلصة الفيتا الحارة (يتمّ استقدام الفيتا من شمال اليونان)، وسلطة الكركند المنعشة بالأورزو، وسلطة مارولوسالاتا المحضّرة من الخس المقرمش، والفجل، وقلوب الخرشوف، والزيتون والأعشاب الطازجة والمزيّنة بجبنة ميزيثرا مع صلصة الشبت. اختر ما يروق لك من بين تشكيلة من المقبلات الساخنة مثل جبنة الحلوم القبرصية المشوية مع صلصة العنب والتين المشوي، والأخطبوط المشوي الذي يُقدَّم مع بوريه الفاصولياء البيضاء الكريمية والفلفل الأحمر المشوي بالإضافة إلى طبق ساغاناكي الروبيان مع صلصة الطماطم الحارة والفلفل الذي يحمل بصمة المطعم.

تشمل قائمة الأطباق الرئيسية الزاخرة بالتوابل والنكهات اليونانية الأصيلة خياراتٍ يونانيةً تقليديةً بلمسة معاصرة، وعلى رأسها طبق كليفتيكو وهو عبارة عن كتف لحم الضأن الطري المطهي ببطء مع جبنة الفيتا المهروسة وسلطة النعناع التي يتخلّلها مزيج من النكهات والمكونات الفريدة التي تضمن تجربة طعام من العمر.

وبالتأكيد لا تكتمل التجربة إلا مع تشكيلة من الحلويات الاستثنائية على غرار صنداي البقلاوة وهي عبارة عن عجينة فيلو محشوّة بكريمة الفستق والآيس كريم المحضّرة على الطريقة المنزلية من الفستق، والكراميل والزبادي اليوناني، ومغطاة بقطع من البقلاوة مع قطرات من صلصة الكراميل.

تمتدّ الاستراحة المفعمة بالأناقة على طول جانب المطعم، وتقدّم تشكيلةً مميزةً من الكوكتيلات والموكتيلات بما فيها مشروباتٍ يشتهر بها المطعم، ناهيك عن مجموعة من الابتكارات الفريدة التي تمّ تحضيرها بعناية تامة لتدغدغ براعم ذوق الضيوف. كما تقدّم الاستراحة قائمةً شاملةً تكمّل النكهات الفريدة، إلى جانب مجموعة من مشروبات العنب التي يتمّ تنسيقها مع الأطباق لتوفير تجربة طعام فريدة تعيد إحياء التراث اليوناني العريق.

والجدير ذكره أيضاً أنّ اسم "أوبا" يوناني الأصل وهو تعبير شهير غالباً ما نسمعه في حفلات الزفاف والرقصات التقليدية، مع صوت تكسير الصحون للاحتفال بالمناسبة. يستقدم مطعم "أوبا" هذه التقاليد المميزة إلى مدينة دبي، حيث يقدّم كل مساء عرضاً فنياً ترفيهياً يحييه راقصون يونانيون موهوبون يرقصون بين الضيوف والطاولات ليبعثوا البهجة والفرح في قلوبهم، فيما يكسرون الصحون على الأرض وهم يصرخون "أوبا"!

ومع توفّر المشاوي المحضّرة على أكمل وجه، وخبز البيتا المُعدّ على الطريقة المنزلية وثمار البحر بطعمها الذي لا يقاوم في مطعم "أوبا"، لم تَعُد بحاجة لحجز تذكرة سفر إلى اليونان!

تلذّذ بوجبة قلّ نظيرها بين رحاب مطعم "أوبا" واكتشف أسمى معاني الضيافة اليونانية في دبي.